رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| أوبريت"علم قطر" وشعر "شبه الجزيرة تلم كلابها"..يؤججان الصراع

بالفيديو| أوبريتعلم قطر وشعر شبه الجزيرة تلم كلابها..يؤججان الصراع

توك شو

علم قطر

بالفيديو| أوبريت"علم قطر" وشعر "شبه الجزيرة تلم كلابها"..يؤججان الصراع

متابعات - جهاد انصاري 07 سبتمبر 2017 23:37

صعدت المملكة العربية السعودية من هجومها الإعلامي على دولة قطر خلال الإسبوع المنصرم عبر  إصدار مؤسسة روتانا التابعة للعائلة المالكة أوبريت غنائي بعنوان "علم قطر" التي تهاجمها بشكل صريح.

 

الأغنية من كلمات تركي آل الشيخ الشاعر السعودي المنتمي لعائلة مؤسس الوهابية محمد بن عبد الوهاب، وألحان وغناء الفنان السعودي رابح صقر وشارك بالغناء - وليد الشامي - عبد المجيد عبد الله - ماجد المهندس - أصيل أبو بكر - راشد الماجد - محمد عبده.

 

 

وفي السياق نفسه قام أحد الضباط بالجيش السعودي ويدعى مشعل الحارثي بإلقاء قصيدة هجومية على اعداء السعودية كما وصفهم كما هاجم فيها قطر بعنوان "علموا شبه الجزيرة تلم كلابها" أمام الملك سلمان ونجله خلال احتفالية ختام الحج .

 

واحتفت بالاغنية قناة العربية المقربة للمملكة العربية السعودية عبر تقارير مصورة تؤكد انتشار الاغنية الواسع على وسائل الاعلام ومواقع الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

من جانبها ردت قطر على هذا الهجوم الضاري من السعودية عبر الغناء والشعر بتقارير إخبارية لقناة الجزيرة الفضائية واستضافة مطربين قطريين كانوا يتشاركون في الماضي مع رفاقهم السعوديين الغناء للخليج.

 

وفي تقرير مصور لقناة الجزيرة انتقدت قطر تلك الأغنية السياسية التي تصب الزيت على النار وقال متحدث الجزيرة :"لم يعد خليجنا واحد على الأقل في الاغاني عبر أغنية ارتجلت على عجل ضد دولة واحدة تهدد وتشيطن".

 

وقالت قناة الجزيرة في احد تقاريرها المصورة عن الأذرع الإعلامية:"قد يؤرخ للأزمة الخليجية ذات يوم بأنها تلك الأزمة التي اندلعت شرارتها من داخل غرف الأخبار التابعة لما بات يعرف اليوم بدول حصار قطر والممولة من طرفها. فقد شكلت تلك الأذرع الإعلامية ما يشبه رأس الحربة في الحملة على الدوحة".

 

وتعجب  الفنان القطري علي عبد الستار من أغنية "علّم قطر" التي بثتها القنوات السعودية، واستنكر الفنان القطري مشاركة فنانين من أصدقائه المقربين مثل رابح صقر ووليد الشامي وعبد المجيد عبد الله وماجد المهندس وأصيل أبو بكر وراشد الماجد ومحمد عبده في الأغنية مؤكدا ان نفس الفنانين غنوا لقطر.

 

وقال الفنان علي عبد الستار "لو سألنا شعوب دول الحصار وأبعدنا السياسة والحكام، فلن يكون هناك أحد راض عما يجري بالمنطقة، لأن هذه فتنة" مشددا في الوقت نفسه على أن هناك علاقة قوية بين شعوب دول الخليجوعلاقات قرابة ومصاهرة، و"شاؤوا أم أبوا هم من دمنا ولحمنا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان