رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| خبراء وإعلاميون: الرد على إنجازات السيسي..سبب تزايد العمليات الإرهابية بسيناء

بالفيديو| خبراء وإعلاميون: الرد على إنجازات السيسي..سبب تزايد العمليات الإرهابية بسيناء

توك شو

داعش

بالفيديو| خبراء وإعلاميون: الرد على إنجازات السيسي..سبب تزايد العمليات الإرهابية بسيناء

متابعات 16 أكتوبر 2017 22:47

 

اتفق خبراء عسكريون وإعلاميون على أن عمليات سيناء الأخيرة التي تمت أمس في مدينة العريش هي رد من الجماعات المتطرفة على نجاحات الدولة والحكومة.

 

وقال الخبير العسكري اللواء جمال مظلوم في اتصال هاتفي على قناة العاصمة أن الجماعات الارهابية تحاول ان تنغص على المصريين فرحتهم بالانجازات التي تحدث في مصر على يد الحكومة مثل العاصمة الادارية الجديدة :"الانجازات كبيرة في المجال السياسي والاقتصادي والعسكري وفي كل المجالات ودلو نهايتهم في مزبلة التاريخ وتحيا مصر".

وقال الكاتب الصحفي محمد أمين ان سبب تزايد الاعمال الارهابية هو محاولة الجماعات الارهابية سرقة الفرحة من المصريين وتعطيل الانجازات التي تتم وهذا يتم مع كل حدث المصريين في حالة فرحة بالشارع المصري .

وأكد العميد خالد عكاشة عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب أن العمليات الارهابية الاخيرة هدفها تعطيل دخول سيناء في مشوار التنمية واستعادة الحياة بشكل طبيعي .

 

كما عنونت قناة القاهرة والناس خبر الهجوم الارهابي الذي وقع في سيناء قائلة:"الارهاب يستهدف قطار التنمية بسيناء بالهجوم على فرع بنك بالعريش".

وقال اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والامن القومي بالبرلمان أن مصر حققت استقرار ورفعت شعار يد تبني ويد تحمل السلاح، وهذه القوى الداعمة للإرهاب لانهم لا يريدون مصر قوية .

 

وأضاف عامر :"والارهاب لم يعطل التنمية لكن هيا بتبني التنمية مع الارهاب، ومصر بتحاول تحل المشكلة الفلسطينية والليبية والسورية ودورها العالمي والافريقي والامة العربية والاسلامية يؤدي لحقد وكراهية ".

 

وأكدت الإعلامية أماني الخياط أن ما حدث في العريش هو محاولة لإثبات أن الإرهاب مازال موجود رغم عمليات الجيش والشرطة.

 

وأشارت الخياط إلى نجاحات الدولة المصرية في أكثر من مجال وعلى رأسها المصالحة الفلسطينية سبب العمليات الارهابية.

وأوضح رئيس مجلس المدينة في مدينة العريش أسامة الغندور أن الارهاب لن يعطل قطار التنمية في المدينة.

وأكد الاعلامي أحمد موسى أن تلك العمليات الإرهابية تجعل الدولة مصرة أن تنجح ولن يوقف الارهاب قطار التنمية.

وأوضح أديب أن الهدف من العمليات الارهابية هو الرد على المصالحة الفلسطينية والتعاون الامني بين الجانب الفلسطيني والمصري.

وقُتل ستة أشخاص، بينهم أربعة من أفراد الشرطة، وأُصيب 17 آخرون في هجومين شنهما مسلحون على نقطة أمنية في شبه جزيرة سيناء ومصرف، بشمال شرقي مصر، حيث هاجم مسلحين في خمس سيارات دفع رباعي قوات الأمن المتمركزة بالقرب من أحد فروع "البنك الأهلي" وكنيسة مار جرجس بوسط مدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء.

 

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر أمني قوله إن المسلحين سرقوا أموالا من البنك، الذي أغلق في السابق باقي فروعه في المدينة.

 

كما  قُتل 9 جنود مصريين وأُصيب 34 آخرون إثر استهداف عدد من نقاط الجيش بكرم القواديس في محيط مدينة الشيخ زويد، بشمال سيناء أول أمس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان