رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| صواريخ واتفاقيات  اقتصادية ودكتوراه..نتائج زيارة ملك السعودية لروسيا

بالفيديو| صواريخ واتفاقيات  اقتصادية ودكتوراه..نتائج زيارة ملك السعودية لروسيا

متابعات 07 أكتوبر 2017 20:49

 

تعتبر زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي لجمهورية روسيا الاتحادية أول زيارة رسمية لملك سعودي حيث تم توقيع العديد من الاتفاقيات أبرزها تسليح الجيش السعودي بسلاح روسي متطور.

 

ووصل العاهل السعودي الملك سلمان الخميس الماضي إلى روسيا في اول زيارة رسمية حيث وقع موقف غير مألوف وهو تعطل السلم الكهربائي أثناء نزوله مما اضطره للنزول مترجلا .

ووقعت المملكة العربية السعودية، اتفاقيات مع روسيا على شراء منظومة صواريخ S-400 الدفاعية وهي من أكثر صواريخ الدفاع الجوي الروسي تطوراً.

وبحسب قناة روسيا اليوم فإن منظومات الدفاع الجوي S-400  تريومف أو "انتصار" هي أنظمة صاروخية مضادة للطائرات ذات مدى طويل وقدرة سريعة على ملاحقة عدة أهداف في آن واحد. وقد وضعت في الخدمة الفعلية اعتبارا من العام 2007. وهي مصممة لتدمير الطائرات والصواريخ البالستية والبحرية المجنحة، بما في ذلك متوسطة ​​المدى، ويمكن استخدامها ضد أهداف أرضية.


 


وبحسب قناة العربية تم توقيع اتفاقية شراكة بين روسيا وصندوق الاستثمارات العامة و"مبادلة" للاستثمار في البنية التحتية، كما شهدت الزيارةُ التوقيعَ على مذكِرة تفاهمٍ لتعاونٍ استثماري مشترك بين أرامكو وصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي و "سايبور" الروسية.

ومن جانبِها ستمنحُ الهيئةُ العامة للاستثمار في السعودية أربع شركات روسية رُخصة العمل في المملكة بملكية أجنبية كاملة، كما تم توقيعُ الشركة السعودية للصناعات العسكرية مذكِرة تفاهم مع "الروسية لتصدير المنتجات العسكرية" لتوطينِ الصناعات العسكرية في المملكة.
 

ونظم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين الخميس الماضي مراسم استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي وصل موسكو بأول زيارة لعاهل سعودي إلى روسيا.
 

أكد العاهل السعودي الملك سلمان خلال لقائه برئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف - عزم السعودية على الدفع بعلاقات المملكة وروسيا إلى آفاق أرحب مثمنا المباحثات التي اجراها مع الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين . وأشار العاهل السعودي إلى انه تم التأكيد على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني والوصول إلى سلام شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية.كما أوضح الملك سلمان أنه تم التأكيد على أن تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وما تشهده من أزمات في اليمن وسوريا وغيرها يتطلب توقف إيران عن سياساتها التوسعية والالتزام بمبادئ حسن الجوار.
 


 

كما منح معهد موسكو للعلاقات الدولية، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، شهادة الدكتوراه الفخرية أمس ومازح سلمان المانحين قائلا: "والآن أنا  الدكتور سلمان".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان