رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| إعلاميون: "طز في المعونة الأمريكية.. ده بمب العيد أكبر منها"

بالفيديو| إعلاميون: طز في المعونة الأمريكية.. ده بمب العيد أكبر منها

توك شو

ترامب

بالفيديو| إعلاميون: "طز في المعونة الأمريكية.. ده بمب العيد أكبر منها"

متابعات 24 أغسطس 2017 14:38

"طز في المعونة الأمريكية.. دا احنا بنشتري بومب العيد بمبلغ أكبر منها".. هكذا علق بعض الإعلاميين على قرار تجميد الولايات المتحدة الأمريكية جزءًا من المساعدات المقدمة لمصر بذريعة عدم إحراز تقدم في مسألة حقوق الإنسان.

 

وترصد "مصر العربية" في هذا التقرير أبرز تعليقات الإعلاميين على تخفيض المعونة الأمريكية.

 

قال الإعلامي محمد الباز، إنَّ مصر تحصل على معونة من الولايات المتحدة الأمريكية قدرها 1.3 مليار دولار، وعلى فترات طويلة كان يتم الضغط علينا بسبب تلك المعونة، والتهديد بإيقافها. 

 

وأضاف "الباز" خلال برنامجه "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه تم تخفيض 95.7 مليون دولار من المعونة الاقتصادية، موضحًا أن المعونة لها شقين اقتصادي، وعسكري، وأنه تم تجميد 195 مليون دولار من الشق العسكري.

 

وعلق الإعلامي، على القرار قائلًا: "هذه حرب على مصر، وهناك تحريض من أكثر من جهة لاتخاذ هذا القرار".

من جانبه استنكر الإعلامي نشأت الديهي، قرار الولايات المتحدة الأمريكية، بإلغاء جزء من المعونة الأمريكية، قائلًا: "طز في الإدارة والمعونة الأمريكية".


وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، أن الإدارة الأمريكية تحاول أن تذل وتضغط على الإدارة المصرية، متابعًا: "لو الشعب المصري اشتغل ساعة زيادة هنجمع المعونة الأمريكية كلها في يوم".


وأكد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخطأ حين أعتقد أنه سيقوم بهذا القرار بذل المصريين، مشددًا: "95 مليون دولار أمريكي على الجزمة وتغور المعونة والأمريكان"، مشددًا على أن القرار المصري سيظل مستقلًا والإدارة المصرية حرة، ولن ينحني المواطن المصري أبدًا أمام المعونة.


وأشار  الديهي إلى أن أمريكا لا ترى أين تقف بقدميها في المنطقة العربية، موضحًا أن أمريكا لم تقوم أبدًا بتقديم الخير لمصر.

بدوره، شدد الإعلامي أحمد موسى، على أن أمريكا سربت معلومات لوكالة رويترز عن إيقاف المساعدات لمصر، منوها أن أمريكا وأوروبا وعملائهم من الإخوان الإرهابيين غير راضين عن قانون الجمعيات في مصر.


وتابع "موسى" خلال برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الشعب لا يقبل التدخلات الخارجية في شئونه، والخارجية الأمريكية يحكمها فلول الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، موجها حديثه للدولة المصرية قائلًا: "أرجو من الدولة المصرية ألا تهتم بالمساعدات الأمريكية..  دا بومب العيد أكبر من المبلغ ده.. والمصري لن يسمح لأحد التدخل فى شأنه".


ونوه أن الولايات المتحدة تحاول الضغط على مصر، وبلادنا ليست بحاجة لأى مساعدات أمريكية، متابعا: "بيتكلموا عن حقوق الإنسان ما يشوفوا الشرطة الأمريكية اللي بيقتل الناس في الشارع".

قال الإعلامي أسامة كمال، إن إقرار الولايات المتحدة خصم 95.7 مليون دولار من مساعداتها لمصر وتأجيل صرف 195 مليون دولار، خطوة غريبة وتفقد ترامب مصداقيته في العلاقة مع مصر. 

 

وأكد "كمال"، خلال برنامجه "مساء dmc"، المذاع على فضائية "dmc"، أن تلك المساعدات ليست منة من أمريكا لمصر بل هي جزء من الاتفاق وما يحدث هو خرق لاتفاق السلام بين مصر وإسرائيل.

 

وشدد الإعلامي، على أنه يجب على مصر الحذر من الولايات المتحدة وأنها تتغير بشكل سريع وفقًا لمصالحها. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان