رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. أبرز تصريحات السيسي في مؤتمر "الشمول المالي"

بالفيديو.. أبرز تصريحات السيسي في مؤتمر الشمول المالي

توك شو

الرئيس السيسي

بالفيديو.. أبرز تصريحات السيسي في مؤتمر "الشمول المالي"

متابعات 14 سبتمبر 2017 14:10

"البنك المركزي قادر على تعزيز الشمول المالي .. ونبدأ مرحلة جديد نطمئن من خلالها المواطنين ماليًا".. كانت هذه بعض تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في مؤتمر الشمول المالي، المنعقد في شرم الشيخ اليوم الخميس.

 

وأكد الرئيس على أن الشعب المصري تحمل الكثير، وأثبت للعالم كله، أننا نخوض معركتين بكبرياء وشرف وعزة، وهما الإرهاب والتنمية.

 

وترصد "مصر العربية" أبرز ما قاله الرئيس السيسي، خلال افتتاح مؤتمر الشمول المالي، بشرم الشيخ، بحضور كل من رئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي.


الشعب يخوض معركتين:
قال الرئيس عبد  الفتاح السيسي، إن ما يحدث في مصر أمر غير مسبوق، ولابد أن أحدثكم عن الشعب المصري الذي يخوض بكبرياء وشرف وبعزة معركتين، هما الإرهاب والذي يخوضها بصدق وقوة للدفاع عن دولته وبالنيابة عن العالم كله منذ 4 سنوات، وبتواضع وبمفرده، والمعركة الثانية هي معركة التنمية.

وأشار إلى أن الاجراءات الاقتصادية المصرية، كان الجندي المجهول الحقيقي فيها هو الشعب المصري، وتحملها بكل قوة وصبر ويسجل تغيير واقع مصر على تغييره.

 

مصر أول دولة عربية تنظم مؤتمر الشمول:

أعرب الرئيس، عن سعادته لاستضافة مصر مؤتمر الشمول المالى وتقديره للقائمين على إداراته على اختيار مصر كأول دولة عربية لتنظيم المؤتمر، اعتمادا على معايير دقيقة بعد تطبيق سياسة الإصلاح الاقتصادي وصياغة استراتيجية التنمية الخاصة بعام 2030 التي تقوم بها مصر.

وأضاف "السيسي" خلال كلمته بمؤتمر الشمول المالي، المنعقد في شرم الشيخ، أن سياسية الشمول المالي أثبتت أهميتها عبر كافة دول العالم، ونعمل وفق رؤية مصر خالصة للوصول لحل لمواجهة المشاكل الاقتصادية. 

وتابع "طبقنا السياسات والقرارات اللازمة للإصلاح الاقتصادي التى تأخر بعضها لعقود طويلة". 


قانون الاستثمار الموحد يقدم مزايا جذابة:

أكد السيسى، أن القرارات الاقتصادية الحاسمة الأخيرة أسفرت عن وصول الاحتياطى النقدى إلى أكثر من 36 مليار دولار مما يعد إنجازا عن الأعوام السابقة خاصة مع الظروف التى أحاطت بمصر منذ ثورتى يناير 2011 ويونيو2013، لافتًا إلى أنه تمت محاصرة سوق العملات خارج الإطار المصرفى مما لدعم الامكانيات البنكية.

 

ونوه إلى أن تم انخفاض عجز الميزان التجارى وجذب الاستثمارات من الداخل والخارج، مشيرًا إلى ارتفاع النمو الاقتصادى إلى 4.9% خلال الربع الأخير من السنة المالية 2016 و2017، مقابل 4.10% فى الربع السابق له.

 

وأشار إلى انخفاض عجز الموازنة إلى 9.5% فى الربع الأخير من السنة المالية السابقة مقابل 11.5% فى السنة السابقة، بالإضافة إلى انخفاض معدل التضخم إلى 13%، .

 

ولفت إلى أن الحكومة أصدرت قانون استثمار موحد يقدم مزايا جذابة لكل مستويات الاستثمار وتشجيع المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة باعتبارها ركائز أساسية لتنمية الاقتصاد وتشجيع الشباب على العمل.

 

البنك المركزي قادر على تعزيز الشمول المالي:

شدد الرئيس على أن مصر تتطلع أن تكون دولة رائدة في مجال الشمول المالي، حيث نعمل على بدء مرحلة جديد يتم من خلالها طمأنة المواطنين ماليا بما يساهم في تقليص الاقتصاد غير الرسمي، مضيفا أن الدولة تولي عناية كبيرة لتذليل العقبات التي تحول دون وصول الخدمات المالية الرسمية لشرائح الشعب المستبعدة ماليا خاصة المرأة والشباب.

وقال إنه على يقين من قدرة البنك المركزي من القيام بدور ريادي في التنسيق بين كل الأطراف المعنية بالدولة للعمل على تحقيق الشمول المالي ليتحول من مفاهيم وسياسات إلى إجراءات تنفيذية وواقع عملي.

ورحب الرئيس السيسي بكل الحضور في مصر، مؤكدا علي تقديرنا البالغ للتحالف الدولي للشمول المالي لما يبذله من مجهودات في هذا المجال، مشيدا بدور البنك المركزي المصري لجهوده في تعزيز الشمول المالي في مصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان