رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| مطربون سعوديون يغنون لدعم قطر..ثم يغنون ضدها

بالفيديو| مطربون سعوديون يغنون لدعم قطر..ثم يغنون ضدها

توك شو

علم قطر

بالفيديو| مطربون سعوديون يغنون لدعم قطر..ثم يغنون ضدها

متابعات - جهاد انصاري 10 سبتمبر 2017 19:08

 

أن يمدح العديد من الفنانين السعوديين دولة قطر ويخصصوا لها مقطوعات غنائية ، ثم يختلف موقفهم بعدها ويهاجموها في أغاني أخرى على رأسها "علم قطر"، لهو مشهد كاشف لعمق الأزمة بين المملكة العربية السعودية وقطر.

 

وأشعلت أغنية "علم قطر" التي أصدرتها مؤسسة روتانا التابعة للعائلة المالكة السعودية بالتعاون مع مشاهير المطربين السعوديين حالة من السجال على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام بين البلدين فهي تعتبر أول عمل فني من دولة خليجية لتهاجم به دولة أخرى.

 

الأغنية من كلمات تركي آل الشيخ الشاعر السعودي المنتمي لعائلة مؤسس الوهابية محمد بن عبد الوهاب، وألحان وغناء الفنان السعودي رابح صقر وشارك بالغناء - وليد الشامي - عبد المجيد عبد الله - ماجد المهندس - أصيل أبو بكر - راشد الماجد - محمد عبده.

 

وحققت الاغنية السعودية معدل مشاهدات قياسي خلال أيام فقط من صدورها حيث تجاوز مشاهديها على يوتيوب 5 مليون مشاهدة ومئات الالاف على قنوات مختلفة في موقع يوتيوب وساوند كلاود وفيس بوك وغيرها.

 

ودشنت تلك الاغنية السعودية المدعومة من العائلة المالكة مرحلة جديدة من الصراع بين السعودية وقطر واستخدام سلاح الفن والثقافة كسلاح أساسي في الصراع مما يمثل تصعيدا غير مسبوق في العلاقة بين البلدين.

 

وبالبحث قليلا على القنوات المختلفة على موقع يوتيوب نجد أن معظم المطربين الذين غنوا هذا الأوبريت هما أساسا أبرز من مدح قطر من خلال الغناء خلال الأعوام الماضية بل إن لهم أغاني متتالية في مديح قطر أكثر من باقي دول الخليج كما سنرصد في هذا التقرير.


 

الفنان رابح صقر ملحن الاغنية التي اشعلت الأزمة بين البلدين كان من ابرز من غنو لقطر في السابق وأصدر عدد من الاغاني في مديح قطر كان على راسها "بيارق مجدنا قطر" و "قطر جنة الدنيا".

 

 

أما الفنان محمد عبده وهو من أشهر مطربي السعودية وأحد المتطوعين لأغنية علم قطر الشهيرة فله سلسلة اغاني في دعم دولة قطر على رأسها "سيدي قطر" و"كعبة المظلوم".


 

كما كان الفنان عبد المجيد عبد الله الشريك الثالث في الاغنية التي سببت ازمة بين البلدين من أشهر من غنو لدولة قطر في الماضي" والله أحبك يا قطر".

 

 

وكان للفنان ماجد المهندس أغاني وطنية قطرية نشرت على التلفزيون الرسمي لقطر كان يتم ترويجها في الاعياد الرسمية لقطر.


 

ونكتشف ان الفنان الإماراتي الشهير حسين الجسمي هو أكثر فناني دول المقاطعة غناء لقطر فغنى لها خلال الخمس أعوام السابقة أكثر من 4 أغاني على رأسها "هذي قطر" و"داري قطر" وغيرها.


 

ويرصد هذا المقطع مجموعة من الاغاني التي أطلقها فنانين سعوديين خلال الاعوام الماضية في مديح دولة قطر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان