رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| عسكريون: عملية العريش الإرهابية دليل على نجاح "الجيش والشرطة"

بالفيديو| عسكريون: عملية العريش الإرهابية دليل على نجاح الجيش والشرطة

توك شو

تفجير مدرعة

بالفيديو| عسكريون: عملية العريش الإرهابية دليل على نجاح "الجيش والشرطة"

مصر العربية 12 سبتمبر 2017 19:08

أكد عدد من الخبراء العسكريين والأمنيين الذين خرجوا عبر وسائل الإعلام المصرية أن حادث مجزرة سيناء الذي وقع أمس وسقط بسبب 18 ضحية من أبناء الشرطة هو دليل على قرب هزيمة المتطرفين في تلك البقعة فتلجأ لتلك العمليات للتغطية على فشلها.

 

وقال اللواء طلعت مسلم أنه خلال الفترة الماضية كان هناك عجز للعناصر الارهابية عن القيام بعمليات كبيرة لكن من الواضح أن الحادث الخاص باليوم أنهم رغم عجزهم و خسائرهم الكبيرة إلا أنهم مازالوا قادرون على القيام بعمليات فردية.

وأشار اللواء علاء بيازيد أن تلك الأحداث ستنتهي خلال عام 2017 وأن مصر أسقطت مخطط عبر 30 يونيو وما تبعها من إجراءات، مشيرا إلى أن تلك العمليات متوقع اكثر من هذا .

 

 

وقال اللواء يحيى الكدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أن قوات الجيش والشرطة نفذت ضربات ناجحة وناجزة وهي على وشك القضاء على العناصر الارهابية

وأشار اللواء نصر سالم، الخبير العسكري إلى أنه بعد نجاح الضربات الأمنية في سيناء انتشرت العناصر المتطرفة في منطقة أوسع لتقليل خسائرها .

 

وأوضح اللواء نصر سالم ان العمليات الارهابية في سيناء بتقل بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، الإرهاب كان في آلاف من الإرهابيين في سيناء ومعدل العمليات الإرهابية بدأ ينحصر والارهابيين حاليا عشرات وليس آلاف كما في الماضي قائلا:"بشكل عام تلك العمليات تقل يوم عن يوم".

 

 

وقال العميد خالد عكاشة عضو المجلس القومي لمكافحة الارهاب ان إجهاض الشرطة المصرية لخلايا ارهابية في وسط مصر في منطقة أرض اللواء ليس ببعيد عن حادث سيناء.

 

وأشار عكاشة أن هناك عمليات موسعة للقوات المصرية ضد تلك العناصر وأن قوات الأمن تمكنت من قتل عدد من منفذي تلك العمليات.

 

وقال اللواء ناجي الشهود أن مربع العمليات العسكرية في سيناء لا تشكل أكثر من 5 % من اجمالي ارضها في الشمال وأن الارهاب يعتمد على الخيانة والغدر لتنفيذ عملياته.


 

واستهدفت تنظيم داعش المتطرف في شمال سيناء،  4 مدرعات شرطة وسيارة تشويش بعبوات ناسفة، مما أدى إلى سقوط ضحايا بلغ عددهم 18 من أبناء الشرطة .

 

وأكدت مصادر  أمنية أن مسلحين زرعوا عبوة ناسفة على طريق السيارة، وأطلقوا النار في اتجاهها، كما فجروا عبوة أخرى عن بعد، في مدرعة أخرى.

 

وأشارت المصادر إلى أنه تم تفجير عدد من العبوات أثناء سير القوات الأمنية، ثم وقع الهجوم على القوات بالأسلحة الآلية وإشعال النيران في المدرعات.

 

وراح ضحية الانفجار كلاً من النقيب "عصام يونس"، والنقيب "أحمد فهمي"، والمجند "سامح عبدالمعبود محمد 22 عاماً"، ورقيب شرطة "محمد محمود منصورة"، وأمين شرطة "عمرو محمد السعدي"، ولم يتم التعرف على باقي الضحايا حتى اﻵن.

 

كما أصيب كلاً من  عميد شرطة "محمود محمد الخضري" 50 سنة، وعريف شرطة "عصام عبدالباقي محمد" 43 سنة، وعريف شرطة "عبدالرؤوف عبدالظاهر إسماعيل" 32 سنة، والمجند "عبدالله حسين رشدي" 23 سنة.

 

كما  أصيب من هيئة الإسعاف  "الحسن محمد سند" 33 سنة، و"محمد نصر عبدالرحمن" 30 سنة، وسائق سيارة الإسعاف "محمود حمدي حسني" 30 سنة، وسائق سيارة إسعاف "يامن سعودي أحمد" 33 سنة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان