رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

شاهد..  إعصار "ماريا" المدمر يهدد أمريكا

شاهد..  إعصار ماريا المدمر يهدد أمريكا

توك شو

صورة أرشيفية

شاهد..  إعصار "ماريا" المدمر يهدد أمريكا

متابعات 21 سبتمبر 2017 15:31

بعد مرور عدة أيام على إعصار "إيرما" الذي بدأ رحلته التدميرية بدولة كوبا وجزر الكاريبي.. شهدت أجزاء من جمهورية الدومنيكان وساحلها الشرقي في البحر الكاريبي، إعصارًا مدمرًا جديدًا بلغت سرعة رياحة 250 كيلو مترًا في الساعة، وهو ما يعرف بإعصار "ماريا".

 

وتسبب إعصار "ماريا" في فيضانات هائلة وانقطاع التيار الكهربائي عن المنازل، ويعتبر هذه الإعصار من ضمن أقوى العواصف التي ضرب المنطقة الأمريكية منذ حوالي تسعين عامًا.

 

إعصار "ماريا" المدمر:

تعرضت جمهورية الدومينيكان في منطقة الكاريبي إلى أكبر دمار في تاريخها جراء إعصار "ماريا" الذي ضربها بعد إعصار "إيرما".

 

ومع اقتراب وصول الإعصار بدأت بورتوريكو مسبقا بالتحضير، حيث فتحت مراكز إيواء وبدأت تفكيك رافعات البناء التي ربما تتعرض للخطر من الرياح العاتية التي يسببها الإعصار.

 

وأكد رئيس الوزراء روزفيلت سكريت، أن البلاد تعرضت لأكبر خسائر بسبب الإعصار، بحسب ما أفادت به هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

 

إعصار "ماريا" يقترب من جزر العذراء الأمريكية:

يتجه إعصار "ماريا" نحو جزر العذراء الأمريكية مخلفا دمارًا في جزيرة "غوادلوب" الفرنسية بعد أن مر بها يوم الثلاثاء الماضي، حيث انقطعت الاتصالات والكهرباء عن المنازل وفقد الناس "كل ما يمكن فقدانه".

 

ارتفاع قوة الاعصار مع اقترابه لأمريكا: 

أعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير، أن إعصار "ماريا" جاء في الدرجة الرابعة من حيث القوة، من أصل خمس درجات، على مقياس سافير-سمبسون برياح بلغت سرعتها 250 كيلومترا في الساعة عندما ضربت العاصفة بويرتوريكو أمس الأربعاء واعتبرت أقوى عاصفة تضرب المنطقة الأمريكية منذ حوالي تسعين عامًا.

 

شاهد الفيديوهات:

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان