رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| سفراء السعودية والإمارات أول زوار السيسي بنيويورك..وأنصاره يستقبلونه بالهتاف والغناء

بالفيديو| سفراء السعودية والإمارات أول زوار السيسي بنيويورك..وأنصاره يستقبلونه بالهتاف والغناء

توك شو

السيسي

بالفيديو| سفراء السعودية والإمارات أول زوار السيسي بنيويورك..وأنصاره يستقبلونه بالهتاف والغناء

مصر العربية 18 سبتمبر 2017 18:58

وصل عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مساء أمس  إلى مدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة فى الدورة للمشاركة فى اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وسيلقى عبد الفتاح السيسى، بيان مصر أمام الجمعية العامة، الذى سيستعرض خلاله ما أنجزته مصر على صعيد السياسة الداخلية والاقتصاد والسياسة الخارجي كما سيستعرض وجهة نظر الحكومة المصرية لمجمل أوضاع المجتمع الدولي  والقضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة "الإرهاب".

 

وأعلن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي سيشارك فى قمة مجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

 

حيث سيلقى بيان مصر أمام القمة، الذى يتضمن استعراض الجهود المصرية فى هذا الصدد وكونها سابع أكبر دولة مساهمة فى قوات حفظ السلام، بعدما شاركت مصر فى 37 بعثة أممية، بإجمالى قوات تجاوز 30 ألف فرد فى "آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا".

 

واستهل السيسي زيارته لأمريكا بسلسلة لقاءات ، وكان أول لقاء له بعد وصوله بمقر إقامته بنيويورك هو بالسفير السعودي ووزير خارجية الإمارات.

 

 حيث استقبل الشيخ عبدالله بن زايد، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوفد الإماراتي في اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة.

 

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الشيخ عبدالله بن زايد، أعرب- خلال اللقاء- عن اعتزاز الإمارات بالعلاقات المتميزة مع مصر، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تعزيز أطر التعاون بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

 

كما أشاد وزير خارجية الإمارات بمستوى التنسيق والتشاور المكثف مع مصر للتصدي للتحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها الإرهاب، مشيراً إلى أهمية التكاتف العربي والوقوف صفاً واحداً في وجه محاولات ​تهديد أمن واستقرار الشعوب العربية

 

وكان ثاني لقاء للسيسي هو بالسفير السعودي في الولايات المتحدة الامريكية حيث استقبل اليوم الاثنين بمقر إقامته فى نيويورك، الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، فى حضور سامح شكرى وزير الخارجية، وخالد فوزى رئيس المخابرات العامة.

 

كما التقى السيسي بمقر إقامته في نيويورك عددا من السياسيين الأمريكيين على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما يعقد الرئيس اجتماعا مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية، ثم يلتقي مع مجلس تفاهم الأعمال الدولي، ويجري حوارا مع شبكة فوكس نيوز التليفزيونية.

 

واستقبل السيسي أمام مقر اقامته في نيويورك العشرات من انصاره الذين تظاهرو رافعين لافتات ترحب به وتؤيده ورددوا هتافات بالعربية والانجليزية للتأكيد على دعمهم لسياسته 

 

وردد أنصار السيسي  القادمون من واشنطن ونيوجيرسي إلى نيويورك؛هتافت للترحيب بالسيسي أمام مقر إقامته بفندق نيويورك بالاس، وحملوا أعلام مصر وبعض لافتات مكتوب عليها "تحيا مصر"، مرددين هتافات "بنحبك يا ريس"، حيث قال أحد المتواجدين أمام الفندق، أنه يساند السيسي في كل قراراته الإصلاحية، مضيفًا : "أنا جاي من نيوجيرسي ولو السيسي راح أي حته هروح وراه.. إحنا في ظهره".


 

ولم يتوقف فعاليات انصار السيسي نيويورك على التظاهرة الترحيبية بل قاموا بالتجول عبر حافلة مكشوفة في نيويورك حاملين لافتات ترحيب بالسيسي بالاضافة الى صوره.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان