رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«التعبئة والإحصاء»: 40 ألف أسرة تعيش بدون حمام.. 65.4% يستخدمون المحمول

«التعبئة والإحصاء»: 40 ألف أسرة تعيش بدون حمام.. 65.4% يستخدمون المحمول

توك شو

رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء

بالفيديو.. 

«التعبئة والإحصاء»: 40 ألف أسرة تعيش بدون حمام.. 65.4% يستخدمون المحمول

محمد عبد الرازق 30 سبتمبر 2017 16:29

"104 ملايين نسمة عدد سكان مصر في الداخل والخارج.. 40 ألف أسرة تعيش بدون حمام".. كانت هذه أبرز تصريحات اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، خلال مشاركته في مؤتمر إعلان نتائج التعداد السكاني لعام 2017، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، ورئيس البرلمان، الدكتور علي عبد العال، والعديد من الوزراء والمسئولين في الدولة.

 

وترصد "مصر العربية" أبرز ما قاله رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، عن حجم التعداد السكاني في مصر، خلال التقرير التالي:

 

تعداد سكان 2017 من الإنجازات المصرية:

وجه اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، الشكر إلى كل من ساهم في خروج التعداد السكاني لعام 2017، قائلا: "شكرًا لشباب مصر على إنجازهم هذا المشروع".

 

وأشار إلى أنهم كانوا يعملون لفترات تتجاوز الـ 13 ساعة، وفي ظروف جوية مختلفة، مؤكدًا أن تعداد السكان من الإنجازات التي حققتها مصر، والذي يثبت أنه إذا أرادت مصر تحقيق شيء فهي تستطيع.

 

عداد السكان مصر 104 ملايين نسمة:

وأعلن "الجندي" أن تعداد السكان فى الداخل والخارج بلغ 104 ملايين نسمة، لافتًا إلى أن جموع المصريين الذين شملهم التعداد السكاني 104 ملايين شخص داخل وخارج الجمهورية. 

وأضاف أن التطور الزمني لأعداد السكان شهد زيادة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، لافتا إلى أن مصر تحتل المرتبة الثالثة عشرة من بين الدول الأكثر سكانًا على مستوى العالم. 

ونوه إلى أن أكبر حجم للأسرة يوجد فى محافظات الصعيد، والقاهرة أكبر محافظات مصر سكانا بـ9.5 مليون نسمة. 

 

40 % من المتزوجات أقل من 18 عامًا:

وقال رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن هناك 68% من سكان مصر متزوجون، ويوجد 3 ملايين أرملة، مضيفًا أن هناك 471 ألف مطلقة على مستوى الجمهورية.

ولفت خلال كلمته في مؤتمر إعلان نتائج التعداد السكاني بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن 40% من نسب الزواج للإناث في عمر أقل من 18 سنة.

وأوضح "الجندي"، أن الفتيات أقل من 16 عاما نسبتهم 87% من إجمالى المتزوجات تحت سن الـ 18.

 

65.4 %من المصريين يستخدمون الهواتف المحمولة:

وعن استخدام المصريين للهواتف المحمول، أعلن اللواء أبو بكر الجندي، عن أن 65.4% من المصريين يستخدمون الهواتف المحمولة، مُشيرًا إلى أن هذه النسبة تتماشي مع تعدادات وزارة الاتصالات، والبحث الذي أجرته ورصد نحو 64.5% من المواطنين يستخدمون الهواتف.

 

وتابع أن هذه النسبة تتماشي مع استخدامات الأجهزة الحاسوبية والتكنولوجيا، موضحًا أنه لا يوجد فرق كبير بين الإناث والشباب، ولكن الفرق الواضح بين المستخدمين في الريف والحضر.

 

 

40 ألف أسرة بدون حمام:

شدد اللواء أبوبكر الجندي، على أنه يوجود 40 ألف أسرة ليس لديها حمام أى بنسبة 0.2%، و2.1 مليون أسرة لديها حمام مشترك.

 

وأشار إلى ان 2 مليون أسرة لديها مطبخ مشترك، و74% من الجمهورية يستخدمون البوتاجاز كوسيلة طهي أساسية.

 

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن 6 ملايين أسرة تستخدم الغاز الطبيعي و17.4 مليون أسرة تستخدم أنبوبة البوتاجاز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان