رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد فيديو «الحشيش».. السكة الحديد في «مأزق»

بعد فيديو «الحشيش».. السكة الحديد في «مأزق»

توك شو

صورة من الفيديو

بعد فيديو «الحشيش».. السكة الحديد في «مأزق»

محمد عبد الرازق 03 أغسطس 2017 15:52

"في أي مكان محترم في الدنيا مش هنلاقي فيه استهتار بحياة الناس"..  كانت هذه كلمات بعض الإعلاميين، ردًا على مقطع فيديو تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، لسائق قطار ومساعديه، وهم يتعاطون "الحشيش" داخل كابينة أحد القطارات.. الأمر الذي أثار غضب الإعلاميين ودفع البعض منهم لتقديم بلاغ عاجل على الهواء ضد هذه الواقعة.

 

وترصد "مصر العربية" في هذا التقرير، آراء بعض الإعلاميين والمسؤولين تجاه هذه الواقعة، التي وضعت السكة الحديد في مأزق.

 

تقدمت الإعلامية أسماء يوسف، ببلاغ إلى وزير النقل، للتحقيق في صحة الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لسائق قطار ومساعديه، وهم يتعاطون المخدرات داخل كابينة قيادة أحد القطارات.

 

وقالت "يوسف" خلال برنامجها صباح أون" المذاع على فضائية  - أون لايف -  "حاجة مؤسفة، ودي أرواح ناس غالية رايحة تشقى على لقمة عيشها".

 

وطالبت الإعلامية بتشغيل الصندوق الأسود بالقطارات حتى يمكننا رصد ما يحدث داخل كابينة القيادة.

 استنكر الإعلامي محمد عبده، هذه الواقعة قائلًا: "مشهد مؤسف وفي أي مكان محترم في الدنيا مش هنلاقي استهتار بحياة الناس، المفترض الكابينة تكون مقدسة، ومحدش يدخلها إلا السائق والمساعد فقط".

 

وتقدم الإعلامي ببلاغ على الهواء، لوزير النقل، بسبب ما فعله سائق القطار ومساعديه داخل الكبينة وتعاطيهم المخدرات.

 علق الإعلامى جابر القرموطى، على الواقعة قائلا: "السائق كان مركز فى الطريق والباقى بيرقص..خلوا بالكم الناس دى بتسوق قطار، يعنى لو القطار عمل حادث دى أول ناس هتموت".

 

وأضاف "القرموطي" خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة فضائية "النهار"، "معنديش مشكلة إن السواق يفرفش ويفوق بس هو صاحي لوحده مش محتاج حد يروشه".

 

وتابع أن هذا الفيديو تم تصويره في فصل الشتاء، لماذا تم عرضه في هذا الوقت؟

من جانبه قال اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة سكك حديد مصر، إن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى والذى يظهر فيه عدد من سائقى القطار يشربون المخدرات ويرقصون تم تصويره فى شهر يناير الماضى.


ونوه "شوشة" خلال حديثه مع فضائية "دريم"، أنه من المؤكد أن هناك سببا وراء ظهور المقطع المصور الآن بعد تلك المدة، موضحًا أنه تواصل مع السائق الذي صور هذا الفيديو والذى أقر بأنه أذاعه لوقوع خلاف بينه وبين زملائه.

 

وأشار إلى أن الجرار الذى تم التصوير به هو قطار تجديدات وليس قطار ركاب أو بضائع، لافتًا إلى أن هناك كشف مخدرات دورى على السائقين كل 4 أشهر بالإضافة إلى كشف مفاجئ أيضا.

وشدد رئيس هيئة سكك حديد مصر، على أنه تم إيقاف السائقين المشاركين فى الواقعة عن العمل وإحالتهم للتحقيق.

أكد أحمد شوقى سيد، رئيس تشغيل التجديدات بهيئة السكك الحديد بطنطا، أنه تقدم ببلاغ ضد عدد من قائدي القطارات والمساعدين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء سير القطار المتجه للصعيد وتشغيل المهرجانات الشعبية والرقص بطريقة هستيرية داخل كابينة الجرار، مشيرا إلى أن واقعة تعاطي الحشيش منذ شهر يناير 2017.

ونوه  "سيد" خلال حديثه مع فضائية "النهار"، إلى أن صاحب تصوير الواقعة أبلغه أن العاملين معه يتعاطون المخدرات وأنه لم يبلغ عنهم خوفًا عليهم من العقاب وتعرضهم للفصل.

وأشار إلى أنه قام بتحذير أصحاب واقعة تعاطي المخدرات أكثر من مرة بضرورة التوقف عن تعاطى الحشيش أثناء قيادة القطار ولكنهم أصروا على سلوكهم السيئ.

 

 وأوضح أنه تعرض للتهديد من قبل المتعاطين للحشيش بعد تقدمه ببلاغ ضدهم مرفقًا بفيديو الواقعة، وأنهم أرسلوا له صورًا إباحية لزوجته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

واختتم حديثه قائلًا: "قمت بتحرير محضر بالواقعة بقسم أول طنطا بتاريخ 27 يوليو الماضى كما تم تحرير محضر آخر بمباحث السكك الحديدية بطنطا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان