رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو..اقتصاديون: الدولار سيصل إلى 15..والوضع يتحسن بارتفاع الاحتياطي

فيديو..اقتصاديون: الدولار سيصل إلى 15..والوضع يتحسن بارتفاع الاحتياطي

توك شو

الدولار و الجنيه

فيديو..اقتصاديون: الدولار سيصل إلى 15..والوضع يتحسن بارتفاع الاحتياطي

بعد إرتفاع الاحتياطي النقدي نهاية الشهر الماضي سادت حالة من التفاؤل بين خبراء الاقتصاد في وسائل الإعلام المصرية المختلفة الذين اكدوا ان هذا الارتفاع مؤشر على انخفاض سعر الدولار  حتى يصل إلى سعر عادل مقابل الجنيه المصري.

 

وأعلن البنك المركزى المصري ارتفاع الاحتياطى لديه من النقد الأجنبي لأعلى مستوى منذ عام 2011 ، وأوضح البنك وصول الاحتياطي من النقد الأجنبي إلى أكثر من 36 مليار دولار أمريكي بنهاية شهر يوليو.

 

حيث سجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء السبت 5- 8 -2017  في السوق السوداء نحو 17.95 جنيه للشراء، و18.05 جنيه للبيع بينما جاء سعر الدولار اليوم في البنوك يتراوح بين 17.75  و 17.84 .

 

وأكد شريف إسماعيل أن ارتفاع الاحتياطي النقدي لمعدلات ما قبل 2009 و2010 يمثل رسالة طمأنينة للاقتصاد والشعب المصري كما يعني قدرة مصر على تغطية حجم الواردات لستة أشهر مقبلة.

 

 

 

وأكدت الدكتورة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن سعر الدولار سينخفض تدريجيا مع ارتفاع الاحتياطي النقدي وأوضحت انه بدأ في الانخفاض فعلا خلال الفترة الماضية مما سيؤثر على سعر الدولار الجمركي وانخفاض أسعار السلع.

 

وتوقع الدكتور فخري الفقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، حدوث انخفاض متتالي للدولار والعوامل تؤشر لانخفاض سعر الدولار وأنه لن يرتفع حتى يصل إلى 15 جنيه  خلال 12 شهر من الآن بسبب زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي لـ 36 مليار دولار مما سيؤدي إلى تقدم التصنيف الاقتصادي العالمي لمصر.

 

وأكد الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي،الاحتياطي بيزداد وسعر الصرف بيتحرك    للتراجع حيث أن الجنيه المصري تحسن وأصبح أقوى أمام  الدولار  متوقعا استمرار تحسن الاقتصاد المصري واستمرار تصاعد سعر الجنيه أمام الدولار.

 

وتعجب الإعلامي عمرو أديب من عدم انخفاض الدولار بقوة حتى الأن رغم ارتفاع الاحتياطي النقدي إلى 36 مليار دولار قائلا:"ليه الدولار مبينزلش وليه الأسعار مبتنزلش".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان