رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. أبرز تصريحات السيسي في قمة "البريكس"

بالفيديو.. أبرز تصريحات السيسي في قمة البريكس

توك شو

الرئيس السيسي

بالفيديو.. أبرز تصريحات السيسي في قمة "البريكس"

متابعات 04 سبتمبر 2017 15:44

"المشروعات القومية في تقدم مستمر.. ومحاربة الإرهاب لم يُثنينا عن التعامل مع الأزمة الاقتصادية".. كانت هذه أبرز تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته في  القمة التاسعة لدول "البريكس".

 

وسلط الرئيس الضوء على قانون الاستثمار الموحد، الذي أقره البرلمان، إلى جانب حديثه عن تجربتي البرازيل والهند للاستعانة بهما في إصلاح منظومة الدعم المصري.

 

وترصد "مصر العربية" أبرز تصريحات السيسي خلال مشاركته في قمة "البريكس"، في هذا التقرير.

 

المشروعات القومية في تقدم مستمر:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المشروعات القومية في تقدم مستمر لتحفيز الاقتصاد، والعمل على توفير الوظائف ودفع النمو الاقتصادي الحقيقي للزيادة.

 

وأضاف "السيسي" خلال كلمته أمام قمة "البريكس"، أن المشروعات تتنوع بين زرعة 1.5 مليون فدان للاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية، وتشييد المدن الجديدة في أنحاء الجمهورية، وإنشاء عاصمة إدارية جديدة تستوعب الزيادة السكانية، تعتمد على أكثر أنماط البناء تقدمًا حيث الكفاءة البيئية والتكنولوجية.

 

وأشار إلى أن المشروعات القومية تشمل مد أكثر من 5 آلاف كيلو متر من الطرق والأنفاق للخروج من وادي النيل الضيق، والاستكشافات لحقول الغاز والترتيب لمحطة نووية بالتعاون مع روسيا، بالإضافة إلى مشروع تنميةمحور قناة السويس.

 

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق عدد من المشروعات، تستهدف إنشاء مجتمعات سياحية بمعايير دولية على ساحل البحرين الأحمر والمتوسط.

 

قانون الاستثمار سيمنح مزايا كثيرة للمستثمرين:

وعن قانون الاستثمار الموحد، نوه الرئيس إلى مجلس النواب المصري، أقر قانون الاستثمار الموحد والذي قامت الحكومة بعمل مشاوراتحوله مع المستثمرين المحليين والأجانب.

 

وأوضح أنه من أهم ملامح هذا لقانون أنه تضمن خريطة استثمارية للمناطق والمجالات التي سيتم منحها مزايا كثيرة.

 

وتابع أن القانون يسمح بالتسجيل الإلكتروني للشركات ويوحد الجهات التي يتعامل معها المستثمر، ويقدم حزمة من الحوافر للاستثمار في المشروعات الاستراتيجية، إلى جانب توفير مكاتب تساعد المستثمر في تأسيس المشروعات.

 

درسنا تجربتي البرازيل والهند لتطبيق الدعم في مصر:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر قامت بدراسة أفضل النماذج المتبعة في الدول المشابهة لها وبعضها أعضاء في البريكس أثناء إصلاح منظومة الدعم. 

 

وأشار إلى أن النموذج البرازيلي كان من أنجح النماذج في التعامل مع التضخم عن طريق رفع إنتاجية الاقتصاد بشكل عام.

 

ونوه إلى أنه تم دراسة ما تم في الهند لحصر المستفيدين من الدعم وربطهم بمنظومة الدعم الحكومي.

 

الحرب على الإرهاب لم يُثنينا عن التعامل عن الأزمة الاقتصادية:

أكد السيسي، أنه بالرغم من تكلفة الحرب ضد الإرهاب بكافة صوره إلا أن مصر استطاعت في الفترة الماضية استعادة الاستقرار والأمن في دولة يزيد سكانها على 93 مليون نسمة.


وشدد الرئيس، خلال كلمته أمام قمة "البريكس"، على أن الحرب على الإرهاب لم تثن مصر عن التعامل مع الأزمة المزمنة في الاقتصاد.


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان