رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. هل نجحت الدولة في تأمين المواطنين خلال أيام العيد؟

بالفيديو.. هل نجحت الدولة في تأمين المواطنين خلال أيام العيد؟

توك شو

صورة أرشيفية

بالفيديو.. هل نجحت الدولة في تأمين المواطنين خلال أيام العيد؟

متابعات 02 سبتمبر 2017 16:32

تأهبت جميع الأجهزة والجهات المسئولة بالمحافظات بالاستعدادات الأمنية والمرورية والدوريات في الشوارع، لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. والتأكيد على أن الدولة لديها القدرة على حماية شعبها وتوفير الأمن والأستقرار لمواطنيها.

 

وترصد "مصر العربية" في هذا التقرير، استعدادات بعض المحافظات في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

 

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إن هناك استعداد جيد من جميع الجهات والأجهزة بالمحافظة منذ 3 أسابيع استعدادًا لعيد الأضحى.

وأضاف "عبدالمنعم"، أن رئيس الوزراء شدد على الاستعدادات لعيد الأضحى، ومن أهمها، الاستعدادت الأمنية والمرور والدوريات في الشوارع.

وتابع: "نسعى إلى إحساس المواطن أن هناك دولة قوية تقف بجانبه من خلال الدوريات المستمرة في الشوارع".

 

وأشار إلى أن هناك استعداد تام لشرطة المسطحات المائية والبيئة خلال فترة العيد، وتم تجهيز المجازر أيضًا، موضحًا أنه يوجد 27 مجزر على مستوى المحافظة، قائلًا: "تم تهيئة جميع الجهات لإحساس المواطن بعيد الأضحى". 

أكد اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، أن الوزارة وضعت خطة تسبق أيام العيد، موضحًا أن هذه الخطة شملت تعزيزات أمنية تهدف أمن المواطن.

وأوضح "العراقي" أن التعزيزات الأمنية كانت على مستوى الإدارة وشملت، الميادين، والمباني الدبلوماسية، والمنشآت الأمنية.

ونوه مدير أمن الجيزة، إلى أن المواطنين التزموا بتعليمات المحافظة، لافتًا إلى أن جميع التعليمات هدفت إلى التواجد الشرطي بكثرة في جميع الأنحاء.

 

وتابع: "السياسة العامة التي تقوم بها الوزارة تهدف إلى التقارب بين رجل رجل الشرطة والمواطن"، معقبًا: "نعمل على تقريب المواطن منا".

شددت نادية عبده، محافظ البحيرة، على أن المحافظة تعمل على توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، مشيرة إلى أنه تم الاستعداد لاحتفالات عيد الأضحى المبارك منذ أكثر من 10 أيام.

 

وأضافت "عبده" أن هناك انخفاضًا في أسعار اللحوم وصل إلى 30% وذلك بعد توفير كمية كبيرة من اللحوم بالأسواق، مشيرة إلى أن المحافظة ايضا تعمل على الظهور بالمنظر الجميل عن طريق تجميع القمامة وعدم وضعها فى الشوارع.

 

ونوهت إلى أن المحافظة فى حالة طوارئ من أجل الحفاظ على أراضي الدولة، وألا يستغل أي شخص فترة إجازة عيد الأضحى المبارك ويبني بالمخالفة، موضحة أن المحافظة قامت بعمل لجان للمرور على الأراضي على مدار الـ 24 ساعة.

من جانبه قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن استعدادات عيد الأضحى هذا العام كانت مختلفة بسبب قرارات تخفيض الدعم على السولار، التي أدت إلى زيادة الإقبال على القطارات.

وتابع "عرفات"، أن الإقبال على النقل العام عالي، لافتًا إللى أن مترو الأنفاق يعمل بصورة جيدة، مؤكدًا أنه لن يتم غلق أي محطات.

وأشار وزير النقل إلى أنه تم زيادة عربات المترو من 12 عربة إلى 14 عربة لاستيعاب الكثافة.

كشف اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة، عن استعداد المحافظة لعيد الأضحى، موضحًا أنه أعدوا كافة الحدائق والمتنزهات بالقاهرة لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى.

 

وأشار "أيمن" إلى أنه تم تخصيص أتوبيسات عامة توجه خط سيرها باتجاه المتنزهات العامة للمواطنين.

 

وأوضح أنهم رفعوا حالات النظافة في أرجاء المحافظة، لافتًا إلى أن هيئة النقل العام والقائمين على الأتوبيس النهري في تعاون تام مع شرطة المسطحات والمرافق.

أكد سيد سعيد، سكرتير عام محافظة البحيرة، إن غرفة إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة تعمل على مدار الساعة للتعامل مع أي طارئ خلال أيام عيد الأضحى.

 

وأضاف "سعيد"، خلال تصريحاته لفضائية "أون لايف" أنه تم تكثيف الحملات التموينية والأمنية لمواجهة أي حالات تعدي خلال فترة العيد، لافتًا إلى أنه تم رصد 121 حالة تعدي حتى الآن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان