رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| مساجد أمريكا تستقبل ضحايا الإعصار..وفوضى عارمة بعدد من المدن

بالفيديو| مساجد أمريكا تستقبل ضحايا الإعصار..وفوضى عارمة بعدد من المدن

توك شو

مراكز الإيواء الاسلامية

بالفيديو| مساجد أمريكا تستقبل ضحايا الإعصار..وفوضى عارمة بعدد من المدن

متابعات - جهاد انصاري 11 سبتمبر 2017 16:51

هدأ إعصار إرما قليلا وتراجع للمستوى الثاني في مقياس الأعاصير العالمي بعد أن كان وصل أمس إلى المستوى الخامس مما جعل الأمريكيين يتنفسون الصعداء وخفف من حدة الرعب الذي اجتاح الولايات المتحدة.

 

وأعلن مركز الأعاصير الأمريكي عن انخفاض قوة إعصار "إرما"، الذي اجتاح ولاية فلوريدا الأمريكية، لتصل إلى الدرجة الأولى فقط.

 

وأشار المركز إلى أن قوة الإعصار المدمر تنخفض بالتزامن مع انتقاله قرب سواحل فلوريدا الغربية، وتبلغ أقصى سرعة الريح في منطقة الإعصار الآن 135 كيلومترا في الساعة.

 

ورصدت عدسات قناة روسيا اليوم مشاهد من هدوء الاعصار على بعض سواحل فلوريدا وبداية توافد المواطنين الامريكيين على السواحل لمشاهدة مخلفات الاعصار وما سببه من دمار .

 

ورصد الإعلام الأمريكي مشاهد مميزة أثناء كارثة الإعصار التي بدأت مع ضربه للسواحل الأمريكية أمس واستمراره حتى اليوم كان ابرزها فتح العديد من المساجد والمراكز الإسلامية أبوابها لإيواء ضحايا الأعاصير .

 

وعرضت قناة cnn الأمريكية مشاهد لافتتاح مساجد تابعة لحركة المجتمع المسلم أبوابها للاجئين في أكثر من موقع والقيام برعاية متكاملة لضحايا الإعصار.

 

ففي هيوستن فتحت المراكز الإسلامية 4 منافذ لإيواء ضحايا الإعصار بحسب تقرير عرضته قناة mic الأمريكية حيث تعجب أحد مقدمي البرامج من تخصيص المسلمين مساجدهم لغيرهم بينما غيرهم رفض استقبال اللاجئين.

 

مشهد أخر لمواطن أمريكى مسلم ظل فاتحاً محطة الوقود الخاصة به رغم خطورة الموقف لمساعدة الهاربين من العاصفة بل أكد أنه سيظل في عمله ساعات اكبر لمساعدة المجتمع ودعمه لان هذه هي تعاليم الاسلام.

 

كما تطوع عدد من المسلمين لتجهيز الطعام للهاربين من الإعصار في المناطق المجاورة لمدينة ميامي وسواحل فلوريدا.

 

وعرضت قناة bbc البريطانية مشاهد غير مألوفة في الولايات المتحدة لآلاف اللاجئين يفترشون داخل أحد الملاعب الرياضية المغطاة بعد امتلاء ملاجئ الإيواء المخصصة بينما ينتظر آلاف أخرين فتح ملاجئ جديدة لإيوائهم.

 

ورصدت قناة cnn الأمريكية مشاهد من غرق شوارع مدينة ميامي أشهر مدن ولاية فلوريدا المشهد الذي يشبه بشكل كبير ما توقعته افلام الخيال العلمي وعلى رأسها the day after tomorrow  .

 

مشهد أخر غريب للإعصار عند بداية تكونه قبيل سواحل فلوريدا حيث يظهر إعصارين يبدآن بشكل صغير ثم يكبر تدريجيا قبل اقترابها من السواحل.

 

وعلى قناة nbc الامريكية عُرض مشهد لشاب حاول تحدي الاعصار لكي يلتقط صورة سيلفي له بالقرب منه متجاهلا تحذير السلطات من خطورة هذه الأفعال على الحياة.

 

أما مذيعة cnn الأمريكية فلم تستطع اكمال التقرير التي تبثه على الهواء منذ قليل واختبأت من قوة الرياح و المياه المنهمرة خوفا على حياتها من شدة العاصفة المرافقة للاعصار رغم بعده عن موقعها.





 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان