رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو|هكذا تعامل الإعلام المصري مع افتتاح قناة السويس الجديدة

بالفيديو|هكذا تعامل الإعلام المصري مع افتتاح قناة السويس الجديدة

توك شو

السيسي وقناة السويس

بالفيديو|هكذا تعامل الإعلام المصري مع افتتاح قناة السويس الجديدة

تحل علينا هذه الأيام ذكرى افتتاح "قناة السويس الجديدة" التي تعتبر قناة فرعية مساعدة لقناة السويس الأصلية.
 

وفي مثل تلك الفترة من عام 2015 روج الإعلام المصري بشكل ضخم لهذا الـ "المشروع القومي" معتبرًا إياه أهم إنجازات مصر في العصر الحديث بعد قناة السويس القديمة والسد العالي وغيرها من المشاريع القومية التي نفذت خلال مائتي عام.

 

وقناة السويس الجديدة هي قناة فرعية لقناة السويس الأصلية تم افتتاحها في 6 أغسطس 2015 بطول 35 كيلومترًا، ويهدف مشروع القناة الجديدة إلى تلافي المشكلات القديمة لقناة السويس من توقف قافلة الشمال لمدة تزيد عن 11 ساعة في منطقة البحيرات المرة، ويسمح باستيعاب قناة السويس للسف نالعملاقة بغاطس 65 قدمًا.
 

وبحسب بيان لهيئة قناة السويس بمناسبة الاحتفال بذكرى افتتاح القناة الجديدة ارتفعت الطاقة العددية للقناة إلى 97 سفينة يوميا وإن إيراداتها خلال السبعة أشهر من العام الجاري ارتفعت 2.1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، و بلغت إيرادات القناة 2.938 مليار دولار من يناير إلى يوليو 2017 مقابل 2.919 مليار دولار خلال نفس الفترة العام الماضي.

 

وقال الإعلامي عمرو أديب: "مصر غيرت جغرفية العالم بقناة السويس الجديدة قناة السويس دي لما اتشقت بقت جغرافيا أنت عملت حاجة العالم كله بيتكلم عليها وفي خبر حل طالع من مصر وأن مصر بتتغير".

 

وروجت قناة أون تي في للقناة قائلة في تقرير إخباري:" اليوم ننتظر حدثا اقتصاديا مهما وهو إعلان المهندس إبراهيم محلب عن التحالف التي تم إختياره وسيتم إعلانه لمشروع منطقة قناة السويس الجديدة التحالف الإستشاري الذي سوف ينفذ المخطط العام للمشروع .. والحديث عن 100 مليار دولار أكثر من 15 ضعف إيراد قناة السويس".

 

وقام أحمد موسى بتقطيع تورتة "قناة السويس" على الهواء بمشاركة عددا من العمال الذين حفروها احتفالا بافتتاحها مؤكدا أنها إنجاز عظيم وغير مسبوق.

 

وظهر الإعلامية لمياء فهمي بزي عسكري على الهواء عبر برنامجها الاجتماعي كلام من القلب احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة قائلة:"بكرة أحلى مع مصر وأحنا بنبيها بإيدينا.

 

وقال الإعلامي خالد صلاح :"بعض الارهابيين بيقولو عليها ترعة طول الوقت تريد دعايتهم السلبية والسيئة أن تقلل من قيمة هذا الحدث التاريخي".

وأطلق خالد صلاح الصفافير خلال احتفالية قناة النهار بافتتاح القناة كتعبير عن فرحته بافتتاحها .

 

بينما قام الإعلامي جابر القرموطي بـ"الزغرطة" على الهواء تعبيرا عن فرحته بافتتاح قناة السويس الجديدة :"فرحتنا كبيرة وبلدنا كبيرة وعظيمة وكل الحاجات الوحشة هنتجاوزها".

 

وكانت مقدمة الاعلامية لميس الحديدي احتفالا بالقناة الجديدة قالت فيها:"أهلا بكم من قناة السويس قررنا نيجي إلى بقعة امل جديدة في مصر وفي مستقبل هذا الوطن".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان