رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو..الإعلام المصري ينشغل برفع علم المثليين والشذوذ الجنسي

بالفيديو..الإعلام المصري ينشغل برفع علم المثليين والشذوذ الجنسي

توك شو

المثليين في حفل لمشروع ليلى

بالفيديو..الإعلام المصري ينشغل برفع علم المثليين والشذوذ الجنسي

مصر العربية 26 سبتمبر 2017 21:36

"رفع علم المثليين في حفل التجمع الخامس بالقاهرة" كان هو العنوان الرئيسي لبرامج التوك شو والبرامج الدينية والبرامج التي تبث عبر موقع يوتيوب خلال الأربعة ايام الماضية.

 

وكانت معظم الأراء رافضة لهذا الفعل الداعم للشذوذ الجنسي الى أراء لبعض الإعلاميين والضيوف التي طالبت بالحوار مع تلك الفئة ومعالجتهم من الأمراض النفسية  والعضوية قبل إيقاع أي عقوبة عليهم.

 

هذا الجدل الذي أثاره ظهور رايات الشواذ جنسيا في حفل علني وصل لحد الشجار على الهواء بين بعض الضيوف والإعلاميين والمؤيدين لحرية الشواذ والمثليين.

 

وكان من أبرز هؤلاء الضيوف شاب مثلي يدعى فريد رمضان وصديق له يدعى سام فريد واستقبل الإعلامي وائل الإبراشي أحد الشواذ جنسيا والذي دخل في جدال معهما حول حريتهما في التعبير عن هويته الجنسية مؤكدا أنه فخور بنفسه كشاذ جنسيا وطالب المجتمع بتقبلهم على حالتهما واتهم احد الشباب الشواذ المجتمع بأنه "متخلف علميا".

 

شاب أخر من مؤيدي رفع أعلام المثليين تم استقباله في برنامج الإعلامي معتز الدمرداش ليعرض وجهة نظره ولكن بعد جدال ومشادات كلامية مع المذيع والضيوف الآخرين طرده الدمرماش من الحلقة بعد تطاوله على عدد من الدول العربية واتهمها بأن فيها أعلى نسبة شذوذ.

 

وفي سياق متصل خصص الاعلامي عمرو أديب حلقته الجديدة للحديث عن القضية مع عدد من الإعلاميين والخبراء حيث رفض بعضهم هذا الفعل المنافي للفطرة البشرية والطبيعة الجنسية للإنسان بينما اكد اخرون انهم فئة من المجتمع.

 

وعبرت الإعلامية نهاوند سري أن المثليين فئة موجودة في أي مجتمع ولا يجوز إلغاؤها وفيهم ناس مريضة ولابد من علاجهم وعدم إعلان الحرب عليهم قائلوة:"الفئة دي لازم نقبلهم لانهم جزء من المجتمع".

 

انفعل الإعلامي سيد علي على الهواء عند حديثه عن المثليين :"في سخف شديد على الفيس بوك من مدعي الليبرالية ويقولك حرية شخصية لا حرية شخصية أعملوها في خرابة ومتتمنظروش علينا بالليبرالية هيا الليبرالية تدعو للشذوذ".

 

وسخر الإعلامي عزمي مجاهد من الشواذ اثناء حديثه عنهم قائلا:"هو في 7 اتقبض عليهم هيتحبسوا فين في سجن الرجال ولا سجن النساء ولا حبس انفرادي".

 

وقال خالد الجندي عبر برنامجه الديني في برنامج لعلهم يفقهون :"الناس الشمال بتوع قرية لوط عملو إيه في قريتهم خربوها رفعوا العلم بتاع الشواذ بتاعهم وأحنا ندلعهم ونقول اصلهم مثليين حريين لأ دي مجموعة خربت الدنيا"

 

وحدثت تلك  الواقعة كانت خلال حفل "مشروع ليلى" بميوزك بارك،في كايرو فيستيفال مساء الجمعة.

 

و"مشروع ليلى" هي فرقة موسيقى روك لبنانية، مكونة من 5 أعضاء، تشكلت في بيروت عام 2008 أثناء ورشة عمل موسيقية لبنانية في الجامعة الأمريكية.

 

 

وأصدرت الفرقة 3 ألبومات، كما حصلت على جائزة لجنة التحكيم والجمهور، في مسابقة "الموسيقى الحديثة"، التي نظمتها إذاعة "راديو لبنان"، وذلك بسبب أغنيتها الشهيرة "رقصة ليلى".

 

وحامد سنو قائد الفرقة كان قد أعلن سابقاً أنه شاذ جنسيا ومن المثليين العام الماضي عبر برنامج على التلفزيون الألماني مؤكدا انه لا يمكن تغيير طبيعته وأن المثليين ليسوا أشرارا.


وقال عمرو أديب:"انت عايز المجتمع يبقى بسطرمة ونرميه للكلام ده بالخارج معندهومش الكلام ده هو ده وطن كدة" مضيفا:"الي حصل أن دول لما رفعوا علمهم المثليين الي هم هيشتموني وكمان مفروض منفتحش بوقنا كدة كتير وكدة زيادة".

 

 

وهاجم الإعلامي محمد الغيطي تلك المظاهر :"الشواذ في مصر اتجمعوا في هذا الحفل ورفعوا العلم بتاعهم ورفعوا حاجات تانية هؤلاء قوم لوط في مصر في كايرو فيستيفال حاولت أدور من المسؤول عن الفرقة دي "،مضيفا:"المنظر ده وطائرات مخصوص تيجي عشان الحفلة دي هيا دي بلد الأزهر".

 

وعلق محمد الدسوقي على قناة النهار أن هناك حالة من الإرهاب الفكري من بعض النشطاء ودعاة التحرر لمن ينتقد رفع علم الشواذ جنسياً في سماء القاهرة :"انه ينشر هذا الامر أمام عامة الناس تبقى جريمة وقلة أدب".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان