رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| آلاف اليهود يقتحمون الأقصى مجدداً..بـ"ذكرى خراب الهيكل"

بالفيديو| آلاف اليهود يقتحمون الأقصى مجدداً..بـ"ذكرى خراب الهيكل"

جهاد الأنصاري 01 أغسطس 2017 20:21

لم تكد فرحة المسلمين بفك الحصار عن المسجد الأقصى الجمعة الماضية تكتمل إلا وعكر صفوها اليوم الثلاثاء اقتحام أكثر من 1000 مستوطن على فترات مختلفة باحات المسجد الأقصى المبارك في حماية قوات الاحتلال احتفالا بـ"ذكرى خراب هيكل سليمان".
 

وبدأت حملة الاقتحامات منذ صباح اليوم حيث أقدمَ أكثرُ من ألف مستوطن على اقتحام باحاتِ المسجدِ الأقصى من باب المغاربة تحت حماية القواتِ الإسرائيلية التي عززت انتشارَها في القدس وأغلقت  شوارعَ عدة بالبلدة القديمة.. وجاء الاقتحام عقب مسيرةٍ استفزازية إحياءً لما يُعرف بخرابِ الهيكل  بحسب قناة روسيا اليوم.

 

وتجولت قطعان المستوطنين حول المسجد الأقصى وداخل باحاته رافعين أعلام الكيان الصهيوني ومرددين شعارات يهودية دينية في حماية قوات الاحتل التي أقامت حواجز لمنع المسلمين من الاقتراب لمناطق تواجد اليهود بالمسجد الاقصى.

 

وأقام هؤلاء المستوطنين صلوات توراتية طوال اليوم داخل وحول المسجد الاقصى بينما تم منع المسلمين من دخول المسجد بكثافة لاخلاء الطريق أمام اليهود لمواصلة تدنيسهم للمسجد.

 

وتواصل الاستفزاز عصر اليوم بدخول المستوطنين لداخل أحدى قاعات المسجد بينما منع المسلمين من دخوله وفقد وقف معظم المسلمين على البوابات خارج باححات المسجد بينما دخلها المستوطنين اليهود بكل حرية.

 

ومازالت قطعان المستوطنين تدخل المسجد الاقصى حتى مساء اليوم في حماية قوات الاحتلال بحسب ما رصدته قناة روسيا اليوم من تدافع عشرات المستوطنين حاملين علم اسرائيل لدخول باحات المسجد.

 

كما منعت قوات الاحتلال موظفي أوقاف المسجد الاقصى من دخوله كما منعت حراس المسجد العرب من الاقتراب منه لاتاحة الطريق أمام المستوطنين.

 

وتسعى قوات الاحتلال الاسرائيلي على تكرار سيناريو الحرم الابراهيمي في المسجد الاقصى بتقسيمه بين المسلمين واليهود زمانيا ومكانياً في مشروع عرض في الاعوام السابقة وفشل نسبيا حتى الان نتيجة صمود المسلمين في حماية مسجدهم.

حيث حذرت جهات فلسطينية عديدة على رأسها أوقاف المسجد الأقصى من أنّ ما يسمّى التقسيم الزماني للمسجد الأقصى أضحى أمرا واقعا بفعل تكرار اقتحامات المتطرفين اليهود باحاته.  

 

وقال الشيخ ناجح بكيرات رئيس أكاديمية الأقصى في تصريحات له اليوم أن السلطات الاسرائيلية تستغل الاعياد الدينية اليهودية لاقتحام الاقصى بأعداد كبيرة .

 

وناشد بكيرات المسلمين بشد الرحال للمسجد الاقصى ودعمه أمام المخططات الصهيونية مؤكدا ان أخطر وقت بالنسبة للمسجد الاقصى هو هذا الوقت.

 

وقال مفتي القدس الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأعلى أن اليوم اقتحم مئات من المتطرفين اليهود بحراسة القوات الاسرائيلية.

وأضاف صبري  "اقتحامات استفزازية فيها تحدي لمشاعر المسلمين يتوهمون ان زيادة هذه الاقتحامات ستعطي لهم حقوق ومكسب في دخول المسجد الاقصى وتلك الاقتحامات لن تؤدي لسلام".


 



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان