رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو..زيدان: عرابي دمر الإسكندرية..ورفضت زواج إبني على مذهب أبي حنيفة

بالفيديو..زيدان: عرابي دمر الإسكندرية..ورفضت زواج إبني على مذهب أبي حنيفة

توك شو

يوسف زيدان

بالفيديو..زيدان: عرابي دمر الإسكندرية..ورفضت زواج إبني على مذهب أبي حنيفة

متابعات - جهاد الأنصاري 29 أكتوبر 2017 21:25

 

ومازال المفكر زيدان" target="_blank">يوسف زيدان يطلق تصريحاته النارية حول شخصيات تاريخية وفتاوى فقهية عبر لقائه الإسبوعي مع الاعلامي عمرو أديب.

 

وكان ابرز تصريحاته الجديدة المثيرة للجدل هو إصراره على أن العالم السلفي ابن تيمية هو رمز عربي إسلامي ومفكر أصولي رفيع المستوى كما اصر في الدفاع عن الامام البخاري واعتباره من أعظم أئمة العرب وغيرها من التصريحات التي ذخرت بها حلقة كل يوم .


 

زيدان: أحمد عرابي ولع في الإسكندرية وأمر قواته باستباحتها

 

قذيفة تاريخية جديدة أطلقها زيدان للرد على منتقديه لموقفه من عرابي حيث أكد زيدان أن أحمد عرابي قبل انسحابه من الاسكندرية أمر جنوده بحرقها وتحدى منتقديه ان ينكروا تلك الحقيقة.

 

زيدان: المواطن المصري أفضل من الأمريكي أخلاقياً

 

وقارن زيدان بين المواطن المصري بعد ثورة 25 يناير 2011 والمواطن الأمريكي بعد أحداث ضخمة في بلاده ليؤكد أن المصري ارقى من الامريكي.

 

حيث اوضح انه رغم انسحاب الشرطة لشهور بعد الثورة من الشوارع كان معدل الحوادث الفعلي ضئيل بالمقارنة بواقعة واحدة في نيويورك عندما انقطعت الكهرباء فوقعت 16 ألف جريمة من كافة الانواع خلال ساعات.

زيدان: أي كلام عن علوم المصريات قبل القرن الـ19 كلام فاضي

 

وشكك زيدان في كافة الكتب التي تتحدث عن تاريخ مصر القديمة قبيلفك رموز حجر رشيد ضاربا مثال بكتاب الإمام السيوطي :"تحفة الكرام بخبر الأهرام" والمؤرخين الأخرين قائلا:"ده كلام فاضي".

زيدان:"من يسفك الدماء لكي يحكم ليس رمزاً"

 

وأكد زيدان" target="_blank">يوسف زيدان أن رفضه لبعض الشخصيات التاريخية انبعاثه الاساسي من انهم سفكوا  الدماء من أجل أن يستتب لهم الامر ويحكموا البلاد والعباد:"في منهجي اللي يسفك الدم عشان يحكم لا اعتبره رمز لكن الامام البخاري وابن سينا والبيروني دول رموز".

زيدان" target="_blank">يوسف زيدان: شاطر يعني مجرم وإرهابي

 

وكشف زيدان" target="_blank">يوسف زيدان أن كلمة شاطر كانت قديما تدل على الذم وتعني قاطع الطريق وأن هناك اغنية معناها خاطئ وهي "تعالى يا شاطر نروح القناطر" هذه تحريض على قطع الطريق والارهاب حسب قوله.

زيدان: بناء المعابد اصعب من الاهرامات

 

وأكد زيدان" target="_blank">يوسف زيدان ان الاثار المكتشفة خلال القرنين الماضيين تثبت أن بناء المعابد أصعب من بناء الاهرامات والدلي على هذا التماثيل الضخمة التي وجدوها في اكثر موقع ضاربا مثال بلحظة اكتشاف معبد رمسيس الثاني الذي يتواجد فيها تمثال ميريت أمون.

زيدان: والت ديزني استلهم الرسوم المتحركة من الفراعنة

 

كشف زيدان" target="_blank">يوسف زيدان معلومة تاريخية أن اصل الرسوم المتحركة التي أكتشفها والت ديزني هي الأثار الفرعونية حيث اكتشف في زياته للأقصر أن الرسوم التي تحكي قصص وملاحم في الاثار معمولة بشكل قريب من طريقة الرسوم المتحركة .

 

زيدان: رفضت زواج إبني على مذهب الإمام أبو حنيفة

 

وكشف زيدان" target="_blank">يوسف زيدان عن واقعة طريفة أثناء قيام الماذون بعقد قران إبنه حيث رفض زواجه على مذهب الإمام أبو حنيفة النعمان مؤكدا أنه ألزم المأذون بتزويج إبنه على "مذاهب السنة" للتوسيع عليه في الفقه.

 

وزيدان" target="_blank">يوسف زيدان له أكثر من  70 كتاب في التصوف، وتحقيق التراث، والنقد الأدبي والروايات وفهرسة المخطوطات العربية، وقد فازت روايته “عزازيل” سنة 2009م بالجائزة العالمية للرواية العربية لأفضل رواية عربية لعام 2008م.

 

وقام بتدريس الفلسفة الإسلامية وتاريخ العلوم بكلية الآداب بدمنهور -جامعة الإسكندرية من عام 1992 إلى عام 1997.

 

كما عمل مستشارا لمكتبة الإسكندرية منذ سنة 1994م وأنشأ قسم المخطوطات فيها وفى عام ٢٠٠٠م صار مديرا لمركز ومتحف المخطوطات، حتى استقال سنة 2012م.

 

وهو أستاذ جامعي كاتب وفيلسوف مصري، ومتخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه، له عدة مؤلفات وأبحاث علمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي، وله إسهام أدبي في أعمال روائية منشورة، وله مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف العربية. عمل مديراً لمركز المخطوطات بالإسكندرية في مكتبة الإسكندرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان