رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| إسلام بحيري يعود للصورة بحكم المحكمة..وإعلاميون ينتقدون قرار منعه

بالفيديو| إسلام بحيري يعود للصورة بحكم المحكمة..وإعلاميون ينتقدون قرار منعه

توك شو

اسلام بحيري

بالفيديو| إسلام بحيري يعود للصورة بحكم المحكمة..وإعلاميون ينتقدون قرار منعه

متابعات 29 أكتوبر 2017 23:03

 

جدل جديد يشعله إسلام بحيري بعد إصدار محكمة القضاء الإداري مجدداً حكماً بمنعه برنامجه من الظهور التلفزيوني عقاباً له على تشكيكه في السنة النبوية والتراث الاسلامي.

 

وأعلنت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، قبول الدعوى المقامة من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وآخرين بوقف بث برنامج "مع إسلام"، الذى يقدمه إسلام بحيرى على قناة القاهرة والناس، ومنعه من الظهور بالفضائيات، وحظر نشر حلقات البرنامج وإزام الحكومة بالاجراءات.

 

وصدر القرار برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين مصطفى حبيشي وبهجت عزوز، وسكرتارية محمد عايد.

 

وألزمت المحكمة المجلس الأعلى للإعلام وهيئة الاستثمار ووزارة الاتصالات، بعدم بث أو نشر برنامج إسلام البحيري  مؤكدة أن محتوى حلقات البرنامج كانت تتناول منهج فى نقد التراث وعبارات تدعو إلى هدمه باعتباره والذى انتهى بثبوت تهمة ازدراء الأديان فى حق والحكم الجنائى حقيقية ثابتة بما لا يدع مجالاً لإعادة بحثه.

 

واتهمت المحكمة بحيرى بالخلط بين نقده للتراث والكتب التاريخية بالسب والقذف بدلاً من نقده بالمنهج العلمى، وهو ما يخالف منهج المصلحين والمفكرين، وطلب هدم للتراث الإسلامى ووصف بعض المجتهدين فى زمانهم بالقتلة إلى آخر المخالفات التى حفلت بها حلقات البرنامج .

 

إسلام بحيري ردا على الحكم: بجهز 3 برامج لتصحيح التراث

 

قناة الحرة الأمريكية تبرز حظر المحكمة لبرنامج إسلام البحيري:

 

عمرو أديب: أنا ضد منع اسلام بحيري

 

سيد علي:عندي معلومات خاصة تمس إسلام بحيري في الصميم ولن نتدنى لهذا الاسلوب

 

الغيطي يدافع عن البحيري ويبرر طعنه في صحيح البخاري

اعلان