رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..إعلاميون: الدولار سينخفض ولن يصعد مرة أخرى

بالفيديو..إعلاميون: الدولار سينخفض ولن يصعد مرة أخرى

توك شو

الجنيه والدولار

وأسعار السلع ستتحسن

بالفيديو..إعلاميون: الدولار سينخفض ولن يصعد مرة أخرى

 

زعم عدد من الإعلاميين والخبراء الاقتصاديين أن سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري سيستمر في الانخفاض ولن يصعد مرة أخرى وسيكون هناك تحسن اقتصادي خصوصا في أسعار السلع سيكون ملحوظ للمواطن في مصر نتيجة عملية "الإصلاح الاقتصادي" التي تقوم بها الحكومة المصرية.

 

وقال الإعلامي يوسف الحسيني ردا على من يقول ان الدولار سيصعد مرة أخرى حتى يصل إلى 30 جنيه:"أنا بقولك الدولار هيفضل ينزل ومش هيزيد حلو وعشرين جنيه مش هتحصل وأنا أحاسب على هذا الكلام ".

 

وقال الحسيني:" وهيفضل ينزل واحد هيسألني السبب هقوله أن في حقول غاز طبيعي هتبدأ انتاجها في شهر نوفمبر ولما يبدأ في نوفمبر الدولارات الي كنا بنصرفها على الطاقة هتقل وده يساعد أن الدولار هيقل وأنا أتوقع أنه هيوصل على اخر السنة إلى 16 جنيه".

 

 

وقال الإعلامي أحمد الشاعر على قناة المحور :"في مصادر اقتصادية قالت لي أن الدولار الامريكي سيتمر في الانخفاض أمام الجنيه المصري وسعر الصرف استقر هذه الايام على 17 جنيه و 73 قرش".

وأضاف الشاعر:"الدولار هيستمر ينزل بشكل تدريجي بشكل أسبوعي والاحتياطي النقدي هيزيد الفترة الي جاية بإذن الله لما سعر الدولار ينزل ".

 

وقال عمرو المنير، نائب وزير المالية في حوار مع قناة أون لايف أن الاصلاحات المالية والاقتصادية ومنها تحرير سعر الصرف ادت لزيادة الاحتياطي النقدي مما سيؤودي لزيادة معدلات النمو وأن الحكومة مستمرة في الاصلاحات الاقتصادية حتى تحقيق الاهداف .

وقال طارق فايد، وكيل محافظ. وكيل محافظ البنك المركزي في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الاجراءات الاقتصادية التي تتخذها الدولة بالتنسيق مع البنك المركزي ستؤدي لانخفاض معدلات التضخم في الاسعار الفترة القادمة مما سيكون له أثر إيجابي على المواطن الفترة القادمة.

   

وقال أحمد عامر العضو المنتدب في البورصات السلعية في قناة dmc أن انخفاض الدولار الجمركي هذه الفترة لانه عامل مؤثر في عمليات الاستيراد وتأثير الدولار الجمركي ينعكس على تكلفة السلعة نفسها .

 

وقال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على قناة " إم بي سي مصر " “ أن الاسعار القائمة للعديد من السلع مبالغ فيها ، :”ولابد ان تنظم الحكومة جمعية استهلاكية بشكل أفضل لبيع السلع بأسعارها الحقيقية بعيدا عن تلك المبالغة في الأسعار.

 

وأضاف مكرم وكل واحد بيحدد سعره من غير رقيب ، ولابد ان يكون هناك هامش ربح 30% وليس 500 % وهذا غير متعارض مع الاقتصاد الحر".

وسجل متوسط سعر دولار اليوم" target="_blank">الدولار اليوم في السوق السوداء الأربعاء 16 - 8 -2017 نحو 17.77 جنيهًا للشراء، و17.90 جنيهًا للبيع. 
 
فيما جاء متوسط سعر دولار اليوم" target="_blank">الدولار اليوم في البنوك المحلية والأجنبية ليسجل سعر شراء يدور حول: 17.73 جنيه وسعر بيع يدور حول 17.83

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان