رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد انفعال السيسي.. إعلاميون: «ملف حقوق الإنسان نقطة ضعف مصر»

بعد انفعال السيسي.. إعلاميون: «ملف حقوق الإنسان نقطة ضعف مصر»

توك شو

الرئيس عبد الفتاح السيسي

بالفيديو..

بعد انفعال السيسي.. إعلاميون: «ملف حقوق الإنسان نقطة ضعف مصر»

محمد عبد الرازق 25 أكتوبر 2017 13:43

«مصر مش رايحة تتسول من فرنسا.. وملف حقوق الإنسان نقطة ضعفنا».. كانت هذه تعليقات بعض الإعلاميين على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى فرنسا، ولقائه بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، لبحث تعزيز التعاون الثنائى، والمصالح المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.

 

وترصد «مصر العربية» تعليقات بعض الإعلاميين على زيارة السيسي إلى باريس، وانفعاله أثناء حديثه عن ملف حقوق الإنسان في مصر، خلال التقرير التالي:

 

عقب الإعلامي أحمد موسى، على حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ملف حقوق الإنسان، أثناء المؤتمر الصحفي الذي جمع بينه وبين نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، قائلًا: "الرئيس خاطب الغرب باللغة الصحيحة عندما تحدث عن حقوق الإنسان".

 

وتابع "موسى" أن الرئيس السيسي، طالب بضرورة التحدث عن حقوق الشهداء وليس عن حقوق الإنسان فقط، مشددًا على أن فرنسا تعرف جيدًا دور الرئيس السيسي في محاربة الإرهاب.

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن الرئيس السيسي لم يكن منفعلًا أثناء حديثه عن حقوق الإنسان، مثلما نقلت وسائل الإعلام العالمية، بل أوضح مسألة حقوق الإنسان في مصر، وتحدث عن الإيجابيات والسلبيات.

 

ونوه إلى أن هناك حلقة مفقودة في التعامل مع الصحافة الفرنسية، لافتًا إلى أن التعامل مع الصحافة الأجنبية وما تنشره عن مصر صعب للغاية، ويوجد قصور في نقل صورة مصر إلى الإعلام الأجنبي.

وأضاف "الديهي" أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى فرنسا تعيد تاريخ نابليون مرة آخرى، مؤكدًا أن هناك 3 زعماء لديهم رؤية واضحة لمحاربة الإرهاب هم السيسي، والرئيس الفرنسي ماكرون، والرئيس الروسي بوتين.

وشدد على أن فكر مصر ووضعها مع فرنسا كان مختلفًا خلال هذه الزيارة، مضيفًا: "مصر ماكنتش رايحة تتسول من فرنسا، ولكن كل ما جرى كان اتفاقات لصالح الدولتين.

من جانه شدد الإعلامي عمرو أديب، على أن ملف حقوق الإنسان، هو نقطة ضعف مصر، لافتا إلى أن الرئيس السيسي قرر أن يستغل وقت المؤتمر الصحفي مع نظيره الفرنسي  في شرح الوضع في مصر.

 

وأشار "أديب"، خلال برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on e"، إلى أن السيسي ظهر عليه حماس كبير في المؤتمر الصحفي، وهو نوع من الحماس غير معتاد في المؤتمرات المصرية.

 

وأشاد الإعلامي برد السيسي على ملف حقوق الإنسان في مصر، وكشفه الحقيقة أمام العالم، لافتًا إلى أن الرئيس الفرنسي أنهى المؤتمر الصحفي بطريق محترمة وجيدة.

 

قال الإعلامي خالد صلاح، إن زيارة الرئيس عبد التفاح السيسي، لفرنسا مهمة للغاية ونتائجها مثمرة، لافتَا إلى أن فرنسا تسعى لكي تكون مصر مركز للفرنكوفونية في الشرق الأوسط. 

وتابع "صلاح"، خلال مداخلة هاتفية برنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن علاقة وزير الخارجية الفرنسي بالوفد المصري أكثر حيوية خلال هذه الزيارة.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، يوم الإثنين الماضي، في زيارة تستمر حتى الخميس المقبل، يلتقى خلالها نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث يبحث الرئيسان تعزيز التعاون الثنائى، والمصالح المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان