رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..مظاهرة "في حب مصر" بغزة

بالفيديو..مظاهرة في حب مصر بغزة

توك شو

غزة ومصر

والحكومة الموحدة تعقد أول اجتماعاتها خلال إسبوع

بالفيديو..مظاهرة "في حب مصر" بغزة

متابعات 25 سبتمبر 2017 22:47

 

"شكرا لمصر" هو عنوان تظاهرة أقامتها حركات ومنظمات مجتمع مدني في قطاع غزة اليوم والتي تعتبر أخر تجليات التقارب المصري مع حركة حماس.

وكان على رأس المنظمين الهيئة العليا لشئون العشائر فى غزة، حيث تمت الوقفة في ساحة الجندي المجهول، لتقديم الشكر لمصر لدعمها المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام في غزة، ورفع المشاركون في الوقفة أعلام مصر وفلسطين.

وأضاف عاكف المصرى، مفوض الهيئة العليا لشئون العشائر فى غزة، أن مصر بذلت جهدًا كبيرًا لدعم جهود المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام في غزة والضفة.

 

وقال سلطان الغامدي، ممثل القبائل والعشائر في غزة، إن مصر تلعب دورًا كبيرًا لإنهاء الانقسام في غزة، مقدمًا التحية للجهود المصرية على دعم المصالحة الفلسطينية وعودة الوفاق الفلسطينى من جديد، .

 

القيادى فى حركة الجهاد الإسلامى خالد البطش قال، إن شعب فلسطين أهل وفاء وصبر، يلتفون اليوم فى غزة، للتعبير عن دور مصر الكبير فى رعاية المصالحة بين الأشقاء فى حركتى "فتح وحماس"، موضحًا أن استعادة الوحدة الوطنية، تقتضى توجيه الشكر لمصر فالمشتركات بين المصريين والفلسطينيين كثيرة فى العروبة والدين، ويجمعنا عدو مشترك قتل عشرات الآلاف من أبناء الشعبين.. نحن ومصر فى مركب واحد وعدونا واحد".

 

وفي مداخلة عابرة للحدود قال الدكتور مصطفى الفقي عبر الفيديو كونفرانس، إن الشعب الفلسطيني في غزة أشقاء وشركاء وإن مصر تدعم القضية الفلسطينية وتتصدر أولوياتها والعلاقات ازلية وأبدية ومتصلة أن دعم فلسطين أحد الثوابت المصرية.

 

وأعلنت حكومة الوفاق الفلسطينية اليوم الاثنين أنها ستعقد اجتماعها المقبل خلال أسبوع في قطاع غزة برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله بعد أن حلت الحركة لجنتها الإدارية المشكلة لإدارة غزة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان