رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو|الفيشاوي..من "أنا داعية إسلامي " إلى "أنا حر وبشرب خمرة"

بالفيديو|الفيشاوي..من أنا داعية إسلامي  إلى أنا حر وبشرب خمرة

توك شو

الفيشاوي

بالفيديو|الفيشاوي..من "أنا داعية إسلامي " إلى "أنا حر وبشرب خمرة"

متابعات - جهاد الأنصاري 30 سبتمبر 2017 21:00

أحمد الفيشاوي بين الأمس واليوم ظاهرة تستحق الدراسة فمن داعية ديني يفتخر بإسلامه لشاب يفتخر بشربه للخمر ويبرر العلاقات الجنسية قبل الزواج.
 

فهو يستحق لقب المثير للجدل دائماً بجميع حالته بداية من الشاب المتدين الذي يرفض أن يطلق عليه ممثل ويفتخر بلقب "الداعية" إلى شاب ينفي عنه تلك الصفات حاليا ويعتبر نفسه متمرداً على عادات المجتمع وتقاليده.

 

وعاد الفيشاوي مرة أخرى لدائرة الضوء بعد تصريحاته الخارجة على النص الأسبوع الماضي في مهرجان الجونة السينمائي ولظهور مقاطع فيديو قديمة خلال هذا الإسبوع له حازت على ملايين المشاهدات حيث يفتخر فيها بانتمائه الديني ويتمنى فيها أن يكون داعية إسلامي.

 

الفيشاوي يفتخر بأنه داعية إسلامي !

 

وحصلت حلقة أحمد الفيشاوي في برنامج حلو وكداب الذي كان يقدمه الإعلامي محمود سعد على التلفزيون المصري منذ 15 عام على معدل تداول ضخم على قنوات اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة نظرا لانها تكشف كيف كانت شخصية الفيشاوي مرتبطة بالدين الإسلامي آنذاك.

 

تلك الحلقة نشرت أول امس مجدداً على موقع يوتيوب وحازت على نصف مليون مشاهدة خلال يومين كما نشرت على موقعه فيس بوك أكثر من مرة وكانت دائما تحصل على مشاهدات تعدت في احدى الصفحات 3 مليون مشاهدة خلال يوم واحد .

 

يتحدث الفيشاوي في تلك الحلقة عن رأيه بوضوح في عدد من القضايا على رأسها افتخاره بأنه داعية إسلامي ومطالبته المسلمات بارتداء الحجاب ورفضه لوجود المشاهد الحميمية في الفن ونصيحته لوالده بعدم فعل ما يغضب الله وغيرها من التصريحات المختلفة عن أفكاره خلال السنوات الأخيرة.

 

 

لفظ الفيشاوي الخارج يغطي على اعمال مهرجان الجونة 

 

المشهد الأخر المثير للجدل لأحمد الفيشاوي هو تصريحاته الخارجة عن النص خلال حفل الافتتاح لمهرجان الجونة السينمائي حيث عبر عن غضبه لردائة شاشة العرض بلفظ خارج على الهواء.

 

 

الفيشاوي المتدين والفيشاوي المتحرر!

 

وظهرت شخصية احمد الفيشاوي "المتدين" بشكل جلي عبر عدد من البرامج الشبابية كان أبرزها برنامج يلا شباب الذي كان يقدمه مع الداعية السعودي الشهير أحمد الشقيري كما ظهر في برنامج أخر مع الداعية الأمريكي حمزة يوسف يدعى "رحلة" للتحدث عن الإسلام في الغرب وبعض المعاني الاسلامية.

 

الفيشاوي وبرامج تنمية الشباب. 

 

وأما برنامج يلا شباب برنامج شبابي دعوي أثار ضجة بالعالم العربي ، حيث كان يقوم بتقديمه كلٌ من (أحمد الفيشاوي وأحمد الشقيري وعمرو القاضي) ومجموعة أخرى مميزة من الشباب. يقدم البرنامج النصح والإرشاد للشباب، ويطرح أهم المشاكل التي تهمهم ويستضيف البرنامج مجموعة من الدعاة والعلماء لفهم صحيح الدين وإزالة المفاهيم الخاطئة بطريقةٍ سلسة. كما يقوم بالاهتمام بالمشاريع التثقيفية والتنموية التي من شأنها تحسين الثقافة العامة ورفع مستوى الوعي.

 


شيخ جاكسون" target="_blank">الشيخ جاكسون هل يمثل شخصية الفيشاوي ؟!

 

وكان من أسباب عودة الفيشاوي لدائرة الضوء فيلمه الجديد شيخ جاكسون" target="_blank">الشيخ جاكسون الذي كما تم ترشيحه ليمثل مصر في مسابقة أفضل عمل أجنبي بمسابقة الأوسكار.

 

تعود أحداث شيخ جاكسون" target="_blank">الشيخ جاكسون إلى يوم الخميس 25 يونيو 2009 وخبر وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً أحد الشيوخ الذي كان يلقبه الجميع بجاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة الطرب الأمريكي؟ والسؤال الأهم، هل سيستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟.

 

"شيخ جاكسون" target="_blank">الشيخ جاكسون"بطولة كل من أحمد الفيشاوي، أحمد مالك، ماجد الكدواني، أمينة خليل، حازم إيهاب، وعدد كبير من ضيوف الشرف.

 

تاريخ من التصريحات الصادمة والجريئة والمستفزة!

 

وللفيشاوي الكثير من التصريحات الصادمة والمستفزة أحيانا خلال العامين الماضيين.

صرح "الفيشاوي" علانية بشربه للخمر قائلًا: "أيوة بشرب الخمرة ولم أغضب من الجمهور الذي وجه لي العديد من الشتائم بعد معرفتهم لشربي الخمرة".

وتابع أن أفعاله دلاله على أنه إنسان طبيعي، يخطئ ويصيب، وشربه للخمرة شيء طبيعي وحرية شخصية.
 


 

وأشار إلى أن العلاقات الجنسية قبل الزواج أمر صحي للغاية بجانب أنها حرية شخصية، لافتًا إلى أن قرار الرجل والمرأة الإرتباط سويًا يستلزم المرور بتلك التجربة، بشرط أن يصاحب هذا الأمر نية حقيقية للزواج وليس مجرد علاقة جنسية عابرة.

وأضاف أنه يعتبر المثلية الجنسية حرية شخصية بالرغم من مخالفتها للطبيعة البشرية، إلا أنه لا يجب منعها والتضييق على أصحابها.

 

وفيما يخص الإلحاد، قال إنه لا يرفض الملحدين من المجتمع لأن الله بنفسه لم يجبر أحد على الإيمان بفكر معين، وهذا الأمر يخضع للحرية الشخصية.

وتابع :"لماذا نغضب نحن من الآخرين إذا فعلوا ذلك؟".

 

وواصل "الفيشاوي" تصريحاته الجريئة، فأكد على تعاطيه المخدرات، قائلًا: "أنا عمري ما ضربت بدرة ، بس أخدت كل أنواع المخدرات".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان