رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| رئيس المخابرات المصرية..نجم اليوم في غزة

بالفيديو| رئيس المخابرات المصرية..نجم اليوم في غزة

توك شو

المخابرات المصرية وحماس

بالفيديو| رئيس المخابرات المصرية..نجم اليوم في غزة

مصر العربية 03 أكتوبر 2017 23:01

يعتبر اللواء خالد فوزي أول رئيس مخابرات مصري يزور قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس على مقاليد الأمور حيث استقبلته قيادات حماس والقيادات الرسمية والشعبية بحفاوة ملحوظة احتفاء بالزيارة التي تعتبر تدشينا للمصالحة الفلسطينية.
 

وعقد اللواء خالد فوزي العديد من اللقاءات في فلسطين كان على رأسها اللقاء  لقاء اليوم الثلاثاء، مع رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنيه، لأول مرة في في غزة ، وذلك في لتدشين المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

 

 

كما التقى خالد فوزي، مصرية" target="_blank">رئيس المخابرات المصرية، صباح اليوم الثلاثاء، في رام الله، و مدير المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج والرئيس الفلسطيني محمود عباس وتناول اللقاء تباحث المصالحة.

 

وأعرب الرئيس الفلسطينى، عن شكره وتقديره للشعب الفلسطينى، وقيادته، للجهود المصرية الرامية إلى طى صفحة الانقسام فى الساحة الفلسطينية، وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، ليتمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة التحديات وتذليل العقبات أمام عملية السلام التى تمكنه، من إنهاء الاحتلال، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بإقامة الدولة الفلسطينية.

 

وأكد الوزير فوزى، أن مصر ماضية فى رعايتها، لجهود إنهاء الانقسام، ومتابعة خطواتها كاملة، حتى انتهاء كافة مظاهر الانقسام، وآثاره، مضيفا أن مصر ستدعو حركتى فتح وحماس قريبا إلى القاهرة وفقا لما تم الاتفاق عليه فى القاهرة مؤخرا، لتقييم ما تم بشأن تمكين حكومة الوفاق الوطنى من ممارسة مهامها، وذلك للانطلاق نحو تنفيذ كافة بنوده وطى صفحة الانقسام.

 

كما حضر فوزي اجتماع حكومة الوفاق الفلسطينية  بقطاع غزة حيث أكد  أن التحرك المصري جاء انطلاقاً من الثوابت والقناعات التى تؤمن بها الدولة المصرية حول القضية الفلسطينية، والتى تمثل ركنا أساسيا فى الأمن القومى المصرى.

 

وأضاف فوزي:"لا يغيب عن اذهاننا ما تقوم به بعض الأطراف لعرقلة التوصل إلى الوفاق الفلسطينى تحقيقا لأهداف متعارضة مع قيم السلام والتنمية فى المنطقة".

 

 

وبحسب قناة العربية حذر مدير المخابرات المصرية خالد فوزي  من ضياع القضية الفلسطينية ان لم يتم تحقيق الوحدة بين الفلسطينيين كذلك لفت لدور  بعض الدول والاطراف التي تعرقل تحقيق المصالحة بين الفلسطينيين.

 

 

وتأتي هذه التغييرات عقب إعلان حركة حماس في 17 سبتمبر عن حل اللجنة الإدارية التي شكّلتها هناك، ودعوتها الحكومة للقدوم لغزة لاستلام مهامها، في إطار الجهود المصرية لإنهاء الانقسام.

 

ووصل رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله أمس ، إلى قطاع غزة في أول زيارة له بعد عامين من توليه منصبه للمشاركة في محاولة المصالحة الجديدة، وعقد اجتماع وزاري للحكومة.

 

و أعلن  الحمد الله،  عن بدء تسلم حكومته كافة مسؤولياتها في قطاع غزة قائلا: " نجاح عمل الحكومة مرهون بقدرتها التنفيذية على الأرض والميدان، وبقدرتها على إحداث أثر إيجابي في حياة المواطنين".

ووصل  أمس وفد مصرى يضم السفير المصرى فى إسرائيل، حازم خيرت، وقيادات من جهاز المخابرات المصرية، لغزة قبيل زيارة حكومة الوفاق الفلسطينية للقطاع  .

وكان في استقبال الوفد المصري رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ورئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار فى منزل هنية فى مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة.

 

وكان من أبرز تلك المشاهد الغير معتادة في قطاع غزة هو رفع صور عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال استقبال الوفد الفلسطيني والمصري بالقطاع بالاضافة لرفع اكثر من لافتة بالقطاع عليها صورة السيسي .

 

عقدت حكومة الوفاق الفلسطينية اليوم اجتماعا في قطاع غزة بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية خالد فوزي.

 

ووصل مصرية" target="_blank">رئيس المخابرات المصرية خالد فوزي إلى قطاع غزة قادما من رام الله عبر معبر بيت حانون رفقة نظيره الفلسطيني ماجد فرج، بعد أن عقد اجتماعا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله بحثا خلاله الجهود المصرية لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان