رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. "الفاتح" فرقاطة جديدة تنضم للبحرية المصرية

بالفيديو.. الفاتح فرقاطة جديدة تنضم للبحرية المصرية

توك شو

فرقاطة الفاتح

بالفيديو.. "الفاتح" فرقاطة جديدة تنضم للبحرية المصرية

متابعات 22 سبتمبر 2017 15:28

 

"فرقاطة الفاتح إضافة هامة لحماية أمن مصر.. وتستطع مساندة القوات العسكرية الجوية والبرية".. بهذه الكلمات وصف بعض الخبراء والمحليين فرقاطة سجم فاتح" البحرية، من طراز جوويند، فرنسية الصنع، التي تسلمتها مصر اليوم الجمعة، وإعلان انضمامها إلى الأسطول البحري المصري.

 

وأكد بعض الخبراء أن مصر تدخل عالم صناعة الفرقاطات، من خلال تصنيع 3 فرقاطات جديدة بالتعاون مع الجانب الفرنسي.

 

وترصد "مصر العربية" بعض تعليقات المحللين والخبراء على تسلم مصر فرقاطة الفاتح الفرنسية، في التقرير التالي:


هنأ اللواء علاء عز الدين، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة سابقًا، الشعب المصرية على تسلم فرقاطة "الفاتح"، مشيرًا إلى أن إضافة أي قطعة عسكرية للقوات المصرية تعد أمر هام لحماية أمن مصر.

وأشار "عزالدين"، خلال اتصال هاتفي بفضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن فرقاطة الفاتح لديها القدرة على البقاء والقتال في أعالي البحار لمدة 3 أسابيع، ولديها منظومة حرب إليكترونية، إضافة إلى قدرتها على حمل طائرات بدون طيار.

ونوه مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة سابقًا، إلى أن الشعب المصري يجب أن يطمئن أن قواته المسلحة ماضية في تطوير الكفاءة القتالية للقوات المصرية.

أكد الفريق أحمد خالد حسن، قائد القوات البحرية، إن تسلم مصر فرقاطة "الفاتح" من طراز "جوويند" تعد لحظة هامة في تاريخ البحرية المصرية.

 

وتابع أن فرقاطة "الفاتح" تعد من أحدث الفرقاطات على مستوى العالم، وهى الأولى من نوعها، لافتًا إلى أن منطقة الشرق الأوسط تعرضت مؤخرًا لتغيرات جيوسترتيجية كبيرة، فضلا على أن الإرهاب يمثل تحديًا كبيرًا، ما استوجب تعزيز قدرات الدول.

 

وأشار إلى أن تعزيز القوات المسلحة لقدراتها أصبح ضرورة فرضتها التحديات الراهنة، معلنا أنه جارٍ تصنيع 3 فرقاطات أخرى في ترسانة الإسكندرية بالتعاون مع فرنسا.

أعرب منى نشأت، عضو المجلس القومي لحقوق المرأة، عن سعادتها بتسلم مصر الفرقاطة "الفاتح"، قائلة: "كل إمرأة في مصر فخورة بهذا الإنجاز، وبهؤلاء الرجال".

 

وأشارت "نشأت"، خلال حوارها ببرنامج "صباح دريم" المذاع عبر فضائية "دريم"،  إلى أن عطاءات الرجال الإنسانية، العسكرية، الفكرية، الفنية هى دعم للمرأة، وما يدعم الرجل هو فكر المرأة التي تساعد على اكتمال الصورة.

شدد اللواء أركان حرب أحمد محمد صادق، رئيس هيئة موانئ بورسعيد الأسبق، على أن فرقاطة "الفاتح" تعد دعما للقوات البحرية المصرية، حيث لها قدرات قتالية عالية.

 

أشار "صادق"، خلال اتصال هاتفي بفضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن مصر مقبلة على اكتشافات بترولية مهمة، وبدون سلاح يحميها ستكون مطمعًا لغيرها، إضافة إلى أن عقيدة القوات المسلحة، هي تنويع مصادر تسليحها.

من جانبه قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة، إن مصر تدخل عالم صناعة الفرقاطات، حيث تقوم مصر حاليًا بتصنيع 3 فرقاطات جديدة بالتعاون مع الجانب الفرنسي.

وثمن "الشهاوي"،  تسلم مصر فرقاطة "الفاتح"، مشيرًا إلى أن فرقاطة "الفاتح" تستطع مساندة القوات العسكرية الجوية والبرية، فضلا على أنها قادرة على حماية حقول الغاز المصرية.

ولفت مستشار كلية القادة، إلى أنه عدم تتسلح الدول بقوات عسكرية قوية، فأنها تحمي نفسها من شرور اعتداء الدول عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان