رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| داعش توقع اتفاق هدنة لأول مرة..وتنسحب بحماية حزب الله

بالفيديو| داعش توقع اتفاق هدنة لأول مرة..وتنسحب بحماية حزب الله

توك شو

داعش وحزب الله

بالفيديو| داعش توقع اتفاق هدنة لأول مرة..وتنسحب بحماية حزب الله

متابعات 29 أغسطس 2017 17:24

"اتفاق وقف إطلاق نار بين تنظيم داعش وتنظيم حزب الله" عنوان لمشهد هو الأول من نوعه لتنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية "داعش" الذي يعرف عنه رفضه لأي مفاوضات واستمراره بالقتال حتى النهاية.

 

هذا المشهد طالعتنا عليه القنوات الإخبارية الدولية بتعجب من موافقة الطرفين الذين يكفرون بعضهم ويقاتلون بعضهم في أكثر من موقع، فجأة يتفقان على وقف إطلاق النار بينهما وعلى انسحاب داعش بشكل كامل من الحدود اللبنانية السورية وعودتهم مقراتهم في دير الزور.

 

اتفاق لأول مرة بين تنظيمان "إرهابيان" سني وشيعي :

 

ومن المفارقات الطريفة في حادثة الاتفاق بين تنظيم داعش وتنظيم حزب الله أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبرهما تنظيمان إرهابيان رسميا وتضع قيادتهما على قوائم الإرهاب منذ أعوام.

 

حزب الله أعلن عن المفاوضات:

 

وأفادت قناة lbc اللبنانية ان حزب الله توصل الى اتفاق وقعت عليه قيادات تنظيم داعش وتم تسهيله من قبل السلطات السورية، ويقضي هذا الإتفاق بمرحلته الاولى بأن يقوم "داعش" بتسليم "حزب الله" عددا من جثامين قتلاه وربما هناك أسير مفترض للحزب مع داعش.

 

أما المرحلة الثانية، فهي تتصل بكشف مصير العسكريين اللبنانيين، وإذا تم التأكد والتثبت من المعلومات حول مصيرهم، ننتقل الى المرحلة الثالثة والتي تقضي بإنتقال مسلحي "داعش" من الجرود اللبنانية والسورية الى منطقة دير الزور في شرق سوريا.


 

وكان تنظيم حزب الله قد أعلن يوم 25 أغسطس الماضي بدء مفاوضات جادة مع تنظيم داعش لوقف عملية "فجر الجرود" العسكرية على الحدود واعطائه الامان وتأمين طرق لانسحابه نحو مقراته العسكرية في مدينة دير الزور بعيدا عن جرود عرسال.

 

داعش توقع على الاتفاق وتبدأ تنفيذه:

 

وبحسب قناة فرانس 24 تم إبرام الاتفاق الجمعة الماضية وتم بدء تنفيذه يوم الأحد الماضي ولأول مرة يتفاوض التنظيم علنا مع احد أعدائه ويوقع على اتفاق وقف اطلاق نار وانسحاب من أراض سيطر عليها دون قتال.

 

حزب الله يرسل حافلات لنقل جنود داعش وأسرهم:

 

وأعلن الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" وقف إطلاق نار ابتداء من الساعة السابعة صباح أمس في إطار اتفاق شامل لإنهاء المعركة بالقلمون الغربي.

 

وبحسب قناة روسيا اليوم أمن حزب الله عشرات الحافلات لكي تقل مئات المسلحين وأفراد عائلاتهم برفقة سيارات تابعة للهلال الأحمر، وصلت معبر الشيخ علي – الروميات، ثم تحركت باتجاه مناطق سيطرة تنظيم "داعش" بريف دير الزور

 

جنود داعش وحزب الله والنظام السوري وجها لوجه دون قتال:

 

وظهر جنود وقيادات داعش وجها لوجه أمام جنود النظام السوري وجنود حزب الله دون أي قتال لأول مرة منذ ظهور التنظيم حيث كانت عناصر من الطرف الثاني تؤمن الطريق للطرف الاول وفقا للاتفاق المشترك.

بل ورصدت عدسات الكاميرات مشاهد نادرة لعناصر من جيش النظام السوري لا يقاتلون داعش بل يقومون بحمايتهم حتى وصولهم لمستقرهم في بلدة البوكامال




 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان