رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. الرئيس الصيني: "البريكس يمر بتقلبات.. والعالم لم يشعر بسلام"

بالفيديو.. الرئيس الصيني: البريكس يمر بتقلبات.. والعالم لم يشعر بسلام

توك شو

الرئيس الصيني

بالفيديو.. الرئيس الصيني: "البريكس يمر بتقلبات.. والعالم لم يشعر بسلام"

متابعات 03 سبتمبر 2017 16:44

"البريكس يمر بتقلبات اقتصادية.. والإرهاب يهدد العالم ولم نشعر بالسلام".. بهذه الكلمات افتتاح الرئيس الصيني  القمة التاسعة لدول "البريكس" بحضور رؤساء العالم على رأسهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتتناول "مصر العربية" أبرز ما قاله الرئيس الصيني، خلال افتتاحه قمة "البريكس" في التقرير التالي:

 

قمة "البريكس" هدفها تحقيق التنمية والسلام:

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إن تعاون دول البريكس في مرحلة حاسمة، مشيرًا إلى أننا نمر بمرحلة إصلاحات كبيرة على مستوى العالم على الرغم من الصراعات القائمة، لكن اتجاهات التطور أصبحت أقوى.


وأضاف بينج" أن العالم يشهد حاليًا العديد من التحديات ولابد من التكاتف لمواجهتها، مؤكدا أن قمة البريكس تهدف إلى تحقيق التنمية المشتركة وتثبيت قواعد السلام.

وشدد على أن دول البريكس تسعى إلى بذل جهودها على الساحة الدولة والدعوة للعدالة والإنصاف، والإدلاء بصوتها في القضايا العالمية الساخنة، فضلا عن تحقيق أهداف التنمية الدولية وتعزيز التعاون مع الدول النامية.

 

تجمع "البريكس" يمر بتقلبات اقتصادية:

أكد الرئيس، أن دول أن دول تجمع البريكس تحترم مبادئ التعاون الدولي وتهدف إلى التنمية الاقتصادية.

 

وتابع أن تحقيق السلام والتنمية في العالم مازال أمامه طريق طويل، مشيرًا إلى أن تجمع البريكس يمر بتقلبات اقتصادية ولكن إمكاناته لم تتغير لمواصلة تحقيق التنمية.

 

وشدد على أن تجمع البريكس حريصة على بناء الثقة المتبادلة فيما بينها والتمسك بالنقاط المشتركة بين دول التجمع لدعم التنمية.

وأشار إلى أن دول البريكس تواجه مهمة كبيرة لتعزيز التعاون، ولابد من الاستفادة من التجارب الناجحة لخلق عقدًا ذهبيًا لتعاون البريكس.

 

العالم الآن غير سلمي والإرهاب يهدده:

وكشف جين بينج، عن أن هناك العديد من المشاكل تواجه الهيكل الاقتصادي العالمي، وهو ما يدعو إلى استحداث أفكار جديدة والاستفادة من خبراتنا الماضية لإتاحة الفرص لاقتصاديات الدول النامية وخلق اقتصاديات جديدة لها، وتحفيز آليات السوق.

وأكد أنه بفضل الجهود المشتركة بين دول البريكس حافظوا على السلم والأمن العالميين، لكن العالم الآن غير سلمي والإرهاب يلقي بظلاله على أمن العالم.

 

ونوه على ضرورة الوصول إلى تعاون أمني في مكافحة الإرهاب وحتى لا يجد الإرهابيون مكانا لهم، ولابد من خلق ظروف ملائمة لحل الأزمات في سوريا وليبيا وعودة اللاجئين إلى وطنهم.

..

الاقتصاد العالمي يواجه تحديات جديدة:

وطالب الرئيس الصيني رؤساء العالم، بضرورة استغلال فرص الابتكار والثورة الاقتصادية في دول العالم لتحقيق التنمية الصناعية.


وأكد أنه في السنوات الأخيرة شهد الاقتصاد العالمي ركودًا ويواجه تحديات جديدة، وبالتالي فإن نظام الحوكمة الاقتصادية العالمية يحتاج إلى تعديل.

 

وتابع أنه يجب علينا أن لا نقف مكتوفي الأيدي، والعمل مع المجتمع الدولي وتعزيز الحوار لحماية التنمية الاقتصادية العالمية وبناء اقتصاد منفتح عالمي.

 

شاهد كلمة الرئيس الصيني كاملًة:


 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان