رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| السيسي ينفعل عند سؤاله عن "حقوق الإنسان" بمصر

بالفيديو| السيسي ينفعل عند سؤاله عن حقوق الإنسان بمصر

توك شو

السيسي وماكرون

ويؤكد أنه يسعى لجعل مصر دولة مدنية حديثة

بالفيديو| السيسي ينفعل عند سؤاله عن "حقوق الإنسان" بمصر

متابعات 24 أكتوبر 2017 17:43

 

مشاهد مميزة لعبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال لقائه الإعلامي مع قناة فرانس 24 والمؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء في قصر الاليزيه مع نظيره الفرنسي ماكرون.

 

حيث قاطع السيسي سؤال حول حقوق الإنسان كان يرد عليه الرئيس الفرنسي كاميرون قائلا:"والي انتم سألتو عن حقوق الانسان انا معني بالاجابة عنه وفي مصر حريصين على حقوق الانسان ومصر في منطقة مضطربة جدا" مضيفا:"أنا حريص على إقامة دولة مدنية ديموقراطية حديثة في مصر".

 

كما انفعل السيسي مجددا خلال المؤتمر الصحفي حول قضية حقوق الإنسان في مصر قائلا:"ماذا عن حقوق الانسان للشهداء واسرهم في مصر والثلاثة مليون إنسان الي بيعملوا في السياحة في مصر، أوعى حد يقصر حقوق الانسان في الحقوق السياسية ومبتسألنيش ليه عن حق الانسان في تعليم جيد وعلاج جيد وسكن جيد".

 

وفي مشهد آخر رد السيسي على مذيع فرانس 24 عندما وصف ما يحدث في سيناء بأنه صدام بين مسلحين والسلطات المصرية قائلا:" دول إرهابيين مش مسلحين لان في ناس بتقدمهم على انهم متمردين او مسلحين وده مش صحيح عناصر متطرفة وإرهابية تهدف لتدمير الحياة والإنسان".

 

ووصل عبد الفتاح السيسي، الإثنين، إلى فرنسا لبحث التعاون المشترك بين البلدين، حيث شهد اليوم الأول العديد من الفعاليات من بينها لقاء وزيرة الدفاع الفرنسية ولقاء رئيس مجلس إدارة شركة داسو للصناعات الجوية،واختتم "السيسي" فعاليات اليوم بلقاء تلفزيوني مع "فرانس 24"،الفرنسية.

ومن المقرر ان تستمر الزيارة حتى الخميس المقبل، يلتقي خلالها نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

وشهد السيسي ونظيره الفرنسي امانويل ماكرون توقيع اتفاقيات تصل إلى 17 اتفاقية في كافة المجالات للتعاون المشترك.

 

حيث بحث الرئيسان خلال قمتهم في قصر الإليزيه، اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين في المجالات المختلفة، سواء السياسية أو الاقتصادية أو العسكرية.

 

 

 

كما التقى  السيسي، مساء الاثنين، وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، وذلك بمقر الوزارة بباريس وأجريت مراسم استقبال للرئيس المصري في وزارة الدفاع الفرنسية، عقب وصوله العاصمة باريس، وشارك في مراسم الاستقبال عناصر تمثل كافة أفرع القوات المسلحة الفرنسية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان