رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| مظاهرات دعم مسلمي بورما تصل إسرائيل.. والعرب نيام

بالفيديو| مظاهرات دعم مسلمي بورما تصل إسرائيل.. والعرب نيام

توك شو

مظاهرات

بالفيديو| مظاهرات دعم مسلمي بورما تصل إسرائيل.. والعرب نيام

متابعات - جهاد انصاري 18 سبتمبر 2017 23:07

اندلعت العديد من التظاهرات خلال الأيام الماضية دعماً  لمسلمي الروهينجا الذين يتعرضون لحملة تطهير ديني وإبادة جماعية على يد جيش ميانمار وبورما.

 

وبينما غابت التظاهرات على معظم العواصم العربية ظهرت في مناطق متفرقة من العالم على رأسها أوروبا والولايات المتحدة الامريكية ودول شرق أسيا وروسيا والشيشان وغيرها .

 

ووصلت تلك التظاهرات إلى عاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلي حيث سمحت السلطات الصهيونية للجالية المسلمة وجماعة الحركة الإسلامية التي تتصادم معها دوما بالتظاهر في العاصمة تل أبيب والتنديد بمجازر جيش مينمار تجاه المسلمين.

 

وخرج العشرات من الجالية المسلمة وعرب الداخل في إسرائيل الاسبوع الماضي في وقفة احتجاجية امام سفارة ميانمار في تل أبيب للتديد بالجرائم الوحشية التي ترتكبها سلطات ميانمار بحق الأقلية المسلمة الروهينغا في إقليم أراكان وطالب .

 

المحتجون وبينهم أعضاء عرب في الكنيست الإسرائيلي بالوقف الفوري لأعمال العنف والتهجير الذي طال أكثر من مائتين وسبعين ألفا من المدنيين العزل من أقلية الروهينغا. ونظمت الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر في إسرائيل الوقفة. يذكر أن إسرائيل تقوم ببيع السلاح لجيش ميانمار.

 

وقد رفض وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الاسبوع الماضي وقف تزويد السلاح لجيش ميانمار على الرغم من وجود حظر من الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي.

وفي قطاع غزة المحاصر تضامن العشرات من أهاليه في مظاهرة مع المسلمين في بورما وطالبوا الدول العربية والاسلامية بالتدخل لوقف تلك المذابح.

وفي إيران اندلعت عشرات التظاهرات المنددة بالمجازر التي حدثت في بورما وطالبوا الدول الاسلامية باتخاذ موقف جاد من تلك المذبحة التي تقام ضد الاقلية المسلمة.

وفي العاصمة الروسية موسكوا تظاهر العشرات من المسلمين الروس للتنديد بتلك المجازر وطالبوا حكومة مينمار بالتوقف عن قتل الشعب المسلم من اقلية الروهينجا.

 

وفي العاصمة الشيشانية غروزني بجنوب روسيا، قاد رئيسها رمضان قاديروف مظاهرة حاشدة تضامنا مع أقلية الروهينغا المسلمة في ميانمار.
 

 

وكان لدولة اندونيسيا نصيب من تلك التظاهرات العالمية بمظاهرة شارك فيها عشرات الالاف من الاندونيسيين للمطالبة بوقف المجازر تجاه مسلمي مينمار.

 

 

وتظاهر الالاف من المواطنين في دولة جنوب إفريقيا للتنديد بالمجازر التي تحدث في مينمار مرددين هتافات بلهجتهم الإفريقية لتأييد الروهينجا ومسلمي بورما.

 

وفي بريطانيا تظاهر المئات من العرب والانجليز أمام سفارة بورما للتنديد بالمجازر الوحشية التي تحدث للمسلمين في بورما.

 

أما باكستان فتظاهر الالاف من الباكستانيين في كاراتشي للتنديد بالمجازر الوحشية وطالبوا بالتدخل عسكريا في بورما.

وفي دولة الهند تظاهر المئات من الهنود في العاصمة نيو دلهي للتنديد بمجازر مينمار وطالبوا الامة الاسلامية بالتدخل ومنع تلك المجازر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان