رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عادل صبري عن حجب المواقع المصرية: «الاتصالات» تتبرأ.. والفاعل مازال مجهولًا

عادل صبري عن حجب المواقع المصرية: «الاتصالات» تتبرأ.. والفاعل مازال مجهولًا

توك شو

عادل صبري رئيس تحرير موقع مصر العربية

عادل صبري عن حجب المواقع المصرية: «الاتصالات» تتبرأ.. والفاعل مازال مجهولًا

مصر العربية 11 سبتمبر 2017 21:51

قال عادل صبري رئيس تحرير موقع "مصر العربية" إنَّ حجب المواقع في مصر لا يقتصر على السياسة فقط، لكنَّه طال مواقع مختصة بالفن والرياضة والمرأة والترفيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الجزيرة مباشر"، مساء اليوم الاثنين، أنَّ الموقع لا يزال محجوبًا منذ 4 أشهر رغم حصوله على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، لافتًا إلى أنَّ الجهة التي تقف وراء الحجب غير معلومة المصدر حتى الآن.

وتابع: "عندما رفعنا قضية ضد وزارة الاتصالات باعتبارها الجهة المعنية ردَّت بأنَّها لم تحجب الموقع وأنَّ ذلك ليس من اختصاصها، فضلًا عن أنَّ الحجب لا يتم إلا بناء على حكم قضائي أو قرار مباشر من السلطة المختصة".

وأشار إلى أنَّ فك الحجب عن موقع منظمة هيومان رايتس ووتش داخل مصر بعد يومين من حجبه عقب نشره تقريرًا عن حقوق الإنسان يمثِّل تحولًا كبيرًا وتغيرًا مفاجئًا، بيد أنَّه أوضح أنَّ بقية المواقع لا تزال محجوبة سواء المحلية أو التابعة لدول أخرى.

واستطرد: "شرطة المصنفات جاءت أكثر من مرة إلى الموقع، وأحد ضباط أمن الدولة قولتله لو إحنا بنسبب خطورة للمصالح العليا للدولة فأنا أتعهد بغلق الموقع فورًا، فضحك وقالي إنه بيعرف كل أخبار مصر من موقعنا وإنه هو أول واحد هيكون متضرر من غلق الموقع، وكان ذلك قبل الحجب بشهر".

وأكد "صبري" أنّ أغلب زوار الموقع من داخل مصر، ويهتمون بأخبار الرياضة، موضحًا: "كنا أفضل موقع رياضة في مصر، وكان 65% من الزوار يبحثون عن الكرة باعتبار أنَّنا موقع مستقل غير منتمٍ سواء لأي نادي رياضي أو فصيل سياسي وغير مسحوب على أي رجل أعمال، وهذه الاستقلالية جعلت المواطنين يبحثون عن الموقع والإطلاع عليه".

وشدَّد على التزام الموقع بالمهنية، ما قاد الموقع إلى كونه أصبح قدوةً بالنسبة لشريحة كبيرة من المصريين خلال الفترة الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان