رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| صور السيسي تظهر في غزة..واحتفالات بعودة الوحدة الفلسطينية

بالفيديو| صور السيسي تظهر في غزة..واحتفالات بعودة الوحدة الفلسطينية

توك شو

صور السيسي

بالفيديو| صور السيسي تظهر في غزة..واحتفالات بعودة الوحدة الفلسطينية

متابعات 02 أكتوبر 2017 21:05

وصول حكومة الوفاق الوطني والوفد المصري ورفع صور عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشاهد جديدة وغير مسبوقة على قطاع غزة الفلسطيني.

 

تلك المشاهد وقعت اليوم 2 أكتوبر بمناسبة تسلم الحكومة الفلسطينية الموحدة برئاسة رامي الحمد الله السلطة رسميا في قطاع غزة تدشينا للاتفاق التي التزمت به حركة حماس الفلسطينية برعاية مصرية.

 

وتأتي هذه التغييرات عقب إعلان حركة حماس في 17 سبتمبر عن حل اللجنة الإدارية التي شكّلتها هناك، ودعوتها الحكومة للقدوم لغزة لاستلام مهامها، في إطار الجهود المصرية لإنهاء الانقسام.


 

ووصل رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله صباح اليوم ، إلى قطاع غزة في أول زيارة له بعد عامين من توليه منصبه للمشاركة في محاولة المصالحة الجديدة، وعقد اجتماع وزاري للحكومة.

و أعلن  الحمد الله،  عن بدء تسلم حكومته كافة مسؤولياتها في قطاع غزة قائلا: " نجاح عمل الحكومة مرهون بقدرتها التنفيذية على الأرض والميدان، وبقدرتها على إحداث أثر إيجابي في حياة المواطنين".

 

وقال الحمد الله :" قرار حماس حل اللجنة خطوة هامة سنبني عليها الكثير وأن أولويات الحكومة في غزة تتمثل في "التخفيف من معاناة السكان".

 

واستكمل قائلا:" من الآن فصاعدا، الكل متّحد في جهود إعمار و بناء غزة، وضمان تطور المواطنين وصون الحريات".

 

وأضاف:" سيتم معالجة القضايا العالقة وعلى رأسها ملف الموظفين ضمن القاهرة".

ويعد ملف دمج الموظفين الذين عينتهم حركة حماس، إبان حكمها للقطاع، كموظفين رسميين لدى مؤسسات السلطة الفلسطينية، من القضايا الشائكة بين حركتي فتح وحماس وشكر "الحمد الله" الجهود المصرية.

ووصل وفد مصرى يضم السفير المصرى فى إسرائيل، حازم خيرت، وقيادات من جهاز المخابرات المصرية، لغزة قبيل زيارة حكومة الوفاق الفلسطينية للقطاع  .

 

وكان في استقبال الوفد المصري رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية، ورئيس الحركة فى قطاع غزة يحيى السنوار فى منزل هنية فى مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة.

 

 

 

وكان من ابرز المشاهد الغير معتادة في قطاع غزة هو رفع صور عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال استقبال الوفد الفلسطيني والمصري بالقطاع بالاضافة لرفع اكثر من لافتة بالقطاع عليها صورة السيسي .

 

 

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان