رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. إعلاميون عن حادث الإسكندرية: "دي مسخرة.. ولا حياة لمن تنادي"

بالفيديو.. إعلاميون عن حادث الإسكندرية: دي مسخرة.. ولا حياة لمن تنادي

توك شو

صورة من الحادث

بالفيديو.. إعلاميون عن حادث الإسكندرية: "دي مسخرة.. ولا حياة لمن تنادي"

محمد عبد الرازق 12 أغسطس 2017 18:51

"دي مسخرة ولازم وزير النقل يقدم استقالته".. كانت هذه خلاصة تعليقات بعض الإعلاميين، على واقعة اصطدام قطار ركاب رقم 13 اكسبريس "القاهرة - الإسكندرية" بمؤخرة قطار رقم 571 "بورسعيد- الإسكندرية" بالقرب من محطة خورشيد، على مدخل الإسكندرية، ما أسفر عن وفاة 49 مواطنًا، وإصابة أكثر من 100 آخرين.

 

وترصد "مصر العربية" آراء بعض الإعلاميين تجاه هذه الواقعة، وكيفية التعامل معها.


قال الإعلامي، مصطفى بكرى، إن مصر تعرضت إلى كارثة جديدة متمثلة فى حادث تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية، مشيرًا إلى أن تلك الحوادث مستمرة بسبب استمرار الإهمال والاستهتار.

وأضاف "بكرى" خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" أن حادثة القطارين مأساة بكل المقاييس، منوهًا إلى أن إحد القطاريين تعطل أكثر من مرة طوال الطريق وفقًا لشهادة شهود العيان.

وأوضح أن حوادث القطارات تحدث باستمرار فى مصر ويدفع المواطنين الأبرياء ثمن أخطاء الآخرين نتيجة للإهمال والاستهتار بأرواح المواطنين قائلا "أرواح الناس مش لعبة".

وطالب الإعلامي، بضرورة سرعة التحقيق فى أسباب الإهمال الكبير الذي تسبب فى حدوث تلك الحادثة.

دعا الإعلامي محمد موسى، وزير النقل المهندس هشام عرفات إلى تقديم استقالته بعد حادث تصادم قطارين الإسكندرية ونشوب حريق في قطار بسوهاج.

وعلق "موسى" خلال برنامج "خط أحمر" والمذاع عبر فضائية - العاصمة - : "دي مسخرة ولازم وزير النقل يقدم استقالته أكرمله، في يوم واحد حادثتين، الدنيا عندك مهلهلة".

وأوضح الإعلامي، أن كل المسئولين في وزارة النقل والسكك الحديدية لابد من محاسبتهم، لأن أرواح المواطنين ليست هينة.

من جانبه قدم الإعلامي أحمد موسي، خالص التعازي لأهالي ضحايا حادث قطاري الإسكندرية، مشيرًا إلي أن أعداد الوفيات تزيد لحظة بعد لحظة.

واستنكر "موسى" خلال برنامجه "علي مسئوليتي" المذاع علي فضائية "صدي البلد"، الواقعة التي حدثت التي وصفها بالكارثة الكبيرة، مؤكدًا أنه يجب ألا تمر مثل هذه الحوادث مرور الكرام.

وطالب بأن يتم محاسبة المسؤولين، وتحديث هيئة السكك الحديدية، قائلا: "طول ما في عامل لتحويلة هتحصل الحوادث، طول ما انت ماشي بالطريقة القديمة هيحصل كوارث، وإحنا عندنا إهمال كبير".

وقدم موسي الشكر لأهالي القرية "عزبة الشيخ علي _ وخورشيد" التي وقعت الكارثة بالقرب منها، قائلا: "لو الأهالي زادت أعداد الوفيات أكثر من ذلك لأنهم تركوا كل شئ واتجهوا لنجدة المصابين".

انفعل الإعلامي علي فايز، على الهواء بسبب حادث تصادم قطاري الإسكندرية، قائلًا: "لا يأس مع الحياة ولا حياة لمن تنادي".

وأضاف "فايز" خلال برنامجه "طريق الخير" المذاع على فضائية - العاصمة - :"بيت المهمل يخرب قبل بيت الظالم، ولا يأس مع الحياة وفي مصر لا حياة لمن تنادي".

وكان حادث اصطدام قطاري الإسكندرية، وقع أمس الجمعة، وأسفر عن مقتل 49 قتيلاً وإصابة 123 جريحاً، وتم نقلى المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان