رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. بعد زيادة تذاكر النقل العام.. محللون: "الضرب في الميت حرام"

بالفيديو.. بعد زيادة تذاكر النقل العام.. محللون: الضرب في الميت حرام

توك شو

صورة أرشيفية

بالفيديو.. بعد زيادة تذاكر النقل العام.. محللون: "الضرب في الميت حرام"

محمد عبد الرازق 05 أغسطس 2017 03:34

"الضرب في الميت حرام.. وبلاش نضحك على المواطنين".. بهذه الكلمات علق بعض الإعلاميين والمحللين على قرار رفع تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام.. لتصبح التذكرة بـ 2.5 بدلًا من 2 جنيه.

 

وترصد "مصر العربية" آراء بعض الإعلاميين والمحللين تجاه هذه الزيادة، وما إذا كانت في صالح المواطن، ام تزيد العبء عليه.

 

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنّ رفع سعر تذاكر أتوبيسات النقل العام، جزء من إجراءات البرنامج الاقتصادي، مؤكدا أن سعر تذكرة أتوبيس النقل العام ما زالت مدعومة للمواطن.

 

وأوضح "السجيني" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساءdmc" المذاع عبر فضائية "dmc" أن المواطن قد يدفع 5 جنيهات لـ"توك توك" خلال ذهابه لمنزله، مشددًا على ضرورة زيادة خطوط النقل من أجل أن يشعر المواطن بتحسن الخدمة.

 

وطالب عضو مجلس النواب، بإنشاء جهاز لتنظيم النقل، وفوجئ أنه موجود بالفعل وغير مفعل، متابعا: "التغيير في مصر في منتهي الصعوبة لخروج أي فكرة إلى النور".

علق اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، على قرار رفع أسعار تذاكر النقل العام، قائلًا: "بلاش نضحك على المواطن.. لما عايزين نزود المواصلات كنا زودناها كلها مع بعضها".

 

وعقب "طعيمة" خلال حديثه مع فضائية "العاصمة"، على أن الهدف من الزيادة تحسين الخدمة، قائلًا: "ليه هيقدموا سندوتشات للمواطنين".

 

وأشار النائب البرلماني، إلى أنهم سيقوموا بمناقشة ملف زيادة تذاكر النقل العام، خلال الأيام القادمة، في البرلمان، موجهًا حديثه لمحافظ القاهرة قائلًا:" متفكرش إنك بتنيم الشعب وبتضحك عليه.. حرام اللى بتعملوه في الناس دا، كفاية إن كل حاجه غالية".

من جانبه استنكر الإعلامي سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، قرار زيادة تذاكر النقل العام، قائلًا: "الضرب في الميت حرام، والنقل العام المنفس الوحيد للمواطنين في القاهرة بعد المترو".

 

وتابع "حساسين" خلال برنامجه "انفراد" المذاع على فضائية "العاصمة"، أن المسؤولين يستخدمون المسكنات مع المواطنين، مضيفًا:"بيسكنوا المواطنين وبيدلهم على دماغهم".

 

وشدد النائب البرلماني، على أنه كان من الضروي اقتراح قرار رفع تذكرة النقل العام، على البرلمان، وتعرف على رأي المواطنين، مضيفًا: "كنا نشوف القرار دا صح ولا غلط.. ولو مش هينفع كنا دورنا على حل تاني".

علقت الإعلامية رشا نبيل، على قرار رفع أسعار تذاكر النقل العام، قائلًة: "احنا مش معترضين على الزيادة بس طالما في زيادة يبقى لازم يبقى فيه خدمه".

 

وناشدت "نبيل" خلال برنامجها "كلام تاني" المذاع على فضائية "دريم"، هيئة النقل العام بتحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

 

وتابعت: "احنا عارفين إن المواطن بيعاني من ارتفاع الأسعار بس لو الأسعار هتزيد يبقى لازم نقدمله خدمه تستاهل الزيادة دي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان