رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صحف الخميس: حوارات مع 5 وزراء واستمرار نشر الصورة الواحدة

صحف الخميس: حوارات مع 5 وزراء واستمرار نشر الصورة الواحدة

توك شو

صحف الخميس 12-8-2017

صحف الخميس: حوارات مع 5 وزراء واستمرار نشر الصورة الواحدة

محمود النجار 10 أغسطس 2017 11:44

تميزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم بإجراء خمسة حوارات مع وزراء منهم أربعة حاليين، محمد سعفان وزير القوى العاملة، وياسر القاضي وزير الاتصالات، وعمر مروان شئون مجلس النواب، وأشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال  ووزير التموين الأسبق جودة عبد الخالق.

لقطة أخرى مختلفة تمثلت في نشر جريدة الأهرام تقريرا متزنا عن عمال المحلة دون ممارسة عادة الصحف القومية في تشويه أى حراك جماهيري، ولم تتجاهل الحدث كما فعلت الصحف القومية الأخرى.

واستمرت الصحف اليومية في نهجها مؤخرا من تكرار صورة واحدة في صدر صفحاتها الأولى.

 

الجمهورية تحاور وزراء الاتصالات والقوى العاملة وشئون النواب

حاورت الجمهورية 3 وزراء في قضايا تحص الملفات الساخنة، ومنهم وزير الاتصالات مهندس ياسر القاضي الذي أكد ان الشعب واعي، يتحمل صدمات الإصلاح الاقتصادي لثقته في مصداقية الرئيس.

وأضاف القاضي: أن قطاع الاتصالات حقق أعلى معدل نمو في تاريخ القطاع حيث بلغت 11.5% .

وأكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان في حواره لصحيفة الجمهورية  أنه غير راض عن عن البطالة في مصر، وأن الوزارة بدعم من الدولة تتصدى للأزمة باستراتيجية متكاملة.

وأضاف أن إلتزام أصحاب الأعمال بعلاوة القطاع الخاص رسالة مفادها أنهم يدعمون الدولة في مواجهات التحديات.

وقال سعفان أن استقرار ليبيا يعني توفير ملايين من فرص العمل للمساهم في إعادة الإعمار، وسيكون للمصريين نصيبا كبيرا في هذه الفرص.

وفي حواره مع نفس الصحيفة قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب أن سخونة المناقشات بالمجلس أمر طبيعي، ومظهر ديمقراطي.

وأكد أن حضور الحكومة يتحقق في كل جلسات البرلمان، وأن المادة 124 بالدستور تضبط توافق الحكومة، والمجلس.

 

أشرف الشرقاوي: انتظروا أرباحا كبيرة ونسلك طريق العصر الذهبي

وأجرت صحيفة الأخبار مع د. أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام أكد فيه أن إجمالي الأرباح الذي كشفته المؤشرات المبدئية لم يتحقق في تاريخ قطاع الأعمال منذ إنشائه.

 وتابع الشرقاوي في حواره: لا أبحث عن مجد زائف ولن نغامر في مشروعات تهدر أموال الشعب، مضيفا ان جميع خطط التطوير تخضع لدراسات متكاملة من كل النواحي وفي نفس الوقت نسابق الزمن ليعود قطاع الأعمال أفضل مما كان.

 وعن مناقصة تطوير الحديد والصلب والنصر للسيارات أكد أنه تم سحب 20 كراسة من قبل شركات مصرية وعالمية بينها الأوكرانية والروسية والإيطالية والصينية والألمانية، أما النصر لصناعة السيارات فقد تم سحب 4 كراسات وشركتان فقط تقدمتا بعطاءات وجار فحصها.

وأضاف "تم مد مناقصة الدلتا للصلب حتي 13 أغسطس، الغزل والنسيج تم سحب 6 كراسات من شركات عالمية."

جودة عبد الخالق: يجب استيعاب عمال التراحيل والمزارعين ببطاقات التموين

 قال الدكتور جودة عبد الخالق أستاذ الاقتصاد ووزير التموين الأسبق، في حواره لجريدة الوطن الصادرة صباح اليوم الخميس "إن قرار الوزارة بإدارج فئات مهمشة اجتماعيًا ضمن فئات تستحق الحصول على بطاقة تموين جديدة قرار جيد للاهتمام بمحدودي الدخل، لكنه قرار يظل غير محسوس ما دامت الحكومة غير قادرة على ضبط الأسواق والأسعار، فالمواطن سيظل محرومًا فعليًا من الدعم."

وتابع عبد الخالق: يجب أن يصاحب هذا القرار تطبيق آلية مختلفة لإنجاز بطاقات التموين لفئات مثل عمال التراحيل والمزارعين، بدلًا من الإلقاء بهم في دوامة روتين مكاتب الحكومة، مؤكدا أن تحديد الحد الأقصى أيضا غير مناسب، خاصة بعد التعويم الذي يجعل من مبلغ الـ1500 جنيه، قليل ويحتاج الحد الأقصى وسقفه للزيادة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان