رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. "رفع أسعار كروت الشحن" يثير غضب المواطنين

بالفيديو.. رفع أسعار كروت الشحن يثير غضب المواطنين

توك شو

صورة أرشيفية

بالفيديو.. "رفع أسعار كروت الشحن" يثير غضب المواطنين

محمد عبد الرازق 29 سبتمبر 2017 22:18

أثار قرار رفع أسعار كروت الشحن، الذي اتخذته شركات المحمول الأربعة "اتصالات - فودافون أورنج - we" غضب المواطنين، وأصبح حديث الساعة، في الآونة الأخيرة.


وتسبب القرار في غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين قاموا بتدشين عدة رسائل قصيرة، يدعون فيها المواطنين بمقاطعة شركات الاتصالات والتوقف عن الشحن.


من جانبه أعلن رئيس شعبة الاتصالات باتحاد الغرف التجارية، عن تأيدهم لقرار رفع أسعار كروت الشحن، مع تحفظهم على طريقة تنفيذه.


وترصد "مصر العربية" أبرز التعليقات على قرار رفع أسعار كروت الشحن، والنتائج المتربتة عليها، في التقرير التالي:


علق محمود العسقلاني، رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء، على قرار رفع أسعار كروت الشحن، قائلًا: "شركات الاتصال بتكسب مكاسب رهيبة ولا تقوم بدورها الاجتماعي، وإن الزيادة التي تم فرضها مبالغ فيها ولا تتناسب مع زيادة التكاليف".

وتابع: "نظمنا حملة مقاطعة من يوم الجمعة إلى يوم الأحد، وسنقاطع الاتصالات ونستخدم كل البرامج المجانية مثل "الفايبر، إيمو، الواتس آب، ماسينجر"، مضيفًا: "المرة دي نفسنا مش قصير".

وأكد رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء، أن شركات الاتصالات ستتراجع عن هذه الزيادة، لافتًا إلى أن داخل الحكومة مسئولين يحاولون إثارة غضب المواطن، متابعًا: "سنقدم غدًا بلاغًا لجهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار ضد الشركات الثلاثة".

شاهد الفيديو..


شدد المهندس هشام العلايلي، الرئيس التنفيذي السابق للجهاز القومي للاتصالات، على أن إطلاق خدمة الجيل الرابع لخدمات المحمول سيجعل اقتصاد قطاع الاتصالات رقم واحد في مصر.

وأضاف "العلايلي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أخبار ten"، المذاع على فضائية "ten"، أنه يجوز رفع أسعار كروت الشحن طالما سيكون هناك تحسن ملموس في مستوى الخدمة ويجب التركيز على ذلك.


وعقب قائلًا: "يافرحتي برخص أسعار كروت الشحن والمكالمات تتقطع وأنا بتكلم وتتحسب عليا مرة وأتنين"، مستطردًا أن المواطن يدفع أكثر من الأسعار الجديدة بسبب سوء الخدمة وأن رفع أسعار كروت الشحن سيحسن الخدمة.

وأشار إلى أن شركات المحمول التي استلمت الترددات الجديدة من الجيل الرابع يجب عليها رفع مستوى الخدمة لأنها انهارت في الفترة الأخيرة.

شاهد الفيديو


من جانبه قال إيهاب سعيد، رئيس شعبة الاتصالات باتحاد الغرف التجارية، إن قرار رفع أسعار كروت الشحن، صحيح ونؤيده، ولكن نتحفظ على طريقة تنفيذه.

وأضاف "سعيد"، أنه كان لابد من دراسة ومناقشة هذا القرار، لافتًا إلى أن شركات الاتصال لم تنسق ونفذت القرار بطريقة خاطئة.

وأوضح أن الاتصالات مثلها مثل أي منتج، وكان لا بد أن يتم زيادة الأسعار وفقًا لارتفاع سعر الدولار والخدمات، معقبًا: "كل حاجة بتزيد وكان لازم الاتصالات تزيد".

وتابع رئيس شعبة الاتصالات باتحاد الغرف التجارية: "أبشر الناس إنه سيكون هناك تنافسية بين الشركات المحمول وهبوط في سعر الدقيقة قريبًا".
شاهد الفيديو


انتقد الإعلامي والنائب البرلماني مصطفى بكري، استمرارا مسلسل ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن ذلك ظهر في زيادة أسعار كروت الشحن بشركات الهاتف المحمول بنسبة تصل إلى 36%.

وأكد "بكري" أن المواطن المصري لا يستطيع أن يتحمل زيادة الأسعار فى كافة المجالات وآخرها كروت الشحن للهواتف المحمولة، مشيرًا إلى أن تلك الزيادة أدت إلى رجع صدى سلبي لدى المواطنين مما أدى إلى خروج دعوات بالمقاطعة ورفع قضايا على شركات المحمول.

ونوه الإعلامي إلى أنه لا يمكن المراهنة على صبر الشعب المصري ، قائلا: "الناس مش مستحملة زيادة الأسعار دي وارحموا الناس شوية"، لافتا إلى ضرورة توافر إجراءات حماية اجتماعية مع خطوات الإصلاح الاقتصادي التي يتم اتخاذها.

شاهد الفيديو


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان