رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| بذكرى "فض رابعة"..الإعلام يبرر تصرفات الشرطة ويهاجم المعتصمين

بالفيديو| بذكرى فض رابعة..الإعلام يبرر تصرفات الشرطة ويهاجم المعتصمين

توك شو

فض رابعة

بالفيديو| بذكرى "فض رابعة"..الإعلام يبرر تصرفات الشرطة ويهاجم المعتصمين

متابعات 14 أغسطس 2017 19:42

ما بين تبرير أحداث فض الاعتصام وما نتج عن ضحايا بسببه والهجوم على المعتصمين تراوحت تعليقات وسائل الإعلام المصرية في الحديث عن ذكرى "فض رابعة" حيث تحل اليوم علينا الذكرى الرابعة لأحداث يوم 14 أغسطس 2013.

 

وعلق المذيع رامي رضوان على قناة  على  الذكرى dmc :"الحمد لله بفضل ربنا الاول وبفضل المصريين قطعو هذا المخطط" مضيفا:"والدولة المصرية بعد 30 يونيو مفكرتش غير أنها تعمل الصح وتحافظ على البلد".

وقال رضوان:"فض الاعتصام كسر مخطط كان بيخطط لمصر، لو مكانش فض الاعتصام ده كان الموضوع ده راح على ان أي حد عنده مجموعة معتصمة في ميدان ويجيب سلاح".

وأضاف رضوان:"لو لم يتم فض الاعتصامين كنت ممكن تلاقي جينيف 1 وجينيف 2 والمبعوث الأممي بيصالح المصريين".

 

وعلى قناة اكسترا نيوز قال اللواء ناجي شهود:"لو لم يتم فض الاعتصام بهذه الحرفية وهذه الطريقة كانت مصر راحت لما هو مخطط لها من اكثر من 40 سنة لتغيير شكل المنطقة وكان هيحصل الي حصل في العراق وسوريا وليبيا".

 

وقال شهود:" كل الولاد الي سارو مع الاخوان وهما ماشيين في المسار الخطأ وعندهم اجزاء من الدين وليس الدين".

وقال مصطفى بكري مقدم برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد:"نسو أو تناسو محاولة فض الاعتصام سلميا اكثر من مرة وكان البرادعي هو الخنجر المسموم في هذا الوطن ومارس دوره التآمري ضد الوطن".

وقال بكري:"أدرك المصريون الحقيقة وأدركو ان سيناريو رابعة ما هو الا فيلم عربي ساقط وسخيف وأن كل ما أشيع لا يعدو كونه أكاذيب".

 

وعلى قناة صدى البلد تناوب المذيعون والضيوف اليوم صباحا الهجوم على المعتصمين وتحميلهم المسؤولية لما حدث.

وقال وزير الثقافة السابق جابر عصفور في مداخلة على قناة صدى البلد:"الارادة الحاسمة التي أنهت هذا الاعتصام أنقذت مصر مرة أخرى من الانقسام والحرب الأهلية والدولة الدينية في مصر".

وقال عصفور ردا على حديث الدكتور محمد البرادعي من انه كان من الممكن فضه بطريقة سلمية قائلا:"هذا كله لا معنى له لو لم يفض هذا الاعتصام كنا دخلنا في دوامة حرب أهلية بالتأكيد ولول أستمر هذا الاعتصام كان سيتحول لدومات تفجر البلد والخطأ الذي ارتكبته الحكومة أنها تركت هذا الاعتصام يستمر لاكثر من شهر وهذا الاعتصام تم فضه بعد استنفاذ كل الحلول السلمية".

 

وعلى قناة أون تي في علق مذيع برنامج صباح أون :"هذا اليوم استردت الدولة ميدان من جماعة ضد القانون بعد ان اقتطعته تلك الجماعة التي زعمت انها ضد القانون وضد الدولة والى أي مدى الدولة المصرية حاولت ان تضبط نفسها في التعامل مع جماعة الاخوان".

وقال مذيع صباح أون:"الخطاب الي كان بيصدر على منصة رابعة خطاب خطير جدا ومحتاج تحليل والكلام الي كان على المنصة كان أكثر عنفا في استخدام السلاح"

وقال اللواء محمد الغباري:" ده كان يوم أسود طبعا احنا حررنا المنطقة وقضينا على تلك البؤرة لكن هذا اليوم أسود لان تلك الجماعة اختارت هذا المكان ".

 

وكانت وزارة الصحة يوم 15 أغسطس قد أعلنت وزارة الصحة عن سقوط 333 قتيلًا مدنيًا، و7 ضباط، و1492 مصابًا خلال فض الاعتصامات.

 

وأعلن "تحالف دعم الشرعية" المؤيد لمرسي، في بيان عقب أحداث الفض، أن ضحايا الفض تجاوزوا الـ2600 قتيل، فضلًا عن آلاف المصابين والمعتقلين.

 

كما قالت منظمة "العفو الدولية" (حقوقية مقرها لندن)، في أكتوبر 2013، إنها وثقت 600 حالة قتل، وأشارت إلى أن الجهات الأمنية لم تمكنها من الوصول إلى كل أماكن الاشتباك، والاعتداء بشكل ييسر لها الحصر بدقة.

 

فيما أكدت مصلحة الطب الشرعي في نوفمبر 2013 حصر 627 قتيلًا، خلال واقعة فض اعتصام "رابعة" وحده.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان