رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| تصريحات غريبة لدعاة الفضائيات..آخرها "خازوق" علي جمعة

بالفيديو| تصريحات غريبة لدعاة الفضائيات..آخرها خازوق علي جمعة

توك شو

علي جمعة وخالد الجندي

بالفيديو| تصريحات غريبة لدعاة الفضائيات..آخرها "خازوق" علي جمعة

متابعات 05 أغسطس 2017 21:12

أثارت بعض تصريحات دعاة الفضائيات، الجدل  بين  الرأي العام في الشارع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لغرابتها وعدم اعتيادها ممن يتصدرون الوعظ والدعوة للدين الإسلامي .

 

وترصد "مصر العربية" أبرز التصريحات الغريبة لبعض الدعاه في هذا التقرير.

 

الدنيا من غير ربنا هتبقى "خازوق مغري":

استنكر الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق،  إنكار بعض الملحدين لوجود الله سبحانه وتعالى.

وقال  "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "cbc":"الله رحيم بعباده ويقدر لهم الرزق والأجل من أجل أن يحظوا بنعيم الدنيا وحسن ثواب الآخرة، وأن أول طريق السعادة هو الله"

وتابع: "فيه ناس الآن بتضحك على الناس وتقول ليهم مفيش ربنا.. وأن الله ده وهم عملته البشرية.. لو مفيش ربنا الدنيا هتبقى سودة وكئيبة وخازوق مغرى.. وتبقى وحشة قوى.. الملحد ده عاوز يتعس نفسه.. وطريق السعادة أولها ربنا".

المعاصي سبب دخول الجنة:

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الله سبحانه وتعالى إله كريم، مضيفا: "بيخلي المعاصي اللي بنعمله سبب لدخولنا الجنة".

واستشهد "الجندي" خلال برنامجه "لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، بقول الله تعالى في القرآن الكريم، "إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَٰئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا".

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، "على قد سيئاتك لو حسنت توبتك تتحول إلى حسنات عند الله سبحانه وتعالى".

 

مهنة الراقص أكل عيش:

قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب والأستاذ بجامعة الأزهر، إنه لا يجوز لأحد منع الراقصات أو الفنانات من إقامة موائد الرحمن أو إطعام الفقراء، معقبة: "فلوسها وهي حرة فيها جابتها من مطرح ما جت المهم عملت بيها إيه.. وده أكل عيشها كده وأخذت طريقها وهو الرقص ونحن لا نعيش في المدينة الفاضلة".

وأضافت "نصير"، خلال لقائها ببرنامج "عم يتساءلون"، المذاع على فضائية "ltc" أن الله هو من يحاسب الإنسان عن ماله الذي جمعه وليس نحن، مشيرة إلى أن الراقصة قد يغفر الله لها إذا سخرت أموالها لفعل الخير والحسنات يذهبن السيئات.

وتابعت عضو مجلس النواب والأستاذ بجامعة الأزهر: "مش يمكن تكون بتطهر بالفلوس دي".

 

النبش في قبور الفراعنة تعدي على الشريعة الإسلامية

حيث أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن النبش في قبور الفراعنة تعدي على الشريعة الإسلامية، وكذلك فإن للمسكن الحي حرمة، وللقبور حرمة أيضًا، لافتًا إلى أن ما تقوم به البعثات العملية في قبور الفراعنة من تجارب واكتشافات يعد حرام شرعًا.

واسترشد "كريمة"، خلال برنامج "منهج حياة"، المذاع على قناة "العاصمة"، بقول الحق عز وجل: {ثُمَّ أَمَاتَهُ فَأَقْبَرَهُ}، لافتًا إلى أنه من لطف الله ورحماته أن يجعل قبرًا للإنسان يأوي إليه، مستعينًا بقول النبى صلى الله عليه وسلم: "كسر عظم الميت ككسره حيًا"، مشددًا على أن امتهان جثامين الأقدمين، ووضعها في المتاحف حرام ولا يجوز شرعًا، وذلك لقوله سبحانه وتعالى: "وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ".

واستطرد: "البحث العلمي هيفيدك بإيه دا مات من 4 آلاف سنة؟!! لو كنت صاحب أمر لأمرت بإرجاع مومياوات رمسيس الثاني وغيره إلى مقابرهم فورًا؛ لأنه آدمي".
 

دا رقم ربنا 24434.. اتصلوا بيه في أي وقت:

قال الشيخ أحمد صبري، الداعية الإسلامي، إن الإنسان العادي يستطيع أن يتصل بربه كلما أراد، على حد تعبيره، موضحًا أن الله له رقم من الممكن أن يتصل به الإنسان العادي ويجيب الله عليه.

وأضاف صبري، خلال تقديمه برنامج "الدين والحياة"، على قناة "الحياة"، أن الرقم الذي يستطيع أي إنسان أن يتواصل به مع ربه هو"24434"، ولم يفسر الشيخ ذلك إلا بعد تشويق المستمعين.

حيث أكد الداعية الإسلامي، أن الرقم 2 دليل على صلاة الفجر، ورقم 4 دليل على صلاة الظهر والعصر، ورقم 3 دليل على صلاة المغرب و4 دليل على صلاة العشاء، حيث إن الله يستجيب دعاء من لم يتوان عن الصلوات.

 

السخرية من أغاني أم كلثوم سوء أدب مع الله

حيث هاجمت آمنة نصير، عضو مجلس النواب، الشيخ عبدالحميد كشك بسبب سخريته من أغنية للسيدة أم كلثوم، قائلة: "هذه بذاءة وسوء أدب مع الله".

وتابعت نصير، خلال لقائها ببرنامج "عم يتساءلون"، المذاع على فضائية "ltc"، اليوم الجمعة: "ما فعله الشيخ كشك هو استباحة لنفسه أن يجعل نفسه حكما علي البشر ويجور علي حق الله في محاسبة الناس".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان