رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رؤساء الجامعات: "تحية العلم سُنة.. وهدفنا تنمية الحس الوطني لدى الطلاب"

رؤساء الجامعات: تحية العلم سُنة.. وهدفنا تنمية الحس الوطني لدى الطلاب

توك شو

صورة أرشيفية

بالفيديو..

رؤساء الجامعات: "تحية العلم سُنة.. وهدفنا تنمية الحس الوطني لدى الطلاب"

متابعات 16 سبتمبر 2017 14:28

"تحية العلم سُنة يتم تطبيقها مع بداية كل فصل دراسي".. بهذه الكلمات علق بعض رؤساء الجامعات المصرية، على قرار وزير التعليم العالي، ببدء العام الدراسي الجديد في الجامعات، بتحية العلم، وتأدية النشيد الوطني.

 

وأكد بعض رؤساء الجامعات، أن تأدية الطلاب تحية العلم والنشيد الوطني، مع أول يوم دراسي، هدفه تنمية الحس الوطني لدى الطلاب.

 

وترصد "مصر العربية" استعدادات رؤساء الجامعات المصرية، لاستقبال العام الدراسي الجديد، في التقرير التالي:

 

قال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن هناك تواصلا تامًا مع كل الجامعات على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن هناك حرصًا على الاستعداد بشكل كبير في الجامعات للعام الدراسي الجديد، من خلال صيانة وتطوير المباني، والبنية التحتية، وإعداد الجداول الدراسية، مع الحرص على الانضباط لكل العاملين بالجامعات.

 

وأضاف "عبد الغفار" خلال تصريحاته مع فضائية "أون لايف"، أن الشعور بالانتماء لدى شباب الجامعات لن يكون من خلال تحية العلم والنشيد الوطني، ولكن من المقرر عقد الكثير من الأنشطة خلال العام الدارسي، لتعريف الشباب بما تقدمه الدولة لهذا القطاع. 

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن استقبال طلاب السنة الأولى بالجامعة يتم بطريقة جديدة هذا العام، حيث تم عمل مناطق انتظار لهم يتواجدون فيها حتى يتم استدعائهم بالترتيب منعًا للتكدس في أماكن العمل الإداري.

 

وتابع "الخشت" خلال تصريحاته لفضائية "TEN"، اليوم السبت، أنه يتم تعريف الطلاب بخدمات الكلية وأقسامها وأماكنها المختلفة ضمن عملية الاستقبال.

 

ونوه إلى أن الطلاب غير القادرين يمكنهم الاستفادة من برنامج "تكافل وكرامة" هذا العام، لافتًا إلى أن ارتباط المصري بوطنه شئ في دمه ولكن تحية العلم واداء النشيد الوطني مسألة تعيد تجديد الروابط من خلال مظاهر واقعية. 

شدد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، على أن جامعة الإسكندرية كانت جاهزة اليوم، لاستقبال الطلاب، مشيرًا إلى أنه تفقد مختلف الكليات بالجامعة، وتم رفع علم مصر في ساحة المجمع النظري، بحضور عمداء الكليات والطلاب.

وأضاف "الكردي"، أنهم بدأوا في تسكين طلاب المدينة الجامعية، حيث تم تسكين 3600 طالب حتى الآن، منوهًا بأنه يتم تسكين طلاب الفرق العليا أولًا.

 

وأشار رئيس جامعة الإسكندرية، إلى أن الجامعة تقوم بإجراء كشف فيروس "سي" على العاملين والطلاب، حتى تكون الجامعة خالية من مرض فيروس "سي".
هنأ الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، الطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم عامًا مثمرًا وناجحًا، مؤكدًا أن الجامعة استعدت للعام الدراسي الجديد، منذ نهاية العام الماضي.

وتابع "عبد الباري"، أن الطلاب قاموا بتأدية تحية العلم صباح اليوم، سعيًا وراء تنمية الحس الوطني لديهم، منوهًا بأنهم أعدوا برنامج سيتم تطبيقه لأول مرة وهو دعوة مسئولين للجامعة للحديث مع الطلاب حول المشاكل بالمحافظة، حيث أن أغلب الطلاب بالجامعة من محافظة الشرقية.

 

وشدد على أن تحية العلم ستكون سُنة يتم تطبيقها مع بداية كل فصل دراسي، ولا يمكن تطبيقها طوال العام لاختلاف مواعيد الطلاب.

من جانبه قال الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، إن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس قاموا بتأدية تحية العلم صباح اليوم السبت، في استاد الجامعة الرياضي، مؤكدًا أنهم استعدوا جيدًا للعام الدراسي الجديد.

 

وأشاد "الخولي"، خلال اتصال هاتفي بفضائية "اكسترا نيوز"، بقدرة شباب الجامعة على الابتكار، والوصول إلى أفكار مشروعات تفيد مص.

 

وتابع: "شباب مصر قادرين على حل جميع مشاكلها.. ولكنهم يحتاجون إلى الاهتمام"، مشددًا على أن مستقبل الشباب مبهر، ولكنهم في حاجة إلى من يأخذ بأيديهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان