رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«علشان تبنيها»: لم نتواصل مع السيسي حتى الآن.. وترشيحه للرئاسة قرار شعبي

«علشان تبنيها»: لم نتواصل مع السيسي حتى الآن.. وترشيحه للرئاسة قرار شعبي

توك شو

الرئيس عبد الفتاح السيسي

بالفيديو..

«علشان تبنيها»: لم نتواصل مع السيسي حتى الآن.. وترشيحه للرئاسة قرار شعبي

محمد عبد الرازق 17 أكتوبر 2017 15:10

«ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية قرار شعبي .. وليس قراره الشخصي».. كانت هذه تعليقات البعض على حملة «علشان تبنيها» التي دشنها مجموعة من الشباب لجمع توقيعات المواطنين بالموافقة على ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية ثانية.

 

وأكد مسئول الاتصال والتواصل الشعبي بحملة «علشان تبنيها» أنهم لم يتواصلوا مع الرئيس السيسى حتى الآن، لأنها حملة شعبية هدفها جمع أكبر قدر ممكن من الأصوات لمطالبة السيسي للترشح لفترة رئاسية ثانية.

 

وترصد «مصر العربية» تعليقات بعض الفنانين ورجال السياسة، تجاه الحملة في التقرير التالي:

 

قال كريم سالم، المتحدث باسم حملة «علشان تبنيها»، لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للترشح للفترة الرئاسية المقبلة، إنه تحدث إلى عدد من الشباب وفكروا في إنشاء الحملة لدعم الرئيس، موضحا أن الحملة فكرة بسيطة ولا يوجد لها أي ترتيبات مسبقة.

وأضاف أنه خلال الاجتماع التأسيسي للحملة تم تحديد خمسة محاور لكتابتهم في استمارة التوقيع وهي كيف تتخلص مصر من الإرهاب، مؤكدًا أنه وفريق الحملة لم يتوقعوا التفاعل الكبير من الآلاف من المصريين في المحافظات منذ اللحظة الأولى، حيث أن هناك 121 نائبًا انضموا إلى الحملة.

وأشار إلى أنهم في عملية الحصر للتوقيعات وإعلانها في الأسبوع القادم، كإحصاء مبدئي، لافتا أنهم مستمرون حتى إعلان الرئيس ترشحه للرئاسة.

أكد محمد شعبان، مسئول الاتصال والتواصل الشعبي بحملة «علشان تبنيها»، إن الهدف من الحملة توصيل صوتهم للرئيس بأن ترشحه لفترة رئاسية ثانية واجب وتكليف شعبي.

ولفت «شعبان» إلى أن الحملة لم تتواصل مع الرئيس السيسى حتى الآن، حيث أنها لا تزال حملة شعبية تهدف لجمع أكبر قدر من الاستمارات المطالبة بترشيح الرئيس السيسى لفترة ولاية ثانية وتوعية المواطنين بانجازاته وسرد كل ما حققه من إنجازات فى جميع القطاعات كالإسكان والصحة وغيرهما والبنية التحتية والمرافق، وكيفية تعامله مع الملفات الاقتصادية برؤية استراتيجية والبعد عن مجرد الحلول والمعالجات الجزئية.

ونوه مسئول الاتصال والتواصل الشعبي بحملة «علشان تبنيها»، إلى أن للحملة أكثر من 150 مقرًا على مستوى الجمهورية.

من جانبه قال النائب البرلماني محمد أبو حامد، إنه زاده الشرف بالتوقيع علي استمارة حملة «علشان تبنيها» التي تدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية قادمة. 

وأضاف أن الهجوم على الحملة من جهة معارضة ترديد المزايدة علي الوطن، وتحاول التقليل من ما تم إنجازه من مشروعات أتمها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن الحملة فرصة كبيرة لتنشيط الرأي العام للتصدي للحملات التي تقلل من الانجازات، لافتا إلى أن ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية واجب وطني حتمي ولا بديل عنه لأنه يمتلك ظهير شعبي كبير.

وأشار أبو حامد، أن الرئيس السيسي غير نظرة العالم لمصر واكتسب احترام الجميع، وخلص مصر من جماعة إرهابية داعشية.

علق الفنان أحمد بدير، على حملة «علشان تبنيها» للمطالبة بترشح عبد الفتاح السيسي لفترة انتخابية ثانية، قائلًا: «السيسي ملك للشعب المصري وسوف نجبره أن يبقي رئيسًا».

وتابع: «لو الرئيس رفض الترشح وقال أنا تعبت نجبره يكمل المسيرة، لما له من إنجازات في كل شئ»، مشيرًا إلى أن الرئيس المخلص الذي يحب بلده ولم يتخل عنها سيبقى رئيسا لمصر.

وشدد الفنان على أن انتخاب الرئيس ليس قاصرًا فقط على المثقفين، فالمواطن البسيط سيدعم الرئيس السيسي لأنه نصير الفقراء.

أكد المحامي الدولي خالد أبو بكر، أن ترشح السيسي لفترة رئاسية أخرى سيكون بقرار من الشعب وليس بقرار شخصي منه، مؤكدًا أن حجم الإنجازات والمشاريع القومية الهامة التي حدثت في عهده ليست بالقليلة. 

وتابع "أبو بكر" أن حجم العمل وسرعة ودقة الأداء فى تنفيذ المشروعات القومية الضخمة تستحق كل تقدير واحترام. 

وأوضح المحامي الدولي، أنه من حق الرئيس السيسي أن يشعر بتواجد حراك شعبي لتوليه الرئاسة لمدة أخرى، قائلًا: «ما أخذه الرئيس السيسي من محبة فى قلوب المصريين في فترة توليه للرئاسة تخليه يشتغل لثلاثين سنة مقبلة».

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان