رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| إعصار إيرما يرعب أمريكا.. ويسبب دمارا هائلا

بالفيديو| إعصار إيرما يرعب أمريكا.. ويسبب دمارا هائلا

توك شو

إعصار

بالفيديو| إعصار إيرما يرعب أمريكا.. ويسبب دمارا هائلا

متابعات 10 سبتمبر 2017 14:27

ومازال إعصار إيرما المرعب يدمر كل ما في طريقه أثناء رحلته نحو سواحل الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتسبب الإعصار الذي يتوجه نحو ولاية فلوريدا الآن في حالة ذعر كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية دفعت الملايين من سكان المدن التي يتهددها الإعصار للهرب بعيدًا عنها  بشكل جماعي.

 

رحلة تدميرية بدأت من كوبا:

 

وكان إعصار إيرما قد بدأ رحلته التدميرية بدولة كوبا وجزر الكاريبي حيث اجتاح إيرما كوبا في وقت متأخر أمس السبت ودمر عددًا من جزر الكاريبي.

 

وبحسب الإذاعة البريطانية bbc  تلك هي هي المرة الأولى التي تتعرض فيها كوبا لإعصار بهذه القوة، إذ أنه الإعصار الأول من الفئة الخامسة الذي يضرب كوبا وبلغ الحد الأقصى لسرعة الرياح المصاحبة للإعصار الذي ضرب كوبا يوم السبت 275 كيلومترا، وفقا للمركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة.

 

وأخلى خمسة آلاف سائح في كوبا أماكن إقامتهم، مغادرين المنتجعات الشمالية التي أصبحت خالية تماما من النزلاء، وفقا لوكالة رويترز.

 

يضرب مناطق تابعة لفرنسا وهولندا ويدمرها:

 

كما ضرب الإعصار  المنطقة الفرنسية من جزيرة سان مارتن، وهي جزيرة مملوكة مناصفة  لكل من فرنسا وهولندا ونشرت القوات المسلحة الفرنسية، والهولندية قوات للدعم والإغاثة، من بينها سفن حربية، وطائرات محملة بالمواد الغذائية والمياه لسكان المناطق المتضررة.

 

ارتفاع قوة الاعصار مع اقترابه لأمريكا: 

 

من جانبه أعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير، اليوم الأحد، أن شدة الإعصار إرما، ارتفعت إلى الدرجة الرابعة مع اقترابه من منطقة كيز في ولاية فلوريدا ويهددها برياح سرعتها 210 كلم في الساعة.

 

حاكم الولاية يأمر الامريكيين بالهرب بعيدا عن الإعصار:

 

وحذر حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية ريك سكوت سكان الولاية من البقاء في منازلهم وطالبهم بالتوجه إلى الملاجئ المجهزة كما طالبهم بتجنب محاولة الهروب من الإعصار إيرما عبر الطرق لخطورة الأمر.

 

وأصدرت سلطات الولاية أوامر بإجلاء أكثر من 6 ملايين أمريكي من السكان عن منازلهم خوفا من الإعصار .

 

مع اقتراب إرما إلى ولاية فلوريدا الأميركية تم إجلاء مئات الطائرات من هذه الولاية ونقلها إلى مطارات بعيدة.

 

يذكر أن  إعصار "إرما" يأتي بعد أسبوعين من إعصار "هارفي"، الذي ضرب ولايتي تكساس ولويزيانا، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، وتسبب بخسائر مادية بقيمة حوالي 180 مليار دولار.

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان