رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| إلهام شاهين تقود الفنانين العرب بمهرجان سوريا الدولي

بالفيديو| إلهام شاهين تقود الفنانين العرب بمهرجان سوريا الدولي

توك شو

إلهام شاهين و محمد صبحي

بالفيديو| إلهام شاهين تقود الفنانين العرب بمهرجان سوريا الدولي

إلهام شاهين، محمد صبحي، هاني شاكر، ندى بسيوني وغيرهم من الفنانين المصريين كانوا على رأس وفد "الفنانين والاعلاميين العرب" الذين زاروا العاصمة السورية دمشق مؤخرا لدعم النظام السوري الذي يقوده بشار الأسد.
 

تلك الزيارة أثارت لغطا في الشارع العربي عموما والشارع المصري خصوصا وظهر جليا في الهجوم اللاذع الذي تعرض له الفنان محمد صبحي على مواقع التواصل الاجتماعي واضطر للرد عليه أكثر من مرة عبر صفحته الرسمية حيث ينتقد الشارع العربي اصرار الفنانين على دعم عدد من الأنظمة على رأسها النظام العراقي والنظام السوري دون مراعاة لأسباب تلك الصراعات في هذه الدول.

 

وظهرت الفنانة إلهام شاهين في غاية الحماسة خلال احتفالات مهرجان دمشق العالمي أكثر من مرة خلال احتفالات هذا المهرجان الدمشقي الاول من نوعة منذ 6 أعوام والذي ينظمه النظام السوري للترويج لاستتباب الوضع بالمناطق التي تحت سيطرته بسوريا.

 

كما ظهرت إلهام شاهين مرة اخرى في لقاء مع التلفزيون السوري قائلة: سوريا عادت لأهلها وبكل الصبر وبكل التحدي قدرت سوريا تحقق نجاح كبير وانتصار كبير وسوريا انتصرت وبقت قوية".

 

واحتفى التلفزيون السوري بزيارة الفنانين المصريين في تقرير مصور ضم منتجين ومخرجين وفنانين مصريين على رأسهم الفنانة ندى البسيوني ، إضافة إلى عدد من الإعلاميين بينهم بوسي شلبي وأميرة العقدة ورشا الخطيب ونسمة مهنا وخالد رزق، ومخرجين منهم المخرج مسعد فودة والمخرجين هاني لاشين وعمر عبد العزيز .

 

وفي تصريح صوتي لشبكة شام نيوز التابعة للنظام السوري أكد الفنان محمد صبحي ان سفره لدعم الشعب السوري وكفاحه ويدعم عودة سوريا عظيمة كما كانت من قبل .

 

وتجلت المشاركة المصرية في فعاليات معرض دمشق الدولي بوجود معرض مصري رسمي مرفوع عليه العلم المصري داخل المهرجان شاركت فيه شركات رسمية في مصر تابعة للقطاع العام وأخرى تابعة للقطاع الخاص .

 

وانطلقت الخميس الماضي فعاليات معرض دمشق الدولي، بمشاركة عدد من الدول رسمية او عن طريق أفراد بها ، على رأسها روسيا وإيران، وتلك هي المرة الأولى التي ينظم فيها المعرض فعالياته بعد غياب دام 5 سنوات كما تحضر شركات بصفة خاصة من 20 دولة أخرى قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق، بينها فرنسا وألمانيا وبريطانيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان