رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو|«إنشاد وزغاريد وبكاء».. هكذا استقبل الحجاج الحرمين

بالفيديو|«إنشاد وزغاريد وبكاء».. هكذا استقبل الحجاج الحرمين

توك شو

مشاهد لفرحة الحجاج

بالفيديو|«إنشاد وزغاريد وبكاء».. هكذا استقبل الحجاج الحرمين

متابعات 23 أغسطس 2017 17:22

كل عام يبدع الحجاج والمعتمرون العرب والأجانب في التعبير عن فرحتهم بزيارتهم الحرم لأول مرة، تتجلى بأشكال متعددة مع دخول موسم الحج وبداية العشر الأوائل من ذي الحجة.

 

فهذه المشاهد تعبر بشكل واضح عن حب هؤلاء المسلمين وشوقهم لزيارة الحرم رغم أنهم لم يزوروه من قبل حيث تنوعت أشكال التعبير عن الفرحة بداية من الحديث مرورا بالإنشاد بل والقفز والرقص والفرحة المفرطة أحياناً أخرى.

 

إنشاد جماعي مبهر لحجاج أندونسيا:

 

نبدأ بحجاج بيت الله الحرام الذين وصلوا أمس من  من إندونسيا فقد أنشد هؤلاء الحجاج بشكل جماعي في مطار المدينة المنورة معبرين عن فرحتهم لوصولهم إلى مرقد النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وأنشد الحجاج نشيد جماعي رجالاً ونساء بلسان عربي مبين يقولون فيه :"صلاة الله سلام الله على طه رسول الله صلاة الله سلام الله على ياسين أمين الله".

 

حجاج نيجيريا  يرقصون فرحا بوصولهم للمدينة:

 

أما الحجاج النيجريون فكانت لهم فرحتهم الخاصة عند وصولهم المدينة المنورة لبدء مناسك الحج والعمرة حيث رقص بعضهم فرحا فور نزوله من الحافلة.

 

وردد الحجاج الافارقة وهم يؤدون رقصات فلكلورية نيجيرية :"اللهم صلي على سيدنا محمد".

 

 

حجاج بريطانيا يصلون بالدراجات للمدينة:

 

أما الحجاج البريطانيون فكان لهم طقس خاص فقد أتوا من لندن إلى مكة المكرمة بالدراجات وعند وصولهم استقبلهم أهل المدينة بنشيد استقبال النبي محمد صلى الله عليه وسلم "طلع البدر علينا".

 

حجاج مصر يبكون ويزغردون:

 

أما الحجاج المصريون ففور وصولهم لمطار المدينة استقبلهم أهلها بنفس النشيد وتفاعل معهم الحجاج المصريون ورددوا الشعار بينما انشغلت نساء من الوفد المصري بإطلاق الزغاريد وأخريات بالبكاء شوقًا لزيارة النبي صلى الله عليه وسلم.

 

حجاج الفلبين يحتفلون بالإنشاد والدفء:

 

وحجاج الفلبين كان لهم فرحة مميزة أثناء سفرهم للحج فقد تجمع بعضهم في إحدى الغرف وقاموا بإنشاد جماعي باللغة العربية مدحا للنبي عليه الصلاة والسلام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان