رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. السيسي يوجه رسالة إلى الفلسطينيين

بالفيديو.. السيسي يوجه رسالة إلى الفلسطينيين

توك شو

الرئيس عبد الفتاح السيسي

بالفيديو.. السيسي يوجه رسالة إلى الفلسطينيين

محمد عبد الرازق 03 أكتوبر 2017 14:09

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية والتقدير لحكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، متمنيًا التوفيق في تحقيق الآمال التي يتطلع إليها الشعب الفلسطيني، وكافة الشعوب العربية في إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

وأكد على دعم مصر الدائم لتحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني، رغم التحديات الجسام التي تواجهها،منوهًا إلى ان القضية الفلسطينية كانت في مقدمة الأولويات خلال لقاءاتنا مع كافة زعماء العالم، وفي كافة المحافل الدولية.

ونوه إلى أن العالم بأسره يترقب جهود حكومة الوفاق الفلسطينية، لتحقيق الوفاق بين اطياف الشعب الفلسطيني، مضيفًا: "نثمن إصراركم لتخطي كافة العقبات التي أدت إلى التنافر والانقسام".

 

وشدد "السيسي" على إيمانه التام بأن الاختلافات بين مكونات المجتمع الفلسطيني يجب أن يتم حلها داخل البيت الفلسطيني، دون تدخل أي قوى خارجية في هذا الشأن.

وتابع أن تجربة السنوات الماضية أثبتت أن الجميع خاسر من هذا الانقسام، ولن يستفيد إلا القوى التي استغلت الموقف لتحقيق أهدافها، قائلًا: "إنني على ثقة لإدراك القيادات الفلسطينية حساسية هذه المرحلة، وأهمية التلاحم فيما بينكم في تحقيق الوحدة اللازمة للانطلاق نحو الأهداف والغايات القومية للشعب الفلسطيني البطل".

 

ووجه رئيس الجمهورية، حديثه إلى الشعب الفلسطينى، قائلًا: "ستجدوننا بجانبكم على الدوام"، مفيدًا بأنه أعلن مرارًا بأن هناك فرصة سانحة لتحقيق السلام بالمنطقة شريطة تضافر جهود كافة الأطراف.


وقال "السيسي"، في رسالة مسجلة له لحكومة الوفاق الفلسطيني، خلال اجتماعهم اليوم الثلاثاء، إنه يجب أن نتعاون جميعًا لتحقيق السلام العادل لتأكيد صدق توجهات الشعب الفلسطينى نحو تحقيق السلام الشامل وإعادة المنطقة واستعادة حقوقه المشروعة.

أوضح الرئيس، أن القوى الكبرى فى العالم عندما تجد الأطراف الفلسطينية على وعى كامل بأهمية تلك المرحلة وأهمية الحوار لتحقيق هدف السلام ستساعد على عملية السلام الشامل فى المنطقة بما يلبى تطلعاتنا لاستقرار المنطقة.

 

وتابع: "لا نملك وقتًا لنضيعه وأن التاريخ سيحاسب من يتسبب فى إضاعة الفرصة السانحة لتحقيق السلام، لافتًا إلى أن مصر كانت ولا تزال وستظل عاقبة العزم على تحقيق نقلة نوعية فى مسيرة الشعب الفلسطينى نحو مستقبل أفضل".

 

شاهد الفيديو كاملًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان