رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شاهد.. مظاهر احتفال المسلمين بعيد الأضحى حول العالم

شاهد.. مظاهر احتفال المسلمين بعيد الأضحى حول العالم

توك شو

صورة أرشيفية

شاهد.. مظاهر احتفال المسلمين بعيد الأضحى حول العالم

متابعات 02 سبتمبر 2017 15:34

تختلف طقوس الاحتفال بعيد الأضحى بين المسلمين على مستوى العالم، نظرًا لاختلاف الظروف المعيشية لكل دولة، ولكن تظل "الأضحية" العامل الرئيسي المشترك بين مسملي العالم، لإحياء سنة نبي الله إبراهيم عليه السلام.

 

وترصد "مصر العربية" في هذا التقرير، أبرز مظاهر احتفال المسلمين بعيد الأضحى المبارك في بعض البلدان العربية والأوروبية على مستوى العالم.

 

مصر:

تعد حديقة حيوان الجيزة، من أشهر الأمكان التي يتوافد عليها المصريون في الأعياد، لا سيما في عيد الأضحى، حيث يقوم الأهل بصحبة أبنائهم متجهين إلى الحديقة منذ الصباح للترويح على أنفسهم والاحتفال بالعيد.

الإمارات:

يستقبل الشعب الإماراتي عيد الأضحى، بالتكبير والتهليل، وذبح الأضاحي، إلى جانب إطلاق الألعبة النارية في السماء تعبيرًا عن فرحتهم بقدوم العيد.

العراق:

كغيرهم من المسلمين في العالم يحتفل الشعب العراقي، بعيد الأضحى المبارك، في أحد مساجد بغداد وترتفع دعواتهم بأن تزيد وحدتهم، وأن يضع حد للأعمال الإرهابية، التي من المتوقع أن تحدث في البلاد حتى في أيام العيد.

الجزائر:

الذبح أمام المنازل يوم العيد، علامة جزائرية بإمتياز، ورغم حرص الشعب الجزائري على الأضحية، إلا أنها أصبحت تهدد أبنائهم بالأمراض، نظرًا لقيامهم بالذبح العشوائي أمام المنازل.

 

- احتفال المسلمين بعيد الأضحى في بعض الدول الأوروبية:

 

الصين:

اشتهر مسلمو الصين بممارسة لعبة خطف الخروف في عيد الأضحى، وتقوم هذه المسابقة على قيام أكثر من رجل بامتطاء ظهر الحصان والتوجه لمنطقة الهدف وهو خروف العيد ويقوم بحمله ويجري، وفي النهاية يتم إعلان فوز الرجل الذي استغرق أقصر مُدة زمنيَّة بالتقاط الخروف.

أمريكا:

لا تختلف طرق احتفال المسلمين في أمريكا بالأعياد الإسلامية لديهم عن مثيلتها في مصر، فبمجرد معرفة موعد العيد، يتبادل المسلمون التهنئات، وتمتلئ المقاهي العربية المنتشرة والمطاعم في مختلف ولايات أمريكا وتبادل الشباب عبارات التهنئة.

الهند:

يجتمع المسلمون في الهند لأداء صلاة العيد ثم يذبحون الأضحية وسط جمع من الأهل والأقارب، وتقسيم الأضحية إلى 3 أجزاء.
ويعاني المسلمون في الهند من مشكلة عدم منح العديد من المؤسسات والشركات إجازة لعمالها المسلمين باعتبار العيد ليس من العطلات الرسمية في البلد.

فرنسا:

يتم معاقبة من يذبح خارج المجازر بغرامات مالية تصل إلى 15 ألف يورو والسجن لـ6 أشهر.. هذه أكبر مشكلة تواجه المسلمين في فرنسا، حيث يتجه المسلمين لشراء الأضحية مذبوحة مما يعد مخالفًا لشروط الأضحية، كي لا يقعوا تحت طائلة القانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان