رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو|إعلاميون يسبون أبو تريكه ويهاجمونه..وزملائه يدافعون عنه

بالفيديو|إعلاميون يسبون أبو تريكه ويهاجمونه..وزملائه يدافعون عنه

توك شو

ابو تريكة

بالفيديو|إعلاميون يسبون أبو تريكه ويهاجمونه..وزملائه يدافعون عنه

متابعات - جهاد الأنصاري 18 أكتوبر 2017 21:47

وما زال الكابتن محمد أبو تريكة حديث الإعلام المصري للإسبوع الثاني على التوالي، حيث عاد أسمه للواجهة بعد المطالب الشعبية بعودته للمنتخب عقب تأهل مصر لكأس العالم رسمياً.
 

وما بين هجوم لاذع وصل لحد السباب على الهواء والطعن في وطنيته واتهامه بالارهاب والتطرف وبين دفاع بعض زملائه القدامى عنه تراوحت ردود فعل وسائل الاعلام المصرية.

 

نبدأ ببرنامج هنا العاصمة للإعلامية لميس الحديدي حيث تناوب ضيوفها حملة من الهجوم الشرس والتحريض ضد الكابتن محمد ابو تريكة والطعن في وطنيته خلال فقرة كاملة من البرنامج.

 

وهاجمت الناشطة والكاتبة الصحفية عفاف السيد كابتن محمد ابو تريكة :"أبو تريكة إرهابي ومنتمي لجماعة إرهابية على قايمة فيها ارهابيين".

 

واكدت أنه فقد انتمائه لمصر باعتباره منتمي لجماعة الاخوان المسلمين :"هو فقد الانتماء الوطني باعتباره عضو الجماعة" مضيفة: "هو متأهلش من خيبته".

 

وأضافت :"ده على قائمة ترقب الوصول ده إرهابي ده شخص إرهابي مضيفة:"يكفي انه حول منتخب الفراعنة لمنتخب الساجدين".

وقال الاعلامي والصحفي عمرو الجارحي في نفس البرنامج:"هذا الرجل خد حقه تالت ومتلت فلوس وشهرة ونجومية وحاول التأهل لكأس العالم وفشل اخرهم كانت بفضيحة ، ووقعنا في عهده وصعب عليهم أن محمد صلاح بقى رمز فطلعوا أبو تريكة".

 

وقالت الإعلامية لميس الحديدي :" الرمز الرياضي المقرب لجماعة الاخوان ابو تريكة جه محمد صلاح وفرمه طبعا".

وتناوب الإعلامي أحمد موسى والمفكر ثورت الخرباوي خلال حلقة امس الهجوم على أبو تريكة حيث قال الخرباوي:"أبو تريكة ثقافته محدودة وامكانياته العقلية محدودة".

 

وقال الاعلامي أحمد موسى:"الاخوان دخلوه النادي الاهلي فلما يقول حاجة الناس كلها تقول ابو تريكة قال ويبقى عنده التراس".

وقال حسام البدري تعليقا على أبو تريكة:"هنتكلم على أبو تريكة هنتكلم على بركات أكيد جماهير النادي الاهلي بتعشقهم والجماهير بتبقى عايزة تشوفهم في المعلب لكن فعالية ابو تريكة انتهت ودي سنة الحياة".

وتعجب الكابتن محمد بركات في لقاء تلفزيوني هذا الاسبوع من الهجوم على أبو تريكة قائلا:"من انضف الشخصيات الي ممكن تتعامل معاها في حياتك وسيبك من الناس الي بتطلع تظيط وتككلم ضد أبو تريكة ومش عاجبها".

 

وقال بركات:"أنضف شخصية ممكن تتعامل معاها في كل حاجة وده لعيب مجاش زيه في مصر من 50 سنة".

وقال زميله الكابتن شادي محمد عبر برنامجه على قناة الأهلي ردا على الحملة الاعلامية ضد أبو تريكة:"أي كلام وحرد لاني أتعلمت أن في عيش وملح مع زميل قعدنا معاه أكتر ما قعدنا مع أهالينا أنا بتكلم عن عشرة سنين".

 

وقال شادي محمد:"فين الوفاء لابو تريكة ولاعب ذو قيمة أخلاقية وشعبية والجميع بيحترمه وعلى مستوى العالم الكل يحترمه ودائم الاحتفاء فيه".

 

وهاجم الإعلامي محمد الغيطي تلك الدعوات وقام بإيكال السباب والهجوم على أبو تريكة متهماً الإخوان بأنهم وراء تلك الدعوات واتهمه بأنه إرهابي ويده ملوثة بالدماء!

وقال الصحفي محمد الباز على قناة المحور:"في مصر العاطفة بتحكمنا أحيانا لكن مش هنجامل لعيب بمصر مهما كانت مكانته"مضيفا:"الراجل دلوقتى اختيار التحليل الرياضي في استديوهات قطر ولا لياقته ولا كفاءته تسمح له أنه يشارك".

 

وهاجم الباز أبو تريكة قائلا:"أبو تريكة دمه تقيل ويلطش على عكس محمد بركات دمه خفيف".

 

 

ورفض الكابتن  محمد أبو تريكة، الإسبوع الماضي المطالب الشعبية بعودته للمنتخب الانضمام لخوض كأس العالم روسيا 2018.

وقال أبو تريكة عبر حسابه الرسمي: "مشاعر طيبة أشكركم عليها ولكن الواقعية أفضل ونحن لا نسرق مجهود الآخرين فهـؤلاء الرجال يستحقون التواجد وحدهم في هذا الحدث".

 

وكشف هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني المصري،رفضه اختيار أبو تريكة ضمن قائمة المنتخب في كأس العالم روسيا 2018.

وأكد كوبر خلال جلسة مع المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري، أن عودة محمد أبو تريكة لاعب الأهلي، ومنتخب مصر السابق، لصفوف الفراعنة للمشاركة بمونديال روسيا 2018 مرة أخرى شيء مستحيل.

 

وقال كوبر: "أبو تريكة قامة كبيرة في كرة القدم، لكنه أنهى مشواره مع الساحرة المستديرة منذ سنتين، ولياقته البدنية والفنية الآن لا تؤهله للعودة مرة أخرى للعب بصفوف المنتخب الوطني".

 

وكانت بعض الجماهير قد طالب خلال الفترة الماضية بعودة أبو تريكة من الاعتزال، واختياره ضمن قائمة المنتخب في روسيا كنوع من التكريم للاعب الذي قدم الكثير للكرة المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان