رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| "السائق هو المسؤول " و" على الجيش إدارة القطارات" ..أبرز تصريحات برامج التوك شو

بالفيديو| السائق هو المسؤول  و على الجيش إدارة  القطارات ..أبرز تصريحات برامج التوك شو

توك شو

قطار الاسكندرية

بالفيديو| "السائق هو المسؤول " و" على الجيش إدارة القطارات" ..أبرز تصريحات برامج التوك شو

ما بين الشجب والإدانة ومطالبة الجيش بإدارة ملف السكة الحديد والقطارات  وتحميل الطرف الأضعف في منظومة السكك الحديدية "السائق" مسؤولية حادث قطار الإسكندرية، تراوحت ردود أفعال مقدمي برامج التوك شو و الإعلاميين وضيوفهم.


 

وقال الإعلامي أحمد موسى:"هذه النوعية من الحوادث لا يمكن أن تتوقف طالما أن العامل البشري موجود وطول مانت شغال بالعادات القديمة هتحصل الحوادث وعلى فكرة بتحصل برة في ألمانيا وفي الصين وحوادث القطارات بتحصل كتير لكن أحنا عندنا أكتر لاعتمادنا على البشر والاهمال الي بيحصل والتحقيقات بتجري والنيابة العامة والسيد الرئيس اتكلم عن محاسبة المتسببين".

 

وألقى الاعلامي  أحمد موسى باللائمة على سائق القطار ومساعده الذين قفزا قبل اصطدامه خوفا على حياتهما قائلا:"إذا السواق والمساعد الاتنين انقذوا نفسهم هلى كان يقدر ينقذ الركاب ولا لأ طالما هو انقذ حياته وحياة المساعد بتاعه وطبعا ملهوش دعوة بالركاب".

 

وقال الصحفي والإعلامي محمد الباز :"لا نريد إدانات مسبقة لأي مسؤول لكن ما سنقوم به من مناقشة لهذا الحادث كل ما نريده الاجابة على سؤال واحد من هو المسؤول عن موت المصريين بهذه الطريقة".

 

وأضاف الباز:"نقول لكل مسؤول بهذه البلد أغيثوا هذا الشعب الذي لا حول له ولا قوة ولا حيلة له فإذا يجد الموت يحي ط به من كل مكان".

 

وفي مقدمته قال الاعلامي محمد الغيطي :"النهاردة ذكرى رحيل أول مخترع للقطار في العالم مصر عرفت القطار بعد بريطانيا وكانت أول سكك حديدة في المنطقة".

 

وقال الغيطي:"المشهد في زوايا كتير لكن في زاوية لازم تشد أي حد السي المهندس اللواء مصطفى السيد وستشار وزير النقل للصيانة هذا رجل له قلب وهذا رجل ول مسؤول نزل للحادث الراجل شاف الجثث وقع مات ياه على الاحساس عندنا مسؤولين بيحسوا عندنا مسؤولين كويسين بالمناسبة وأنا اعلم أن هذا الرجل لديه خطة للتطوير".

وحملت الاعلامي والممثلة رانيا محمود ياسين سائقي القطارات مسؤولية الحوادث وسنت هجوما لاذعا على سائق القطار قائلة :"مفيش عصا سحرية محدش معاه عصاية موسى في ميراث تراكمي من الاهمال وتجاوزات وتبلد الكثير من العاملين الي معندهمش ضمير وبيشتغلوا وخلاص ومفيش مراعاة انه بيحمل أرواح ناس وهذا السائق رحمه الله يقال انه متسبب في حادث أخر عام 2013".

وأضافت رانيا محمود ياسين:"ده معناه ان السائق الي كان راكب ده أكيد كان عنده إهمال ما وتجاوز ما وهو مكانش حريص كفاية على الركاب الي معا، أنا مضطرة أجيبها عليه ".

 

وطالب الاعلامي والنائب سعيد حساسين تحويل مرفق السكة الحديد بالكامل إلى مسؤولية القوات المسلحة لتديره .

 

وقال حساسين:"أرجوك يا رئيس الجمهورية يجب تحويل هذا المرفق للقوات المسلحة لتديره أحنا شوفنا الطرق الي تديرها القوات المسلحة كأنك ماشي على السيراميك في بيتكم".

 

وقال الإعلامي محمد موسى :"الرئيس بيتابع أول باول حادث تصادم القطار في الاسكندرية والرئيس أول بأول بيتاببع تداعيات الحادث وطلب تقرير عن أسباب وتعديات الحادث".

 

ووقع مساء أول أمس الجمعة تصادم بين قطارين بمنطقة «عزبة الشيخ الصغرى» على مشارف محافظة الإسكندرية.

 

وكلف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، كلا من وزارة البترول وشركة المقاولون العرب بتوفير أوناش للتعامل مع تداعيات الحادث وسرعة رفع العربات من على القضبان.

 

وقال المهندس هشام عرفات وزير النقل، إن الأسباب الحقيقية وراء حادث قطار الإسكندرية هو منظومة الإشارات التى لم يتم الانتهاء منها حتى الآن، والتى قد تتفادى أي خطأ بشرى أو آلى.

 

وأعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحصيلة الأخيرة لحادث تصادم قطاري الإسكندرية، هي 41 حالة وفاة و132 مصاباً حتى مساء أمس السبت.

 

و أنه تم نقل حالات الوفاة  والمصابين بمشاركة 75 سيارة إسعاف، حيث تم نقل 22 حالة وفاة إلى مشرحة كوم الدكة، و9 إلى مشرحة صدر المعمورة، و5 الى مشرحة رأس التين.

 

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، على لسان الوزيرة الدكتور غادة والي، أن الوزارة جاهزة لتوفير كل وسائل الدعم والمساندة بمجرد حصر أعداد الضحايا والمصابين في الحادث، وصرف التعويضات التي تمثلت في 50 ألف جنيه لأهالي المتوفي، بعد إعلان وزارة الصحة وهيئة السكة الحديد الحصيلة النهائية للمتوفين والمصابين.




 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان