رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| الإعلام المصري يلتزم الصمت حول تغيير رئيس الأركان

بالفيديو| الإعلام المصري يلتزم الصمت حول تغيير رئيس الأركان

توك شو

محمود حجازي

بالفيديو| الإعلام المصري يلتزم الصمت حول تغيير رئيس الأركان

جهاد الأنصاري 30 أكتوبر 2017 20:35

رغم مرور 48 ساعة على القرار إلا أن الإعلام المصري وبرامج التوك شو المختلفة التزمت الصمت على غير عادتها، في تحليل القرارات التي أصدرها رئيس الجمهورية مؤخرًا بإقالة الفريق محمود حجازي من منصبه وتعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية وإقالة عدد من القيادات الأمنية الرفيعة بوزارة الداخلية.
 

وتميزت تعليقات الإعلاميين حول تلك القضية بأنها مقتضبة واختفى وجود تحليل لأسباب التغيير غير المسبوق منذ تولي السيسي رئاسة الجمهورية على عكس التركيز الإعلامي على قضايا أقل خطورة.

 

بينما فضل عدد آخر من الإعلاميين تجاهل الحدث حتى ولو بسرد الخبر دون مبرر واضح.

 

 

وأكدت الإعلامية لميس الحديدي أن تلك القرارات مهمة دون أن تبدي رأيها في سبب هذا القرار مكتفية بسرد الخبر دون تعليقات إضافية على عكس عادتها.

كما سرد الإعلامي نشأت الديهي الخبر دون أن يعلق عليه مكتفيًا بسرد التفاصل التي صدرت في بيان رئاسة الجمهورية.

 

وفي برنامج صباح أون على قناة اون تي في كان التعليق الوحيد على الخبر هو بسرد التفاصيل التي كانت في البيان الرسمي.

وفي برنامج 8 الصبح وجه الإعلامي رامي رضوان رسالة للشعب المصري بعدم سماع أي تحليلات متواجدة على مسائل التواصل الاجتماعي دون أن يوضح ما تحليله للقرارات وما هي الجهة التي يستقي منها المواطنون تفاصيل الأحداث.

أما محمد الغيطي فلم يعلق على سبب تغيير رئيس الأركان ولكن علق على سبب تغيير قيادات وزارة الداخلية مؤكدا انها محاسبة لهم عما حدث في الواحات.

وعلق الإعلامي سيد علي على القرار بتقديم التبريكات لرئيس الاركان الجديد ومديح رئيس الاركان القديم دون أي تعليق حول سبب الاقالة والتغييرات.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، قراراً بتعيين الفريق محمد فريد حجازي رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة وترقيته من رتبة لواء إلى رتبة فريق.

 

وكان الفريق محمود إبراهيم حجازي، يشغل المنصب منذ مارس عام 2014 بديلا لصدقي صبحي الذي أصبح وزيراً للدفاع بعد ترشح السيسي للرئاسة.

 

وقرر السيسي تعيين الفريق محمود حجازي مستشاراً لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية. وأفاد بيان للمتحدث باسم وزارة الدفاع العقيد تامر الرفاعي أن السيسي قرر.

 

وكان محمد فريد حجازي يشغل منصب أمين عام وزارة الدفاع وأمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة منذ يوليو عام 2012، وقبلها تولى منصب قائد الجيش الثاني الميداني منذ يوليو 2010.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان