رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شاهد| بالأمم المتحدة..السيسي يلتقي نتنياهو وصورة تذكارية لقطر والسعودية

شاهد| بالأمم المتحدة..السيسي يلتقي نتنياهو وصورة تذكارية لقطر والسعودية

توك شو

صور على هامش الامم المتحدة

شاهد| بالأمم المتحدة..السيسي يلتقي نتنياهو وصورة تذكارية لقطر والسعودية

مصر العربية 19 سبتمبر 2017 21:10

 

لقاء عبد الفتاح السيسي رئيس مصر ببنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل، وصورة تذكارية جمعت وزراء خارجية السعودية وقطر وتركيا كانت من أبرز المشاهد المميزة ظهرت في اليوم الأول على هامش جلسات الأمم المتحدة في دورتها السنوية.

 

فاليوم بدأت الزيارات المكوكية بين بين زعماء الدول المشاركة في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة وكان أبرز تلك الجلسات هو الجلسة التي جمعت فرقاء الخليج حيث حضرها كلا من وزير خارجية السعودية ونظيره القطري والتركي .

 

ووقف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إلى جانب وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أثناء التقاط صور تذكارية لهذا الاجتماع.

 

وحاول وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، استغلال الفرصة ودعا نظيره القطري إلى مصافحة الوزير السعودي، لكنه تجاهل تلك الدعوة.

 

وجاء هذا الحوار النادر بين الفرقاء في فندق "بالاس" في نيويورك، بمناسبة انعقاد الاجتماع الوزاري بشأن سوريا.

 

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأول مرة بشكل علني في مقر إقامته في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحضور سامح شكري وزير الخارجية وعبر الطرفان عن سعادتهما بهذا اللقاء كما توضح الصور والمشاهد المصورة.

 

وأعلنت الرئاسة المصرية في بيان لها اليوم، أن "السيسي أكد خلال لقائه على الأهمية التي توليها مصر لمساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، من أجل التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".

وأضاف البيان أن السيسي، شدد على أهمية التوصل إلى "تسوية نهائية وعادلة للقضية الفلسطينية، من أجل توفير واقع جديد في الشرق الأوسط، تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية".

 

من المشاهد المميزة لنيويورك اليوم هو الحافلة التي تحمل أنصار السيسي والتي تتجول حول مبنى الأمم المتحدة وأثناء تجولها يتم تشغيل اغاني مثل تسلم الأيادي وبشرة خير ومرددين هتافات دعما له.


 

كما تظاهر العشرات من المصريين ومن جنسيات أخرى ضد دولة قطر وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل ضدها .


 

وانطلقت اليوم الثلاثاء في مدينة نيويورك اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وألقي ترمب أول خطاب له أمام زعماء العالم قبل أن يبدأ باقي  رؤساء الدول وممثلوها عكلماتهم على المنصة التي تعرض عليها كل عام وجهات نظر الدول المختلفة.

 

وكان ترمب قد ترأس قبيل افتتاح القمة اليوم اجتماعا يهدف إلى إصلاح المنظمة الدولية، وقال فيه إن الأمم المتحدة لم تحقق أهدافها .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان