رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحف الأردن: الحكم المصري يسرق أحلام الفيصلي ويهزمه بـ «النيران الحليفة»

صحف الأردن: الحكم المصري يسرق أحلام الفيصلي ويهزمه بـ «النيران الحليفة»

توك شو

لاعبو الفيصلي الأردني واحتجاجات على ابراهيم نور الدين

في نهائي البطولة العربية

صحف الأردن: الحكم المصري يسرق أحلام الفيصلي ويهزمه بـ «النيران الحليفة»

محمود النجار 07 أغسطس 2017 03:12

حفلت الصحف الأردنية بهجوم كاسح على الحكم المصري إبراهيم نور الدين الذي أدار المباراة النهائية في البطولة العربية مساء أمس الأحد، وانتهت بفوز الترجي التونسي على الفيصلي الأردني 3-2.

 

وجاءت عناوين مواقع تلك الصحف ساخنة، وساخرة جدا من الحكم المصري الذي احتسب هدف الفوز للترجي، وهو من تسلل واضح.  

 

الغد: الحكم ‘"يسرق" أحلام الفيصلي باللقب العربي

 

في تقرير لخالد الحطاطبة موفد جريدة الغد للدورة العربية من ستاد الإسكندرية، قال "سرق الحكم المصري إبراهيم نور الدين الفرحة من الجماهير الأردنية، ومنح الترجي التونسي الضوء الأخضر للفوز بنتيجة 3-2 والتتويج بلقب بطولة الأندية العربية لكرة القدم."

 

الدستور: الفيصلي وصيفا لبطولة الأندية العربية

 

ورغم العنوان الهادئ لجريدة الدستور  إلا أن الجريدة هاجمت بضراوة نور الدين وكتبت: "خسر الفيصلي لقب البطولة العربية للأندية بكرة القدم أمام الترجي التونسي بظلم تحكيمي بنتيجة (2-3)، وذلك في المباراة النهائية التي احتضن مجرياتها ستاد الاسكندرية أمس، حيث جاءت خسارة الفيصلي بعد أن تغاضى الحكم عن احتساب تسلل واضح لهدف الفوز الثالث للفريق التونسي".

 

وتابعت: "هذا الظلم ألقى بظلاله على الساحة الرياضية الأردنية التي عاشت حالة من السخط على حكم المباراة المصري إبراهيم نور الدين".

 

الرأى: بـ "النيران الحليفة" الفيصلي وصيفاً في البطولة العربية.

 

بهذا العنوان الساخر بدأت صحيفة الرأى تقريرها عن المباراة، مذكرة الجماهير بالعقدة الفيصلية في النهائيات العربية، وكتبت: " بعد مرور عَقد آخر من الزمان، عادت العُقدة، ولكن هذه المرة بمساعدة النيران الحليفة، لتظهر مجدداً، أمام الفيصلي في المباريات النهائية التي خاضها طيلة مشاركاته في البطولات العربية".

 

وأضافت الصحيفة: "ووسط غبن وظلم صريح تعرض له لاعبي الفيصلي، أقيمت مراسم التتويج بحضور الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي والعديد من ممثلي الهيئات الرياضية والشبابية العربية، وقبلها كان يتحفظ الفيصلي على الصعود لمنصة التتويج لولا تدخل الإدارة."

 

بينما اختارت "السبيل"  عنوانا أقل حدة، وسار المتن على نفس المنوال: "بهدف مثير للجدل الترجي بطلا للأندية العربية على حساب الفيصلي".

 

صحف تونسية

 

الصباح نيوز: في مباراة الغضب على التحكيم الترجي يتوج بالبطولة العربية

 

بينما تناولت الصحف التونسية الحدث بعناوين عادية تبرز فوز الترجي بالبطولة العربية، ونشرت صورا، ومقاطع فيديو لأهداف المباراة على مواقعها الإليكترونية.

 

الاستثناء الوحيد كان لموقع جريدة الصباح نيوز الذي تطرق إلى حالة الغضب العارمة من قبل لاعبي الفيصلي الأردني من الحكم المصري إبراهيم نور الدين، لكنها اختتمت تقريرها قائلة "في النهاية فاز الترجي بالبطولة، وأنعش خزينته بـ 6 مليارات دينار (2.5 مليون دولار)    

اعتدى لاعبو الفيصلي الأردني على الحكم المصري إبراهيم نور الدين بالضرب بطريقة مهينة بعد انتهاء مباراة الفريق أمام الترجي التونسي في نهائي البطولة العربية والتي انتهت لصالح الفريق التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

واحتج لاعبو الفيصلي والإداريون و الجهاز الفني علي هدف الترجي الثالث  في الدقيقة 11 من الشوط الإضافي الأول، ودخلوا في مشادة قوية مع الحكم المصري مما أدى لتوقف المباراة المقامة على استاد الأسكندرية.

 

وتجاهلت كل الصحف سواء التونسية، أو الأردنية أحداث الشغب التي وقعت أثناء، وعقب المباراة، وتعدي لاعبي، وإداريى فريق الفيصلي الأردني على الحكم إبراهيم نور الدين.

 

فعقب صافرة النهاية اتجه لاعبو الفيصلي إلى الحكم ، وقام رجال الأمن بتطويقه لحمايته، لكن أحد اللاعبين قفز ووجه ضربة باليد على رأسه.

 

وحطمت جماهير الفيصلى كراسى استاد الإسكندرية احتجاجًا على الخسارة وسط احتجاجات وهتافات ضد  الحكم المصري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان